تقرأ الآن
شاهد ما تفضل وقتما تشاء .. تعرف على كيفية تحميل الأفلام من نتفليكس

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
494   مشاهدة  

شاهد ما تفضل وقتما تشاء .. تعرف على كيفية تحميل الأفلام من نتفليكس

شاهد ما تفضل وقتما تشاء ... تعرف على كيفية تحميل الأفلام من نتفليكس
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة


ظهرت خاصية تحميل الأفلام من نتفليكس في عام 2016، لتصبح واحدة من أبرز وأهم الخصائص التي يقدمها الموقع الأشهر في عالم بث محتوى الأفلام والعروض التليفزيونية، ليصبح بإمكان المستخدمين التحرر من قيد ضرورة الاتصال بالإنترنت في فترة معينة لمشاهدة فيلم أو مسلسل ما، ليتمكنوا من تحميل ما يريدون ومشاهدته فيما بعد ودون الحاجة لاتصال مباشر بالإنترنت وقت المشاهدة.

هناك بعض المتطلبات والشروط والخطوات اللازمة لتتمكن من تحميل الأفلام من نتفليكس وهو ما ينطبق أيضًا على مختلف العروض التليفزيونية والمسلسلات الأخرى، وفي هذا المقال سنتعرف على كل ما يتعلق بكيفية استخدام خاصية التحميل من نتفليكس.

كيف يمكنك تحميل الأفلام من نتفليكس

الأجهزة والمنصات المتوافقة مع هذه الخاصية

لابد من توافر بعض المتطلبات في الأجهزة والمنصات التي ستقوم من خلالها تحميل الأفلام من نتفليكس وهي كالتالي:

  • أجهزة وهواتف iPhone وiPad وiPod touch: نظام تشغيل iOS 9.0 فأحدث
  • الهواتف والأجهزة اللوحية بنظام اندرويد: نظام تشغيل اندرويد 4.4.2 فأحدث
  • الجهاز اللوحي Amazon Fire: نظام تشغيل Fire OS 4.0 فأحدث
  • أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية بنظام ويندوز 10: إصدار 1607 فأحدث
  • بعض الأجهزة القديمة من فئة Chromebook وChrombox

تعرف على كيفية التحكم في استهلاك الانترنت في نتفليكس.

مع أي من الأجهزة والمنصات السابقة عدا أجهزة الكمبيوتر، ستحتاج لتحميل تطبيق نتفليكس لتتمكن من تحميل الأفلام والعروض التليفزيونية، ففي حالة نظام تشغيل iOS ستحتاج لتحميل تطبيق نتفليكس من App store، وفي حالة نظام تشغيل اندرويد ستحتاج لتحميل تطبيق نتفليكس من Play store، أما في حالة أجهزة Fire من أمازون فستحتاج لتحميل تطبيق نتفليكس من Amazon Appstore.

شاهد ما تفضل وقتما تشاء ... تعرف على كيفية تحميل الأفلام من نتفليكس

في حالة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10، ستحتاج لتحميل تطبيق نتفليكس من على متجر Microsoft Store، حيث لا يمكن تفعيل خاصية تحميل الأفلام من نتفليكس من خلال فتح الموقع من على أي من متصفحات الإنترنت.

ستحتاج بالطبع لاتصال مباشر ومستقر بالإنترنت، ويفضل الاعتماد على شبكة واي-فاي لضمان استقرار الاتصال من ناحية ولضمان سعة تحميل كبيرة تسمح بتحميل الملفات الكبيرة من ناحية أخرى، كما يجب معرفة المساحة الفارغة على جهازك والملائمة لحجم الفيلم أو المسلسل الذي ستقوم بتحميله.

خطوات تحميل الأفلام من نتفليكس

في المثال المقبل لكيفية تحميل الأفلام من نتفليكس سنعتمد على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، حيث أن أغلبنا يعتمد على الكمبيوتر في المشاهدة والتحميل وأيضًا أن الخطوات لن تختلف سواء كنت تستخدم الكمبيوتر أو أي جهاز او منصة أو نظام تشغيل آخر.

قبل أن تبدأ في تحميل ما تفضله من أفلام أو عروض تليفزيونية من نتفليكس، عليك أولًا أن تعرف أن هذه الخاصية لا تشمل كل المحتوى المتوفر على الموقع، فبعض الأفلام والمسلسلات لا يمكن تحميلها لعدة أسباب بعضها يرجع لحقوق الملكية الفكرية التي لا تتيح التداول الشخصي الفردي للمحتوى، وبعضها الآخر يرجع لتكلفة هذ المحتوى على نتفليكس.

على أية حال وحتى لا تشعر بأي حيرة، فإن كل ما يحمل علامة Netflix Originals وهو المحتوى الذي قامت نتفليكس بإنتاجه، يمكن تحميله، ويُضاف إليه مجموعة ليست بالقليلة من الأفلام والعروض التليفزيونية التي تم شراء حقوق عرضها وتوزيعها بواسطة نتفليكس.

ولمعرفة ما إن كان الفيلم أو المسلسل قابل للتحميل، قم باختياره من خلال التطبيق وفي حالة ما إن كن يقبل التحميل ستجد أسفله أيقونة Download كما في الصورة بالأسفل، أما إن كان لا يقبل التحميل فلن تجد هذه الأيقونة، يمكنك أيضًا الاطلاع على كل ما يمكن تحميله عبر نتفليكس من خلال الضغط على أيقونة Download في شريط القوائم أسفل شاشة التطبيق على الهاتف ثم اختيار Find Something to Download لتظهر لك قائمة تتضمن كل ما يمكن تحميله على جهازك.

شاهد ما تفضل وقتما تشاء ... تعرف على كيفية تحميل الأفلام من نتفليكس

أما من تطبيق نتفليكس على ويندوز 10 فيمكن الوصول للقائمة ذاتها من خلال الضغط على زر القائمة أعلى يسار نافذة التطبيق ثم التمرير لأسفل حتى الوصول إلى خيار Available to Download والذي باختياره ستظهر لك قائمة تتضمن كل الأفلام والعروض التليفزيونية التي يمكن تحميلها من نتفليكس.

التحكم في إعدادات تحميل الأفلام من نتفليكس

اختيار نسخة عرض بلغة ما أو بترجمة ما ستكون هي ذاتها النسخة التي سيتم تحميلها، أما المساحة التي سيحتلها المحتوى لذي ستقوم بتحميله فتتوقف على طول المحتوى من ناحية وعلى الإعدادات الخاصة بالتحميل من ناحية أخرى، وهذه الإعدادات هي ما سنتعرف عليه في السطور المقبلة.

من هاتفك الذكي قم بالضغط على زر More في أقصى اليمين من أسفل شاشة التطبيق ثم توجه إلى App Settings، في هذه الصفحة ستجد قسم كامل بتعلق بتحميل المحتوى من نتفليكس وستتمكن من خلاله من تحديد إعدادات التحميل والتي تتضمن ما إن كنت تريد التحميل من خلال شبكة واي-فاي فقط أو من باقة الإنترنت على الهاتف، بالإضافة إلى إمكانية تحديد موقع التحميل الذي ترغب في حفظ المحتوى فيه، كما يمكن أيضًا تحديد جودة الفيديو والتي تتراوح ما بين Standard وHigh مع العلم أن خيار High سيؤدي لاحتلال مساحة تخزينية أكبر.

يتضمن التطبيق أيضًا خاصية تحميل ذكي تحمل اسم Smart Download، وهي خاصية ذكية تقوم بحذف كل الحلقات التي قمت بمشاهدتها من عرض ما وتحميل الحلقة التي تليها بمجرد الاتصال بشبكة واي-فاي.

إقرأ أيضا
إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك ... لا تشارك قائمة أصدقائك مع من لا تعرفه

لا تختلف تفاصيل هذه الخصائص على مختلف المنصات وأنظمة التشغيل، إلا في حالة نظام تشغيل ويندوز 10 حيث ستحتاج للضغط على النقاط الثلاثة أعلى يمين نافذة التطبيق لفتح الإعدادات لتتمكن من التحكم في تفاصيلها كما أسلفنا.

كيفية حذف المحتوى الذي تم تحميله من نتفليكس

لتتمكن من حذف أي محتوى قمت بتحميله سابقًا من خلال نتفليكس، قم بالتوجه إلى قسم Downloads من القائمة أسفل التطبيق، ثم قم بالضغط على أيقونة القلم أعلى يمين الشاشة التي ستظهر لتظهر لك خيارات تتيح إمكانية حذف أي أفلام أو عروض تليفزيونية قد قمت بتحميلها على جهازك سابقًا.

تعرف على كيفية تحميل الفيديوهات من يوتيوب على مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل.

نطاق تحميل الأفلام من نتفليكس لكل مستخدم

طبقًا لنتفليكس، يمكن لكل مستخدم التحميل حتى 100 مرة لكل جهاز مسجل على الحساب الواحد لكل مستخدم، مما يعني أنه إن كنت مشترك في الباقة الأولى Basic والتي تتضمن تسجيل جهاز واحد، فستتمكن من التحميل 100 مرة على جهاز واحد، أما في حالة اشتراكك في الباقة الثانية Standard والتي تتيح تسجيل جهازين فستتمكن من التحميل 100 مرة على الجهاز الأول و100 مرة على الجهاز الثاني، أما الباقة الثالثة Premium والتي تتيح تسجيل أربعة أجهزة فتمكنك من التحميل 100 مرة لكل جهاز منهم.

بعد أن عرفت كيفية تحميل الأفلام من نتفليكس التي استعرضناها في هذا المقال، فما هي الأفلام والعروض التليفزيونية التي ستحرص على تحميلها أولًا؟ شاركنا إجابتك من خلال التعليقات أو عبر حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
2
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان