تقرأ الآن
فتاوي كوميدية .. أَجْرَؤُكُم عَلَى الْفُتْيَا أَجْرَؤُكُمُ عَلَى النَّارِ

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
655   مشاهدة  

فتاوي كوميدية .. أَجْرَؤُكُم عَلَى الْفُتْيَا أَجْرَؤُكُمُ عَلَى النَّارِ

فتاوي

ان  الإمام مالك يُسأل عن خمسين مسألة  فلا يجيب في واحدة منها، وكان يقول: «من أجاب في مسألة فينبغي قبل الجواب أن يعرض نفسه على الجنة والنار وكيف خلاصه ثم يجيب».

أما في عصرنا هذا فصار مجال الدعوة مرتعاً لمن لا عمل له، ومع انتشار الفضائيات الدينية في السنوات الأخيرة، انتشرت “دكاكين” الفتوى، لتتحول إلى “بيزنس” ارتفع العائد المادي لشيوخه ومروجيه، متجاهلين حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (أَجْرَؤُكُم عَلَى الْفُتْيَا أَجْرَؤُكُمُ عَلَى النَّارِ).

ومن بين 300 قناة فضائية دينية – سنية أو شيعية- انتشرت آلاف الفتاوى التي ما أنزل الله بها من سلطان، على الرغم من قول  البراء بن عازب رضي الله عنه: «لقد رأيت ثلاثمائة من أهل بدر ما منهم من أحد إلا وهو يحب أن يكفيه صاحبه الفتوى»، يتبارى شيوخ الفضائيات في الفتوى، دون أن يخجل أحدهم ويقول مرة واحدة – من باب كسر العين حتى – لا أعلم، على الرغم من أن من قال لا أعلم فقد أفتى.

وأورد في هذا المقال بعض الفتاوى الكارثية لطائفة من شيوخ الفضائيات التي تحرض شباب الأمة على الخروج من الملة، وتفضح جهل هؤلاء الشيوخ العاملين على زيادة ثرواتهم وجهل شعوبهم.

– أفتى الشيخ الوهابي السوري المقيم في السعودية محمد المنجد بجواز قتل (ميكي ماوس) كونه فأر نجس في الإسلام ويقتل في الحل والحرم.

وحقيقة لا أعلم حتى الآن شعور ميكي تجاه هذه الفتوى، لكني أدرك شعور الملايين من شباب وشيوخ الأمة الذي قرؤوا حكاياته منذ صغرهم وعشقوها، وندعو الله أن ينجي بطوط ببدنه.

أفتى الشيخ محمد الهبدان بتحريم لبس النقاب أو كشف الوجه، وأجاز النقاب بعين واحدة، وقال إن المرأة كلها عورة. وحتى الآن لم يكشف لنا هذا العالم الجهبذ عن سر خلق الله لكائن كي يخفيه عنا.

أفتت لجنة الفتوى في السعودية بعدم حرمانية التصفيق. بارك الله في مجهودكم العظيم.

بالتأكيد هذه الفتوى توارت مع عودة فتاوي اباحة الطرب والغناء وغيرها من فتاوي المملكة الخاصة

أفتت الهيئة العامة للشئون الإسلامية في دولة الإمارات بحرمانية سكنى المريخ للمسلمين. أعتقد أنه علينا كمسلمين أن نبحث عن عالم جليل يفتي لنا بسكنى باطن الأرض.

حرم الداعية السعودي صالح الفوزان البوفيه المفتوح، في فتوى تليق بفندق 5 نجوم.

وفتوى غريبة تبيح توسيع دبر المجاهد من طرف زملائه المجاهدين لوضع كبسولات متفجرة. وجاءت الفتوى من طرف الشيخ حمد أبو الدماء القصاب بعد أن لجأ إليه شاب طلب فتوى حول العمليات الجهادية.

فتوى لأحد الدعاة المسلمين في أوروبا، والتي حرَّم فيها على النساء والفتيات ملامسة بعض أنواع الخضراوات والفاكهة، مثل الموز والخيار بدعوى أنها ربما تؤدي إلى إغوائهن. وجاري التحقق في تحريم الكوسة والباذنجان الرومي والفلفل الحامي.

أصدرت حركة الشباب المجاهدين خلال شهر رمضان فتوى بتحريم أكل «السمبوسة» بدعوى أنها تحتوي أضلاعاً مسيحية تُشبه أضلاع «الثالوث المُقدس». وشيوخنا في مصر يتركوننا نأكل السميط على الرغم من الصليب في داخله، أفيقوا يا شيوخ مصر.

أفتى الشيخ المصري محمد الزغبي بجواز أكل لحم الجن. وشهدت الأسواق المصرية بعدها ارتفاعا حاداً في أسعار لحوم الجن مع فتة فتاوي.

أجاز رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل الشيخ عبد الباري الزمزمي ممارسة الجنس مع الجثث.

تلاحظ بناء مقابر واسعة على أحد جانبي طريق جامعة الدول العربية بالمهندسين في قلب القاهرة.

فتوى إيرانية تدعو الى تحجُب المانيكان المصنوعة من الجبس أو البلاستيك.

الشيعة يصرون على تقليدنا، محلات السلام والتوحيد والنور فعلتها منذ عقود.

إقرأ أيضا
مصنع الشوربجي

الدكتور عزت عطية أصدر فتوى تدعو الزميلات في العمل إلى إرضاع زملائهم. الموظفين الذين تضطرهم الظروف إلى الوجود في خلوة بمكان العمل.

استقالات متعددة لرجال شرطة الآداب بعد معاناتهم من الإرهاق في قضايا التلبس في جريمة فعل فاضح في الطريق العام.

وفي الصومال واستناداً الى فتوى من حركة «طالبان»، تمّ جلد نساء علانية لارتدائهن حمالة الصدر بحجة أن ذلك يخالف التشريع الاسلامي، حيث يرى أصحاب الفتوى أنها تُبرز تفاصيل المرأة وهذا نوع من أنواع الإثارة الجنسية- فتاوي بقى -.

“طيب وهما إيه اللي وداهم الصومال”.

أكتفي بهذا القدر من فتاوي عامة التي يوجد منها الآلاف، ويأتي خلفها مئات الآلاف من الفتاوى الخاصة الكارثية – فتوى صفوت حجازي للفيشاوي بالتخلص من ابنته وهي في بطن أمها وذبح مائة ناقة. ويبقى لدي تساؤل أوجهه لك عزيزي القارئ::

هل تسمع ما تحب وتصدقه وإن خالف عقيدتك؟ هل رجال الدين الحاليين أعز عليك من دينك وشريعتك؟ هل بعث الله سيدنا محمد النبي الخاتم بهذا الهراء؟ هل الدين الإسلامي الذي أكمله الله وأتمه على رسوله في حجة الوداع يحمل كل هذا الكم من السفاهة؟

والله صرت أظن أن الله لم يحتجب عن أعين خلقه، إلا لعصر كهذا، سيتبع الناس فيه شيوخ ضلال وينكرونه.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان