رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
280   مشاهدة  

عائلة “فوجيت”..عائلة لون بشرتها أزرق بسبب حالة صحية نادرة

أزرق
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

في الستينات شرع طبيب أمراض دم في ليكسينجتون في كنتاكي في مسعى غريب. الدكتور ماديسون كاوين الثالث كان يريد العثور على مجموعة من الناس لون بشرتهم أزرق. في البداية هذه المهمة تظهر الجنون النقي أو حتى الكوكايين أكثر نقاءًا. هل تغاطى هذا الرجل المخدرات وأقنع نفسه أن السنافر حقيقون؟ من المثير للصدمة أن الولاية ظلت لأكثر من قرن من الزمان موطنًا للبشر ذوي بشرة زرقاء ودم ملون بلون الشوكولاته يجري في عروقهم.

في هازارد في كنتاكي صادف كاوين ممرضة قالت أن كان لديها مريضة يميل لون جلدها إلى الأزرق. كانت على صلة قرابة بعائلة فوجيت. بدأ وقت هذه العائلة في كنتاكي مع مارتن فوجيت ذو البشرة الزرقاء الذي انتقل إلى الولاية في عام 1820. وقد نتج لون جلده عن حمله جين متنحي يخلق كمية مفرطة من الميتيموجلوبين وهو نوع من الهيموجلوبين. ينقل الهيموجلوبين الأكسجين في جميع أنحاء الجسم عن طريق خلايا الدم الحمراء. ومع ذلك، عانى مارتن من ميتهيموجلوبينية الدم التي عطلت الأكسجين وحولت جلده إلى اللون الأزرق.

تزوج مارتن فوجيت من امرأة تدعى إليزابيث سميث، والتي حملت نفس الجين المتنحي. أربعة من أطفالهم السبعة كان لديهم جلد أزرق. وكان ذلك إيذانًا ببداية أسر متعددة. لكن تلك كانت فقط البداية. عاش العائلة في عزلة نسبية لذلك مثل الملكيين، تزوج الأقارب بعضهم البعض. تلك البركة الجينية المحدودة خلقت المزيد والمزيد من الأطفال الزرق. وكما تتوقعون، حالتهم تسببت في اكتئاب الكثير منهم.

بعض أحفاد عائلة فوجت أعربوا عن حرجهم بسبب لونهم غير العادي. وهذا أبعد ما يكون عن المشكلة الوحيدة. ففي حين أن الهالات المعتدلة من ميتهيموجلوبينية الدم لا تشكل أي خطر على الصحة فإن الحالات الأكثر قسوة تشكل مشاكل في الجهاز التنفسي. قال رجل أزرق من أوكلاهوما يدعى كيري غرين لشبكة ABC في عام 2012 ، “أنا لا أتنفس جيدا. خلايا الدم الحمراء لا تعطيني ما يكفي من الأكسجين “. كان يعتقد أنه ورث الحالة من أب لم يعرفه قط ، لكنه لم يكن يعلم عن صلة جينية بـ (فوغوتس).

إقرأ أيضا
مهرجان سينمائي

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان