رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
25   مشاهدة  

عن كتاب تحولات الخطاب الصهيوني وتحليل بنية السرد الإسرائيلي لسارة فوزي

تحولات الخطاب الصهيوني
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



زخر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 بمئات الكتب المميزة، والثرية، ومن هذه الكتب الثرية كتاب ” تحولات الخطاب الصهيوني وتحليل بنية السرد في السينما الإسرائيلي” الصادر عن دار العربي للنشر والتوزيع.

ويقوم كتاب ” تحولات الخطاب الصهيوني وتحليل بنية السرد الإسرائيلي” للدكتورة ” سارة فوزي” المدرس المساعد بكلية الإعلام جامعة القاهرة على عدة فصول، ومنها ؛ الأبعاد الثقافية والإيديولوجية والمجتمعية للصراع العربي الإسرائيلي في ظل كثرة المؤلفات العلمية الأخرى التي تتناول الأطر السياسية والتاريخية والعسكرية للصراع محاولًا تسليط الضوء على مقومات السينما الإسرائيلية في ظل الارتفاع المتنامي في مشاهدتها من قبل الجمهور العربي.

وأوضحت ” فوزي” إن الكتاب يستكشف مقومات وسمات المجتمع الإسرائيلي المعاصر من الداخل ويحلل الشخصية الإسرائيلية كما تعكسها وسائل الإعلام والسينما الإسرائيلية بكل تناقضاتها.

وأكدت في تصريحاتها أن هناك ضرورة لاستقراء الفكر والإيديولوجية التي تكمن خلف صناعة السينما التسجيلية الإسرائيلية الحالية شكلا ومضمونًا حيث تشكل هذه القراءة التحليلية أساسًا محوريًا في التخطيط الاستراتيجي فيمَا يتعلق بالسياسات الإعلامية والثقافية المصرية والعربية المستقبلية مع إسرائيل، في حين يسعى هذا الكتاب في تقديم بعض الآليات المقترحة لتطوير صناعة الإنتاج التسجيلي العربي لاستمالة الرأي العام الدولي بغية دعم الشعوب العربية لمواجهة الدعاية الصهيونية.

كما أكدت ” فوزي” إن هذا الكتاب يهدف إلى تحليل السينما التسجيلية الإسرائيلية المعاصرة وتفنيد أطروحاتها الإيديولوجية وتحولات خطابها في السرد والمنظور، ودورها في تشكيل صورة المجتمع الإسرائيلي لدى العرب وبيان حجم تأثير هذه الأفلام على اتجاهات مشاهديها نحو المجتمع الإسرائيلي، فضلا عن تقييم صورة العرب المقدَمة بهذه الأفلام من أجل بناء استراتيجية للمواجهة والتصدي للممارسات التي يمارسها صناع هذه السينما.

وجدير بالذكر إن هذا الكتاب يعد هو أول مؤلف علمي تقدمه الدكتورة سارة فوزي مع دار العربي للنشر والتوزيع، وقد سبق لها أن قدمت كتابين اجتماعيين ساخرين وهما (إسكريبتورا) عام 2013 و (محاضرتين وكوباية شاي) عام 2014 مع إحدى دور النشر المصرية.

وللمؤلفة” سارة فوزي”  عدة مقالات منشورة بمواقع جرائد (التحرير، مصراوي، الوطن، اليوم السابع، الفجر، مجلة نصف الدنيا) وحازت على عدة تكريمات خاصة لتأثيرها في مجال الإعلام ونشر ثقافة التطوع من كل من (وزارة الشباب والرياضة، الكشافة الجوية المصرية، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية دار العلوم بجامعة القاهرة، المؤسسة العربية لإعداد القادة وتنمية المهارات، المجلس الأعلى للثقافة، الجامعة الأمريكية بالقاهرة).

إقرأ أيضا
القوات الإسرائيلية

اقرأ أيضًا : رواية الإبراهيمية .. رحلة خاطفة من جبل صهيون إلى ملحمة العالم الأخير 

الكاتب

  • تحولات الخطاب الصهيوني مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان