همتك معانا نعدل الكفة
357   مشاهدة  

طبق الكشري في حياة عبد الغفور البرعي

الكشري وعبد الغفور البرعي


“طبق الكشري يا فاطمة”.. جملة قِيلت في مسلسل من أجمل ما صنعته السينما المصرية مسلسل “أسرار تميز الفنانة عبلة كامل” للفنان الراحل نور الشريف والفنانة القديرة عبلة كامل، والتي بدأت قصة الحب بينهم بسبب طبق الكشري ليصبح الأخير رمز حبهم طوال المسلسل.

البداية..

كانت بداية تلامس وتقابل خيوط الحب بين الثنائي عند طبق الكشري عندما ذهب عبد الغفور إلى عربة الكشري التي تديرها فاطمة وشقيقها سيد ليطلب الطعام للمعلم سردينة صاحب الوكالة التي يعمل بها عبد الغفور ليبدأ الاهتمام من هنا.

عبد الغفور البرعي وطبق الكشري
عبد الغفور البرعي وطبق الكشري

لم يكن أحد من الطرفين يتوقع أن تنشئ علاقة الحب من خلال طب الكشري ولأن عبد الغفور كان رجل بسيط وكان يعمل ليلًا ونهارًا من أجل أن يجمع الأموال ويصبح صاحب عمل مستقل كان لا بد أن يسانده أحد في رحلته ليختار فاطمة في رحلته والتي ساندته ودعمته في كل خطوة، إذ كان شقيقها يتضايق منه في بعض الأوقات ويطلب منها عدم التفكير فيه لكنها كانت ترفض.

وكانت تطلب من شقيقها توفير غرفة للسكن لكي يتمكن من أن يستريح بها عبد الغفور بدل المكوث في وكالة الحاج سردينة، وبعد فترة من التعب والعمل الشاق تمكن عبد الغفور من أن يصبح صاحب عمل وليس صبي عند أحد، ومع مرور الوقت أصبح تاجرًا كبيرًا في وكالة البلح وأصبح صيده منتشرًا حتى أصبح صاحب أملاك ورغم ذلك ظل على طبيعته رجلًا بسيطًا وخلال رحلته كانت فاطمة هى رفيقته حتى أصبحت زوجته وأم لأولاده الخمسة”سنية وبهيرة ونفيسة وعبد الوهاب ونظيرة”


الكشري وعبد الغفور البرعي

عبد الغفور البرعي وفاطمة
عبد الغفور البرعي وفاطمة

في كل مراحل حياة عبد العفور في المسلسل كان طبق الكشري من يد فاطمة هو القادر على خلق روح التفاؤل عنده، ففي المشهد الذي كان يقف عبد الغفور يداعب فاطمة ويغازلها قائلًا:”عارفة أنا دلوقتي نفسي في أي نفسي طبق كشري من إيديكي الحلوين”.. لترد عليه فاطمة قائلة:”يا راجل أنت تقدر عليه دلوقتي”.. وغيرها من المشاهد التي لا طالما ذكر فيها عبد الغفور طبق الكشري.

عبد الغفور البرعي وفاطمة وطبق الكشري
عبد الغفور البرعي وفاطمة وطبق الكشري

فالمسلسل الذي أُنتج في يناير من العام 1996 مستوحي من رواية إحسان عبد القدوس وإخراج أحمد توفيق، أحدث روحًا مختلفة روحًا عن قصص الحب الحقيقة التي تمكنت من إثبات نجاحها 100%، حيث تمكن هذا المسلسل من خلق مكانة استثنائية بين جميع الأجيال حتى الأجيال التي لم تعاصره.

فكل من شاهد هذا المسلسل يتذكره فور سماع طبق الكشري الذي ارتبط ارتباطًا وثيقًا بهذا المسلسل.

إقرأ أيضا
الطلاق الصامت

إقرأ أيضًا.. أسرار تميز الفنانة عبلة كامل

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان