رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
9٬882   مشاهدة  

عندما صرخت سميرة صدقي بعد تحرش محيي إسماعيل بها في مشهد ساخن

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


كيف ستتصرفّ الفنانات لدى التحرش بهن؟ أو حتى لدى شعورهن بحركات مريبة من الطرف الأخر أو الفنان الذي يشاركهن تصوير إحدى المشاهد الساخنة أو تلك التي تحتوي على قبلات؟فمن المعروف أن تصوير المشاهد الجريئة لا يتم بشكل عشوائي لكن هناك نص مكتوب ووجهات نظر من قبل صناع الفيلم لكن هل اذا شعرت الممثلة بوجود قبلات أو حركات خارج النص من حقها أن تتصرف كأنها ضحية للتحرش؟ هذا ما تعرضت له الفنانة المصرية سميرة صدقي.

 

محي اسماعيل يتحرش بـ سميرة صدقي

تروي الفنانة المصرية سميرة صدقي موقفًا مشابه لتلك التجربة التي نطرحها جدلًا فتقول في إحدى اللقاءات المتلفزة:” إنها وأثناء تصوير فيلم “أنا والعذراء والجدي” الذي صدر في نهاية ثمانينات القرن الماضي وأثناء تصوير مشهد ساخن مع الفنان محي إسماعيل الذي يحاول تقبيلها فيفشل في سياق المشهد إلا أنها تفاجئت بأنه يمسك بها ويحتضنها حتى أنها هرولت صارخة وابتعدت عنه رافضة للتصرف الذي صدر منه قائلة:”احنا بنصور يا جماعة ده مش حقيقي هو في كدا”؟.

 

محي اسماعيل
محي اسماعيل

البطل في هذه الحالة مترحش

يقول الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي لـ الميزان:”إن خروج الممثل في هذه الحالة عن النص يعتبر شخصي وبالتالي يحق للبطلة هنا أن تعارض وتعتبر أن ماحدث تجاهها نوع من أنواع التحرش ومن حقها أن تلجأ إلى المخرج أو المنتج فالتحرش بحكم أنه تصرف غير اخلاقي واضطراب سلوكي يجب معاقبته فالامور غالبًا في هذا السياق لن تصل إلى القانون لكن في الغالب سيعاقب الفنان المتحرش من قبل صناع الفيلم. 

 

إقرأ أيضًا…لكل رجل يسأل الستات بتحس بايه بعد التحرش!

 

ربما أخفى فنانات تعرضهن للتحرش

إقرأ أيضا

ربما تعرضن بعض الفنانات للهذا النوع من التحرش لكنهم تراجعوا عن الاعتراض والإفصاح لأسباب إجتماعية فمن المؤكد أن هؤلاء الفنانات يعانين خوفًا من تعرضعهن للسخرية التي يتبعها سيل من الأسئلة التهكمية إذا ما أصبحت القضية مطروحة على الرأي العام العربي والمجتمع المصري على سبيل المثال ماذا كانت ترتدي؟”.. كيف لممثلة تقوم بتصوير مشهد ساخن تشكو من التحرش؟ “ما دليلك؟”… “ربما تكذب”معروف عنها إنها:”ش” و أنها منحرفة. 

سميرة صدقي
سميرة صدقي

مثل هذه الوصمات والردود والأسئلة الحمقاء تكرس للتحرش اللفظي والجسدي فهو لا يتم إلا بشكل قسري غير مرغوب فيها وتفاصيل تجري بدون موافقة الطرفين الواضحة وستتحمل الفنانة هنا فيما نفترضه الموقف برمته بحكم أنها امرأة. 

الكاتب

  • أحمد الأمير

    صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
2
أعجبني
5
أغضبني
3
هاهاها
6
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان