تقرأ الآن
عمل صورة متحركة GIF من الألف إلى الياء باستخدام برنامج ScreenToGif المجاني

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
108  مشاهدة  

عمل صورة متحركة GIF من الألف إلى الياء باستخدام برنامج ScreenToGif المجاني

عمل صورة متحركة GIF من الألف إلى الياء باستخدام برنامج ScreenToGif المجاني

تعتبر الصور المتحركة GIF واحدة من أكثر الأدوات استخدامًا عبر الإنترنت وفي مواقع التواصل الاجتماعية لتنوع استخدامها ما بين الأغراض الترفيهية إلى الأغراض الدعائيةـ لذا قد يكن من المهم معرفة طريقة عمل صورة متحركة GIF والتي تتطلب الاستعانة بواحد من البرامج والتطبيقات التي يمكنها المساعدة في ذلك.

هناك العديد من البرامج التي يمكنها عمل الصور المتحركة GIF حيث يمكن استخدام تطبيق Adobe Photoshop الشهير كما يمكن الاستعانة بأي من التطبيقات المدمجة مع محركات بطاقات الرسوميات من AMD أو Nvidia، ولكننا اخترنا أن تستعين ببرنامج ScreenToGif وهو تطبيق يمتاز بأنه مناسب للغاية للمبتدئين كما يمتاز بمجموعة من الخصائص المتميزة التي سنتعرف عليها خلال المقال.

تعرف على كيفية البث المباشر عبر Facebook Live في أربع خطوات فقط.

يمتاز تطبيق ScreenToGif أيضًا بانه مجاني كليًا ولا يتضمن أي خبايا قد تستدعي دفع أي اشتراكات، ولا يطلب مطور البرنامج سوى أن يتم دعمه من خلال التبرعات أو من خلال شراء الألعاب التي ضعها على قائمة الأمنيات الخاصة به في موقع Steam.

تحويل المحتوى من على شاشتك إلى GIF

إن كنت تريد تحويل مقطع فيديو من على يوتيوب إلى صورة متحركة، أو كنت تريد تحويل شيء ما من على سطح المكتب أو قطع جزء من مقطع فيديو طويل من على الكمبيوتر، فعليك استخدام خاصية Screengrab في برنامج ScreenToGif.

قم بفتح تطبيق ScreenToGif ثم قم بفتح الفيديو الذي ترغب في تحويل جزء منه إلى صورة متحركة GIF ثم قم بالتوقف عند بداية هذا الجزء، من تطبيق ScreenToGif قم بالضغط على زر التسجيل Record لتظهر نافذة Screengrab قم بحسب هذه النافذة فوق الفيديو الذي ترغب في تحويله ثم قم بتعديل حجم النافذة لتتوافق مع الفيديو.

عمل صورة متحركة GIF من الألف إلى الياء باستخدام برنامج ScreenToGif المجاني

في حالة ما إن أردت أن تقوم بتسجيل نافذة كاملة وتحويلها إلى صورة GIF يمكنك الضغط على زر (+) أسفل منتصف واجهة المستخدم في البرنامج لتعديل حجم نافذة Screengrab أوتوماتيكيًا مع حجم النافذة التي ترغب في تسجيلها والتي يجب تحديدها مسبقًا بالضغط عليها فقط.

بعد الانتهاء من الخطوات التالية وتحديد حجم نافذة التسجيل على حجم المحتوى الذي ترغب في تسجيله، قم بالضغط على زر Record مرة أخرى أو قم بالضغط على زر F7 في لوحة المفاتيح لبدء التسجيل، ثم قم سريعًا بتشغيل الفيديو نفسه، وبعد الانتهاء من عملية التسجيل قم الضغط على زر Stop أو F8 في لوحة المفاتيح لإيقاف التسجيل والتوجه أوتوماتيكيًا لنافذة تحرير الصورة المتحركة.

عمل صورة متحركة GIF من فيديو أو مجموعة صور

في حالة ما لم تكن تريد تسجيل ما يتم عرضه على الشاشة وترغب في عمل صورة متحركة GIF من فيديو فعلي أو مجموعة من الصور، فيمكنك هذا من خلال فتح ملف جديد في البرنامج ثم الضغط على Editor، ومن نافذة التحرير التي ستظهر قم بالضغط على Load وقم باختيار الفيديو أو الصور التي ترغب في تحويلها إلى GIF.

عمل صورة متحركة GIF من الألف إلى الياء باستخدام برنامج ScreenToGif المجاني

كيفية تحرير الصور المتحركة GIF

سواء كنت اعتمدت على الطرقة الأولى أو الطريقة الثانية، فقد حات وقت التعديل على الصورة المتحركة وتحريرها قبل حفظ نسختها النهائية، ففي الحالتين سيتم توجيهك إلى نافذة Editor التي يمكن من خلالها إجراء التعديلات على الصورة ومعاينة تلك التعديلات في أي وقت بالضغط على زر التشغيل أسفل يمين النافذة.

أول ما قد ترغب في تعديله على الصورة المتحركة هو إزالة الإطارات التي لا ترغب فيها سواء كانت في البداية أو النهاية، والتي ستكون موجودة في الصورة خاصة باستخدامك للطريقة الأولى في تسجيل المحتوى من على الشاشة، لتتمكن من هذه الخطوة قم بتحديد الإطارات التي ترغب في إزالتها من شريط الصور المصغرة أسفل نافذة Editor، ويمكنك اختيار إطارات متعددة بالضغط على زر Shift طوال عملية الاختيار، وبعد الانتهاء قم بالضغط على زر Delete في لوحة المفاتيح.

تعرف على كيفية تحميل الأفلام والعروض التليفزيونية من نتفليكس.

من الخطوات الأساسية التي قد ترغب فيها أيضًا التعديل على سرعة الانتقال بين الإطارات والتي تؤثر بشكل أساسي على مدة عرض الصورة نفسها، ويمكنك إجراء هذا التعديل من خلال الضغط على زر Edit أعلى واجهة مستخدم البرنامج لتجد مجموعة من الخيارات التي يمكن من خلالها إجراء هذا التعديل مثل Override والذي يمكن من خلاله تحديد مدة الانتقال بين الإطارات بالميللي ثانية.

أما الخيار الذي ننصح به فهو خيار Scale والذي يمكن من خلاله تحديد سرعة التأثير الحركي والانتقال بين الإطارات كنسبة من السرعة الحالية الفعلية، ولتتمكن من تعديل السرعة قم بالضغط على أي صورة مصغرة بالأسفل ثم اضغط على زري Ctrl وA على لوحة المفاتيح في الوقت نفسه لاختيار كافة الإطارات.

عمل صورة متحركة GIF من الألف إلى الياء باستخدام برنامج ScreenToGif المجاني

قم بالضغط على Scale ثم قم بإنقاص أو زيادة النسبة بناء على رغبتك، ففي حالة ما إن كنت تريد زيادة سرعة الصورة المتحركة قم بإنقاص النسبة، والعكس بالعكس، وبعد الانتهاء قم بالضغط على Apply لإضافة هذا التعديل على كامل إطارات الصورة المتحركة.

من بين التعديلات الأخرى لتي قد تحتاج إليها هي إزالة الإطارات المتشابهة أوتوماتيكيًا، ويمكن تفعيل هذه الخاصية الضغط على زر Edit ثم اختيار Remove Duplicates لتقوم بإزالة الإطارات التي تشبه الإطارات التي تسبقها، وهو ما سيقلل من مدة عرض الصورة المتحركة ولكنه لن يتسبب في تغيير سرعة التأثير الحركي أو سرعة الانتقال بين الإطارات.

كيفية إضافة النصوص والمؤثرات الصوتية على الصورة المتحركة

هناك بعض العناصر الأخرى المتاحة من خلال برنامج ScreenToGif خلال عملية عمل صورة متحركة GIF مثل إضافة النصوص إلى الصورة وخاصة في حالة ما إن كنت تريد صنع ميم جديد تود نشره بين أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

إقرأ أيضا
تحميل فيديوهات يوتيوب على مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل ... الدليل الكامل

لتتمكن من إضافة نص على الصورة المتحركة قم بالضغط على تبويب Image أعلى البرنامج ثم قم بالضغط على Caption ثم قم باختيار الإطار أو الإطارات التي ترغب في أن يظهر النص خلالها.

في اللوحة التي ستظهر على اليمين قم بإدخال النص الذي ترغب في إضافته ثم قم بالتعديل على النص كما تريد من خلال باقي الخيارات الموجودة في اللوحة، وبعد الانتهاء من التعديلات قم بالضغط على Apply.

ScreenToGif

من خلال الطريقة ذاتها يتيح البرنامج إضافة الأشكال والرسوميات بالإضافة إلى عدد من المؤثرات الأخرى التي يوفرها البرنامج أسفل تبويب Image.

حفظ النسخة النهائية من الصورة المتحركة

من خيار Resize أسفل تبويب Image ستتمكن من تحديد حجم الصورة المتحركة النهائية، كما يمكنك أيضًا تحديد معدل دقة DPI للتعديل على مدى وضوح وحدة الصورة، وبعد الانتهاء قم بالضغط على زر Apply.

في النهاية ولتتمكن من حفظ الصورة المتحركة النهائية، قم بالضغط على File ثم Save as، ومن اللوحة التي ستظهر على اليمين ننصحك باختيار خيار تشفير 2.0 encoder والذي يوفر أفضل خيار لحفظ الصورة المتحركة بحجم صغير دون الإضرار بجودة الصورة، وبعد الانتهاء قم بتحديد اسم للصورة المتحركة واضغط على Save.

ScreenToGif

هكذا تكون قد تعرفت على كيفية عمل صورة متحركة GIF من خلال برنامج ScreenToGif المجاني، فماذا تنتظر إذًا، كم بتصميم وعمل صورتك المتحركة الأولى وشاركها معنا من خلال التعليقات أو عبر حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان