رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬189   مشاهدة  

طارق النهري .. من الفن إلى اغتيال 200 ألف كتاب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

حالة من الجدل أثارها الفنان طارق النهري في الساعات الأخيرة عقب تخفيف الحكم عليه من المؤبد إلى السجن 15 عام في القضية التي تعود إلى أحداث مجلس الوزراء والتى تم اتهامه فيها حيث شوهد حاملا سلاحا في الأحداث التي شهدت كر وفر في عام 2011 حتى تم إلقاء القبض عليه في عام 2012 ثم أخلت النيابة سبيله بعدها بأيام وبعدها أصدرت محكمة جنايات القاهرة أحكامًا غيابيا بالمؤبد على النهري وأخرون.

 

حريق المجمع العلمي بالقاهرة
حريق المجمع العلمي بالقاهرة

ويرجع تاريخ تأسيس المجمع العلمي المصري إلى “حملة نابليون بونابرت” عام 1798 وبعد قرون وتحديدًا في عام 2011 إبان قيام ثورة 25 من يناير و إثر اشتباكات وكر وفر في وسط العاصمة القاهرة تحديدًا في ميدان التحرير بين المتظاهرين وقوات الأمن التهمت النيران المجمع العلمي في مصر عن طريق عناصر مجهولة احرقت جزء هام من تاريخ مصر  ما أدى إلى إتلافه وخسارة العديد من محتوياته التي قدرت بحوالي 200 ألف كتاب.

 

إقرأ أيضًا….

الجرائم الجنسية ضد المرأة والطفل ودور موقع PornHub فيها

 

بعد إخماد النيران بيومين اشتعلت مرة أخرى إثر انهيار السقف لأنهم تعرضوا للرشق بالحجارة من قبل المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة وفى يوليو من العام التالي 2012 أمر النائب العام المصري بإحالة 293 متهما في القضية ذاتها التي اتهم فيها طارق النهري بإتلاف المال العام وحيازة أسلحة نارية.

 

وفي شهر يونيو من عام 2017 ألقت السلطات المصرية القبض على “النهري” وتم عرضه على نيابة وسط القاهرة ثم تقرر اعادة محاكمته وحين جاء موعد الجلسة أمرت المحكمة بضبط “النهري” بعد تغيبه عن الحضور وأصدرت حكمًا غيابيًا بالمؤبد.

 

اسمه طارق النهري حازم حسن ممثل ومخرج مصري من مواليد عام 1952 بمحافظة القاهرة تخرج من كلية التجارة بجامعة أسيوط ثم التحق بقسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما وتخرج عام 1987 وفي عام 1973 حصل النهري على جائزة أفضل ممثل صاعد في مسابقة الوجوه الجديدة بالاسكندرية.

 

إقرأ أيضًا…

حكاية فيلم السندريلا عن أفغانستان الذي لم ير النور حتى موت أبطاله

وبدأ طارق النهري حياته الفنية في التلفزيون وشارك في المسرح من خلال مسرحيات “حظ نواعم” و” الغبي وانا” ثم قام باخراج افلام أبرزها “الغاضبون” و “الكاشي ماشي” و “لو كان ده حلم” كما كتب النهري بعض سيانريوهات الأعمال الفنية منها “الأب الثائر” و “الشجعان”.

 

وتظل أشهر الأعمال التي شارك فيها طارق النهري  الذي انضم إلى صفوف المتظاهرين السياسيين في ثورة يناير بميدان التحرير هي الشوارع الخلفية و الطريق إلى إيلات و الكرنك وخاتم سليمان وهي الأعمال التي ساهمت في شهرته كثيرًا.

الكاتب

  • أحمد الأمير

    صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان