رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
23   مشاهدة  

عزل الصوت في الايفون بخاصية Voice Isolation في مكالمات FaceTime

عزل الصوت في الايفون بخاصية Voice Isolation في مكالمات FaceTime
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


لبعض المميزات الجديدة التي ظهر في عالم التقنية، أعراض جانبية. ينطبق هذا على التحسن الواضح في صوت المكالمات، وهي ميزة رائعة لها عرض جانبي وهو أن هذا التحسين يجعل من يحادثك يسمع كل شيء، وكل شيء هنا لا تعني فقط صوتك، بل تعني الأصوات في الخلفية من صوت التليفزيون، إلى صراخ طفلك أو نباح كلبك أو غيرها، وهو ما يؤدي لنتيجة عكسية وهي انخفاض وصول صوتك أنت، وللتمكن من تخطي هذه المشكلة، طورت Apple خاصية عزل الصوت في الايفون أو Voice Isolation.

ما هي خاصية Voice Isolation في هواتف ايفون

خاصية Voice Isolation هي خاصية تعمل على خفض الضوضاء المحيطة بالمستخدم عند استخدامه لتطبيق FaceTime، وقد تم تقديم هذه الخاصية في نظام تشغيل iOS 15. فكما عرفنا منذ قليل، فإن تحسن جودة الميكروفونات والصوت في المكالمات، يؤدي لالتقاط كافة الأصوات المحيطة بك وهو ما يصعب من قدرة الطرف الآخر في المكالمة على تحديد صوتك.

اقرأ أيضًا: نسخ النص من الصورة في الايفون باستخدام خاصية Live Text

وتعمل خاصية Voice Isolation على عزل الصوت في الايفون من خلال تحديد صوتك من بين الأصوات المحيطة ثم وضعه في موقع الامام والوسط، مع فلترة كافة الأصوات المحيطة، مما يعني أنه يمكن لأطفالك اللعب بصخب كما يريدون دون التأثير على صوتك أو صوت أي من المتكلمين.

بالإضافة لما سبق، فإن الخاصية نفسها لها فائدة كبيرة لمن يعانون من مشاكل أو ضعف في السمع، فإن عزل الصوت في الايفون يعمل على توضيح الصوت وجعله أكثر حدة وبالتالي أسهل وأوضح للمستمع. وحتى هذه اللحظة فإن هذه الخاصية حصرية فقط لتطبيق FaceTime ولكن بعض التقارير قد رجحت أن تقوم Apple بتوفيرها أيضًا للمكالمات الهاتفية العادية بالإضافة لعدد من التطبيق الخارجية مثل Zoom على سبيل المثال، ولكن لم يتم تأكيد أو نفي تلك التقارير حتى الآن.

عزل الصوت في الايفون في FaceTime

عزل الصوت في الايفون من خلال تفعيل خاصية Voice Isolation لا تحتاج إلا إلى خطوات بسيطة للغاية، وتبدأ من أن تقوم بالاتصال بأي من جهات الاتصال الخاصة بك عبر تطبيق FaceTime أولًا.

عزل الصوت في الايفون بخاصية Voice Isolation في مكالمات FaceTime

خلال المكالمة، قم بالسحب من أعلى يمين الهاتف إلى الأسفل لفتح مركز التحكم Control Center، وبأعلى مركز التحكم ستظهر لك أيقونة ميكروفون بعبارة Mic Mode Standard، قم بالضغط على هذه الأيقونة.

عزل الصوت في الايفون بخاصية Voice Isolation في مكالمات FaceTime

في القائمة المنبثقة التي ستظهر، قم باختيار Voice Isolation، لتتمكن من تفعيل هذه الخاصية.

إقرأ أيضا
كيفية إنشاء استفتاء على واتساب

اقرأ أيضًا: تحسين صور السيلفي في الايفون من خلال تفعيل هذه الخاصية البسيطة

عزل الصوت في الايفون بخاصية Voice Isolation في مكالمات FaceTime

بمقارنتك لقوة ووضح الصوت ما قبل وما بعد تفعيل هذه الخاصية ستلاحظ الفارق الكبير الذي يصب في صالحها. ولكن يجب الإشارة إلى أنه لا يمكن تفعيل هذه الخاصية بشكل افتراضي لتعمل تلقائيًا مع كافة المكالمات، بل يجب تفعيلها في كل مرة ومع كل مكالمة جديدة باتباع الخطوات السابقة.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان