رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
73   مشاهدة  

عبير نعمة وبلا ما نحس..الأغنية التي عبرت عن الحب المكبوت

عبير نعمة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عبير نعمة كانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي بالفترة الأخيرة بعد اعلانها انفصالها عن زوجها التي وصفته بحبيب عمرها، بل وبكت على المسرح تأثرا بهذا الخبر.

وقد صدقت دموع عبير نعمة لأنها تغني بحس مختلف، بل وقدمت أغنية “بلا ما نحس” التي تتناول موضوعا شديد الحساسية في العلاقات.

فأنا من الشخصيات التي تؤمن إيمانا شديدا بصداقة الرجل بالمرأة، بل وأفضل الصداقات بحياتي هي صداقتي بشباب يقفون في ظهري دائما ويدعمونني بكل ما أوتوا من قوة وإحساس بلا انتظار مقابل سوى استمرار الود والمحبة.

ولكن مع الأسف هناك صداقات بين الرجل والمرأة تصبح مؤذية عندما يكون هناك طرفا يكن مشاعر للطرف الآخر ويخاف أن يفصح عن هذه المشاعر فتنهار العلاقة تماما.

يخاف الطرف الذي يحب الآخر أن ينسحب  الطرف الثاني من العلاقة بعد معرفة مشاعر الطرف الأول الحقيقية.

نادرا ما تستمر علاقة صداقة عرف طرف فيها أن الآخر يكن له مشاعر حب.

تحتاج العلاقات بوجه عام إلى نضج كبير للاستمرار؛ لذلك تجد حبيبان انفصلا انقطعت بينهما العلاقة بشكل قاس وشكل مهين، وعلى صعيد آخر تجد حبيبان حافظا على صداقتهما بعد الانفصال ولم ينسو الفضل بينهما.

وفي مواقف علاقة الصداقة التي يشعر فيها طرف بمشاعر حب للطرف الآخر الحل الوحيد فيها المواجهة قبل أن يصبح التعلق مرضيا لا رجعة فيه سوى بالعلاج النفسي.

فالمواجهة والبوح بالمشاعر والخط المستقيم يريح كل الأطفال حتى لا تصبح العلاقة مؤذية للطرف الذي يكن مشاعر للآخر.

أما لو الطرف الذي لا يشعر بحب للطرف الآخر أصبح على معرفة بشكل أو بأخر بحب الطرف الأول له وتعامل بحميمية زائدة أو بعلاقة بين البين فيصبح هذا استغلالا للمشاعر.

إقرأ أيضا
الأدباء في الكريسماس

YouTube player

عبير نعمة غنت الأغنية بإحساس مختلف، وكان تصوير الأغنية غاية في البساطة ولكن معبرا عن الإحساس، فيما كان اللحن ناعما مناسبا للحالة.

في الأونة الأخيرة انتشرت أغاني عبير نعمة بمواقع التواصل الاجتماعي، وأشهر الأغاني التي لاقت صدى “بلا ما نحس” و بصراحة وأغنية “اعمل ناسيني”

وكلمات بلا ما نحس عبرت بشكل رائع عن الحالة التي تحدثنا عنها، فتقول الأغنية:

خوفي قول لك شو بحس لك ونبطل أصحابوتبرم فينا الدنيا فجأة ونصفي أغرابخوفي قول لك شو بحس لك ونبطل أصحابوتبرم فينا الدنيا فجأة ونصفي أغراب
إحساس خايفة منه وسنين عم ببعد عنهواليوم قلبي حاسس بده يقول بحبك بسمعقول قلبي تأخر والبيني وبينك نخسروالصحبة يا اللي كانت حلوة تخلصبلا ما نحس، بلا ما نحس
إنت فيك مني وبتشبهني بإشياء كثيرولو ما بتحن لي ببقى حدك مهما يصيرإنت فيك مني وبتشبهني بإشياء كثيرولو ما بتحن لي ببقى حدك مهما يصير
إحساس خايفة منه وسنين عم ببعد عنهواليوم قلبي حاسس بده يقول بحبك بسمعقول قلبي تأخر والبيني وبينك نخسروالصحبة يا اللي كانت حلوة تخلص

الكاتب

  • عبير نعمة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
2
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان