رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
10   مشاهدة  

صفاء طه.. فم رقيق يختزل العالم في لوحة

صفاء طه


قابلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكرمها وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، رفعت راية مصر في المحافل الدولية، برز اسمها وسط ألمع نجوم الرياضة على مستوى العالم، تدربت كثيرًا وإصرارها لم يتوقف حتى صارت على ما هى عليه اليوم، لتصبح بطلة في رياضية البوتشا وأكثر شخصية ملهمة إلى مستوى العالم.

صفاء طه في الـ 20 من عمرها، تعدد مواهبها من صغرها تمكنت من اكتشافها بسهولة فكونها من ذوي الاحتياجات الخاصة لم يمنعها من أي شيء، النجاح كان طريقها لا محال، والجوائز كانت من نصيبها.

وزير الشباب والرياضة يكرم صفاء
وزير الشباب والرياضة يكرم صفاء

الفتاة العشرينية التي بدأت طريقها منذ الصغر، اكتشفت موهبتها وهى في المرحلة الابتدائية حيث وجدت ميولها تتجه له بشدة لتلاحظها معلمة الرسم وتقوم بمتابعتها وبعدها قررت “طه” أن تعلم نفسها بنفسها ثم بعد ذلك تابعت مع فنان تشكيلي لتطوير موهبتها بشكل أكبر لتقدم في العديد من المسابقات تابعة لوزارة التربية والتعليم وزارة الثقافة، وفي معارض ومسابقات متحف الأوبرا متحف طه حسين ومعرض ثقافة الجيزة وترسم بوسيلتها الوحيدة وهى الفم.

صفاء طه والرئيس عبد الفتاح السيسي
صفاء طه والرئيس عبد الفتاح السيسي

كما حصدت المستوى الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة الفنون التشكيلية لذوي الهمم التابعة لمؤسسة زايد العليا الإماراتية، كمل تم اختاريها لتكون أكثر شخصية ملهمة على مستوى الوطن العربي.

تعدد مواهب

صفاء طه تتوج في لعبة البوتشا
صفاء طه تتوج في لعبة البوتشا

مواهب الفتاة العشرينية لم تتوقف عند الرسم بل امتد جذورها إلى لعب إحدى الرياضيات وهى رياضة البوتشا والتي بدأت مشاركتها بها في المرحلة الثانوية لتكون أول بطولة لها في ذلك العام وتحصل على مركز ثالث جمهورية.

وبعدها بعامين حصدت مركز ثاني جمهوري، كما حصدت المركز الثاني على مستوى أفريقيا في بطولة أفريقيا بجوهانسبرج في شهر مايو 2022 ثم حصلت على مركز تاني كأس مصر.

وتوجت في العام 2023 بمركز أول ميدالية ذهبية (فردي إناث) في بطولة كأس مصر لرياضة البوتشا.

أحلام حققت

إقرأ أيضا
صخرة ليلى مراد بشاطئ الغرام

منذ الصغر وكانت تحلم الفتاة العشرينية بدخول كلية الإعلام وبعد الإنتهاء من المرحلة الثانوية تمكن من تحقيق هذا الحلم، بل وتنشئ برنامجًا خاص بها تستضيف من خلاله العديد من النماذج المشرفة من ذوي الهمم للتحدث عن مشوار نجاحهم.

إقرأ أيضًا.. داود عبد السيد ..موهبة نادرة أهدر سحرها المنتجون

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان