تقرأ الآن
عودة محمد حسان وحازم شومان ورفاقهما.. التفاصيل الكاملة لقناة مودة واستغلال اسم الشيخ الطيب

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
3٬081   مشاهدة  

عودة محمد حسان وحازم شومان ورفاقهما.. التفاصيل الكاملة لقناة مودة واستغلال اسم الشيخ الطيب

قناة مودة
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


أثار إعلان قناة مودة وبرنامج شيخ الأزهر الذي سيُقَدَّم على شاشتها في شهر شعبان، ردود أفعال غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً بعدما أعلنت القناة طاقم الدعاة الذين سيقدموا البرامج وأغلبهم من رموز الحركة السلفية مثل محمد حسان ومصطفى العدوي وحازم شومان وغيرهم.

ما هي قناة مودة وإلى أي جهة تنتمي ؟

قناة مودة
قناة مودة

قناة مودة الدينية تم إطلاقها في 4 نوفمبر 2020  م وهي تتبع شركة تحمل اسم الشركة الاردنية السعودية للبث الفضائي وعنوانها ناعور – عمان – الأردن، والتي تأسست عام 2008 م، وترعى تلك الشركة 20 قناة فضائية في العراق واليمن والأردن ومصر (قائمة القنوات هـــنـــا ).

مقر الشركة الأردنية السعودية للبث الفضائي
مقر الشركة الأردنية السعودية للبث الفضائي

توفر الشركة للقنوات العشرين عدد من الأمور الإعلامية هي حجز الأقمار الصناعية، وتقديم خدمة البث الفضائي، إلى جانب توفير استديوهات التصوير المسجل والمباشر والصوت ومعالجة الصوت والدوبلاج، فضلاً عن وحدات المونتاج والإخراج والجرافيك والتصوير الميداني والإعداد وتنظيم خدمات الرسائل ومتابعة تسجيل وترخيص القنوات الفضائية.

لم تكن قناة مودة هي القناة الدينية الأولى التي رعتها الشركة، وإنما سبقتها قناة دينية أخرى كانت صوفية صرفة وهي قناة الإرث النبوي وشهدت حضور رموز الصوفية مصر والعالم لتقديم برامج روحية ودينية، قبل أن تتوقف عن البث عقب إغلاق قناة الناس بنسختها السلفية وجعلها قناة صوفية.

يلاحظ في قناة مودة أن مقدمي برامجها متنوعين بين صوفية وسلفية، ففيها محمد حسان ومصطفى العدوي وأمير منير ووحيد عبدالسلام بالي وحازم شومان، وفيها أيضًا رموز صوفية منهم الشيخ محمد الشحات العزاري إمام مسجد السيدة نفيسة، وأخيرًا شيخ الأزهر.

وضع برنامج شيخ الأزهر .. من المسؤول ؟

أعلنت قناة مودة قبل يومين خريطة برامجها في شهر شعبان واحتوت على 27 برنامج من ضمنهم برنامج لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وكان هذا مثار تساؤل، خاصةً وأن شيخ الأزهر أحمد الطيب له برنامج بنفس الاسم يقدمه سنويًا على القناة الأولى و CBC في رمضان.

تواصلنا مع القناة لسؤالها حول برنامج شيخ الأزهر فقال المسؤول عن نشر بياناتها الإعلامية «سيتم إعادة إذاعة برنامج الطيب لفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب في شهر شعبان، ودائمًا ما تقوم عدد من القنوات بإذاعة البرنامج بالتنسيق مع الجهات المختصة».

يذكر أن القناة تستغل صورة واسم الشيخ أحمد الطيب للترويج لنفسها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

إقرأ أيضا
المخرج الراحل أحمد يحيى

وتبث القناة أغلب برامجها من مدينة الانتاج الإعلامي المصرية في مدينة السادس من أكتوبر بترخيص رسمي من المجلس الأعلى للإعلام.

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
6
أحزنني
2
أعجبني
0
أغضبني
8
هاهاها
1
واااو
2
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان