تقرأ الآن
عملة سنغافورة التي كتب عليها النشيد الوطني للجمهورية كاملًا

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
40   مشاهدة  

عملة سنغافورة التي كتب عليها النشيد الوطني للجمهورية كاملًا

سنغافورة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


في جميع أنحاء العالم، تفخر العديد من الدول بأناشيدها الوطنية التي تجلب الدموع إلى أعين عديدة وهي تعزف في الأحداث الكبيرة. ومع ذلك، فإن النشيد الوطني لسنغافورة هو مثال رائع بشكل خاص، حيث يتم طباعته بالفعل بالكامل في مكان فريد ومثير للدهشة.

ظهر النشيد الوطني لسنغافورة لأول مرة في عام 1958. تم تأليفه من قبل زوبير سايد، وتم عزفه لأول مرة لتكريم الانتهاء من أعمال التجديد في مسرح فيكتوريا. الأغنية كان عنوانها “Majulah Singapora” أو “سنغافورة إلى الأمام”، وأصبحت النشيد الوطني في العام التالي.

غنى سايد هذه الكلمات، في عام 1967 في المسرح نفسه: “تمنى أن يحقق طموحنا النبيل نجاح سنغافورة. تعال. دعونا نتحد. بروح جديدة، دع أصواتنا ترتفع كواحد.” اعتبر سايد الكلمات لبنات بناء مثالية لأغنية تتبنى فضائل العمل الجماعي والفخر التي حددت شعبه. كما اقترح سايد، فإنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بروح وطنه. حتى أن الأغنية بأكملها طُبعت على فئة واحدة من الأوراق النقدية في البد.

سنغافورة
سلسلة بورتريه

لطالما كانت سنغافورة قوة عندما يتعلق الأمر بالتجارة، وعكست عملتها ذلك. تم صنع أول عملات سنغافورية من المعادن التي وصلت من شركاءها التجاريين. في عام 1999، ابتكر الفنان سيوك لوي تصميمات لسلسلة جديدة من الأوراق النقدية. عرفت باسم سلسلة بورتريه، وفئة واحدة على وجه الخصوص كانت لها ميزة مميزة للغاية. تتضمن الورقة النقدية البالغة 1000 دولار كل كلمة من “سنغافورة إلى الأمام” في أصغر الحروف.

النشيد الوطني على العملةلجمهورية سنغافورة تاريخ في الإبداع بعملتها. تم إنشاء عملة مستطيلة فريدة من نوعها في عام 2010. تم سكها للاحتفال بمرور 45 عامًا على استقلالها، وكان يطلق عليها عملة الألوان الفضية بقيمة 5 دولارات.

العملة المستطيلة.

تتمتع سنغافورة بمكانة فريدة تمامًا، وهي بالتأكيد تستدعي الفخر الضروري لطباعة نشيد وطني كامل في مكان غير محتمل. حيث أنها دولة مدينة ودولة جزرية في وقت واحد، وهي صفة لا تجود في أي بلد أخرى في العالم.

إقرأ أيضا

 

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان