تقرأ الآن
عبد الله رشدي المحامي القدير .. والدته “مش عربية هيونداي”

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
664   مشاهدة  

عبد الله رشدي المحامي القدير .. والدته “مش عربية هيونداي”

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


جعلت رشا الشامي الصحافية المصرية ورئيسة تحرير موقع “الميزان” قضية الاغتصاب والتحرش الجنسي واجهة النقاش في حديث لايف مع ضيوفها عبر برنامج زووم بثته صفحة الموقع على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وأبرزت افتقار ضحايا الاعتداءات الجنسية لملاذ آمن على أرض الواقع مؤكدة أنها تعرضت للتحرش ودونت هذا في مقالا موطولًا لها نشر على الموقع قبل أيام  بعنوان ” الآن أتحدث : متى حدثت أول حادثة تحرش .. وبماذا نفعوا القضاة الشرعيين”.



قد تكون منصات التواصل الإجتماعي استعاضت حالة الكتمان التي تواجه ضحايا التحرش بحجة عدم صدقهن وهذا ما أشارت إليه الدكتورة “هالة عصمت” في لقائها مع رشا الشامي عبر برنامج زووم وهي  طبيبة ومهتمة بشؤون ضحايا العنف الأسري والتحرش مشيرة إلى أن المواجهة ترتبط بما حدث وهناك سيدات على الجانب الأخر تشعر بالغيرة تجاه من يقمن بحكي ما تعرضن له من عنف أسري وتحرش.

رشا الشامي
رشا الشامي

 

إقرأ أيضًا…

الآن أتحدث : متى حدثت أول حادثة تحرش .. وبماذا نفعوا القضاة الشرعيين

قال إسلام مصطفى الباحث في التراث الإسلامي  إن عبد الله رشدي أحيل أكثر من مرة للتحقيق بعد تصريحات بتكفير الأقباط وعلى وقعها  تم منعه من صعود المنبر ثم قام برفع قضية وعاد مرة أخرى إلى المنبر وهي واقعة كادت أن تتسبب في شق الصف الوطني حسبما رأى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الذي أعتبرها فتنة بين أبناء الوطن الواحد سواء  مسيحي أو مسلم وأوضح حينذاك ردًا على ما أثير حول تعنت الوزارة متساءلًا لو كان هناك تعنت لتمت معاقبته على الأمور الإدارية. 

 

عبد الله رشدي

 

وبعيدًا عن حالة الجدل التي أثارها وتسبب فيها الشيخ عبدالله رشدي كواحدًا من ائمة وزارة الأوقاف بسبب أسلوبه الدائم في الهجوم على مخالفيه فى آرائه الدينية تطرق مصطفى إلى أن رشدي لم يحصل على شهادة الدكتوراه أو ما يتعلق بالدراسات العليا من الأساس بل أنه يدلس فى الألقاب والدليل على ذلك هو استخدام لقب دكتور الذي استخدمه في دعايا برنامجه الذي توقف في فبراير الماضي .

https://www.facebook.com/watch/live/?v=576481153067014

 

إقرأ أيضا
برومو كيرة والجن

كما تطرق إسلام مصطفى إلى وقائع متعددة أبرزها تلك التي قضت بإيقاف برنامج عبد الله رشدي بسبب حديثه الغامض وغير الأخلاقي عن الأقباط والدفاع عن التيار السلفى المتشدد وشيوخه كأبي إسحاق الحويني فضلًا عن إسقاطه أكثر من مرة بتكفير الدكتور مجدي يعقوب بعد تدوينة نشرها رشدي كتب فيها أن العمل الدنيوي مادام ليس صادرا من الإيمان بالله لم يقبل في وقت كان يشهد حالة من الجدل حول العالم المصري الكبير الدكتور مجدي يعقوب. 

كما تحدثت لـ الصحافية رشا الشامي الباحث ثائر الشريف عن ما تعلق بالخطاب الديني في مصر وما يتعلق الموضوعات التي شهدت الأكثر تداولًا خلال الأيام الماضية بشأن التحرش والخطاب الديني والسيدة إسلام البدري متعرضة للتحرش وأخذت حكمًا وسردت بعض الملابسات بشأن تلك الواقعة.  

 

الكاتب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان