رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
15٬968   مشاهدة  

شرح برنامج لاين Line .. تعرف بالتفصيل على البديل المثالي لتطبيق واتساب

شرح برنامج لاين Line ... تعرف بالتفصيل على البديل المثالي لتطبيق واتساب
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



قد لا تكون سمعت عن تطبيق لاين Line من قبل ولكن تطبيق المحادثات السريعة هذا يعتبر أحد أشهر تطبيقات المحادثة في أسيا ويستحق بالفعل إعطاءه فرصة خاصة وأنه يجمع اليوم ما يزيد عن 700 مليون مستخدم فعال، وعلى الرغم من أن هذا الرقم لا يزال بعيد عن قاعدة مستخدمي واتساب، إلا أنه بعد شرح برنامج لاين الذي سنقدمه في هذا التقرير قد تشعر بالفعل أن إمكانيات التطبيق تستحق أن تقوم بتجربتها.

بدأ تطبيق لاين كوسيلة للتواصل بين الناس خلال زلزال توهوكو وإعصار تسونامي، ليتحول بعد ذلك إلى شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر في اليابان، لينطلق بعدها إلى مختلف أنحاء أسيا، ويمتاز التطبيق بالعديد من الخصائص المميزة مثل الملصقات المتحركة التي تعتبر أحد أبرز مقومات منافسة التطبيق للتطبيقات المختلفة الأخرى.

تعرف على كيفية حذف منشورات فيسبوك دفعة واحدة عبر خاصية Manage Activity الجديدة

شرح برنامج لاين Line للمحادثات

تثبيت وإعداد التطبيق

الخطوة الأولى من خطوات شرح برنامج لاين هي كيفية تحميله وتثبيته، ويتوفر التطبيق بإصدارات مختلفة، إصدار نظام تشغيل اندرويد وإصدار نظام تشغيل iOS للهواتف الذكية، وإصدار نظام تشغيل ويندوز وإصدار نظام تشغيل macOS لأجهزة الكمبيوتر، فم بتحميل وتثبيت ما يناسبك من الإصدارات ثم قم بفتحه.

سيطلب منك التطبيق إدخال بيانات الحساب في حالة ما إن مستخدم للتطبيق بالفعل، أو تسجيل بياناتك في حالة ما إن كنت مستخدم جديد، قم بالضغط على Sign Up للتسجيل ثم قم بإدخال بلدك ثم رقم هاتفك لذكي حين طلبه، ليطلب منك التطبيق التأكيد على رقم الهاتف ثم قبول شروط الاستخدام.

بمجرد قبول شروط استخدام التطبيق ستصلك رسالة نصية عبر SMS تتضمن رقم كودي يجب إدخاله في التطبيق في خلال 30 دقيقة، وبعد هذه الخطوة ستمكن من إنشاء حسابك الجديد، قم بإدخال اسم المستخدم ولا تنسى رفع صورة شخصية في حالة رغبتك في ذلك.

يمكن من خلال التطبيق إضافة أصدقائك المسجلين على سجل جهات الاتصال المخزنة على الهاتف من مستخدمي التطبيق، كما يمكنك أيضًا إتاحة إمكانية إضافتك عبر الأخرين، وكما هو الحال مع مختلف التطبيقات المنافسة يمكن من خلال تطبيق Line المحادثة نصًا أو إجراء مكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو متعددة الجهات المجانية، كما يتيح التطبيق إمكانية إنشاء مجموعات اتصال بالإضافة إلى المحادثات الفردية.

التحكم في تفاصيل وبيانات حساب لاين

نستمر في شرح برنامج لاين لنتعرف الآن على كيفية التعديل على بيانات حسابك على التطبيق، ولتتمكن من هذا قم بالضغط على زر More أسفل الشاشة ثم قم بالضغط على أيقونة الإعدادات أعلى يمين الشاشة وقم باختيار Edit Profile لتتمكن في الشاشة التالية من تغيير الاسم الذي سيظهر لأصدقائك، تغيير صورة البروفايل وصورة Cover Photo مع إمكانية كتابة حالة نصية وغيرها من العناصر التي يمكن تغييرها، كما تتضمن الشاشة ذاتها رقم ID الخاص بك على التطبيق والذي يمكن لأصدقائك إضافتك من خلاله.

شرح برنامج لاين Line ... تعرف بالتفصيل على البديل المثالي لتطبيق واتساب

يتيح تطبيق لاين إمكانية مشاركة الألعاب ومشاركة الملصقات المتحركة من مختلف الأنواع والأشكال والتي يوفرها مجموعة كبيرة من المطورين والمصممين المستقلين، وهو ما يعد نقطة إيجابية مميزة للتطبيق في وجه منافسيه، كما يقوم التطبيق بتوقع الملصق بناء على ما تقوم بكتابته خلال المحادثة.

شرح برنامج لاين Line ... تعرف بالتفصيل على البديل المثالي لتطبيق واتساب

تعرف على كيفية عمل صورة متحركة GIF من الألف إلى الياء

التعديل على شكل التطبيق

في حالة ما إن كنت تريد التعديل على شكل التطبيق وتغيير تصميمه الداخلي، يتيح لاين هذه الخاصية من خلال الضغط على أيقونة الإعدادات ثم الضغط على Themes ثم My Theme، ومن هنا يمكنك تحميل ثيمات مجانية أو شراء ثيمات مدفوعة لتغيير شكل التطبيق للشكل الذي يلائم ذوقك.

يمكنك أيضًا تغيير خلفية شاشات المحادثة من خلال الضغط على السهم المتجه لأسفل والموجود أعلى يمين شاشة المحادثة ثم الضغط على الإعدادات Settings واختيار Chat Wallpaper.

شرح برنامج لاين Line ... تعرف بالتفصيل على البديل المثالي لتطبيق واتساب

مشاركة الألعاب عبر التطبيق

يمتاز تطبيق لاين بقائمة ألعاب كبيرة وحصرية يمكنك تحميلها ولعبها أو مشاركتها مع الأصدقاء، وفي حالة اختيارك للعبة معينة سيقوم التطبيق بنقلك إلى متجر بلاي ستور أو آب ستور لتتمكن من تحميلها وتثبيتها كتطبيق مستقل، وتتضمن الألعاب مجموعة كبير من مؤثرات وملصقات تطبيق لاين.

شرح برنامج لاين Line ... تعرف بالتفصيل على البديل المثالي لتطبيق واتساب

متابعة الحسابات الرسمية لمشاهير لاين

على عكس أغلب تطبيقات المحادثات الأخرى، يتيح تطبيق لاين إمكانية متابعة الحسابات الرسمية للشركات والمشاهير والفرق الغنائية وغيرها من خلال الضغط على زر More ثم الضغط على Official Accounts لتتمكن من مشاهدة مختلف الحسابات الرسمية المسجلة على التطبيق، ويمكنك إضافتها بالضغط عليها فقط، كما يمكنك البحث من خلال رقم ID أو من خلال الاسم، لتبدأ فورًا في تلقي التحديثات الخاصة بتلك الشخصيات أو الجهات التي قمت بمتابعتها.

شرح برنامج لاين Line ... تعرف بالتفصيل على البديل المثالي لتطبيق واتساب

المؤثرات وفلاتر الوجوه

ننتقل في شرح برنامج لاين إلى أحد أكثر الأقسام المفضلة لدى العديد من المستخدمين وهو ما يتعلق بالمؤثرات البصرية وفلاتر الوجوه والتي أصبحت من السمات الرئيسية الشائعة للعديد من تطبيقات المحادثات، ويوفر التطبيق مجموعة كبيرة من فلاتر الوجوه التي قد تحولك إلى طفل أو امرأة عجوز أو حيوان منزلي أو حتى لأشياء أخرى لم تكن لتتخيلها.

إقرأ أيضا
تحويل صور WebP إلى JPEG على كافة الأجهزة وكافة أنظمة التشغيل

Line Filters

لتفعيل هذه الفلاتر قم بفتح محادثة ثم قم بالضغط على أيقونة الكاميرا أسفل يسار الشاشة ثم قم بالضغط على أيقونة الوجه في أقصى اليسار لتظهر لك مجموعة كبيرة من الفلاتر المتنوعة.

مجموعات محادثة الفيديو

يمتاز التطبيق بخاصية جديدة باسم Line Meeting وهي خاصية تتيح إجراء محادثات الفيديو الجماعية والتي يمكن أن يصل عدد المشاركين فيها إلى 500 مشارك، ويمكن مشاركة تلك المحادثات من خلال رابط URL يمكن مشاركته عبر وسائل التواصل المختلفة أو إرساله مباشرة إلى محادثة بعينها.

Line Meeting

كما تتيح هذه الخاصية أيضًا خاصية فرعية باسم Watch Together والتي تتيح مشاركة شاشة الهاتف لمشاهدة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء، كما تمتاز هذه الخاصية بمجموعة كبيرة من المؤثرات والفلاتر، حيث تبلغ في الإجمالي 106 مؤثر و41 فلتر مختلف.

تعرف على كيفية استخدام Houseparty واطلق أولى حفلاتك الافتراضية

في حالة استبدالك للهاتف

مثله مثل تطبيق واتساب يرتبط برنامج لاين بالهاتف الذي تستخدمه، مما يعني أنه في حالة شراءك لهاتف جديد وتثبيت البرنامج عليه والتسجيل فيه من خلال بيانات الاتصال ذاتها، فلن تتمكن من استخدام التطبيق على الهاتف القديم، وهو ما يعتبر ميزة لحماية خصوصية المستخدمين.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح برنامج لاين للمحادثات وتعرفنا على خصائصه ووظائفه المتميزة، فهل ترى الآن أنه يستحق بالفعل التجربة؟ شاركنا رأيك عبر التعليقات أو عبر حساباتنا الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكاتب

  • شرح برنامج لاين خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
7
أحزنني
5
أعجبني
12
أغضبني
3
هاهاها
1
واااو
6


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان