تقرأ الآن
فيلم واحدة بواحدة.. كيف تنسخ فيلم أمريكي حتى في الحوار وزوايا التصوير!

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬141  مشاهدة  

فيلم واحدة بواحدة.. كيف تنسخ فيلم أمريكي حتى في الحوار وزوايا التصوير!

فيلم واحدة بواحدة.. كيف تنسخ فيلم أخرى حتى في الحوار وزوايا التصوير!

قبل الحديث عن الاقتباس الذي قد يصل لحد التطابق بين الفيلم الأمريكي Lover come back وفيلم واحدة بواحدة لعادل إمام، دعونا نشير إلى أن فيلم واحدة بواحدة من أكثر الأفلام التي تركت عند المشاهد العربي عدد كبير من “الأفيهات” التي تستخدم حتى الآن، وأيضًا هذا النسخ نتج عنه فيلم لطيف للغاية على عكس أعمال سينمائية أخرى.

التطابق بين فيلم واحدة بواحد والفيلم الأمريكي

قصة فيلم واحدة بواحدة ونسخته الأصلية

إذا كنت شاهدة من قبل الفيلم الأمريكي (lover come back) فأنت بالتأكيد توقفت منذ المشهد الأول عند كم التطابق بينه وبين فيلم واحدة بواحدة للزعيم عادل إمام، حيث يحكي الفيلم الأمريكي الذي تم إنتاجه في عام 1962 أي قبل فيلم واحدة بواحدة بأكثر من عشرون عام، عن فتاة تعمل في وكالة إعلانية منافسة للشركة التي يمتلكها بطل الفيلم، يبدأ الفيلم بمشهد للبطلة وهي تذهب على فندق شهير لمقابلة أحد رجال الأعمال لتقدم له عرض حتى يتعاقد مع الوكالة التي تعمل بها من أجل الترويج لمنتجه.

المشهد الأول فيلم واحدة بواحدة النسخة الأمريكية المشهد الأول فيلم واحدة بواحدة

ولكنها عندما تذهب على الفندق تجد هذا العميل تحت تأثير الكحول، وأن البطل سبقها في الوصول للعميل، وبالفعل حصل على التعاقد بعد أن أقام حفلة مليئة بالنساء والخمور له.

قصة فيلم لـ محمود ياسين وميرفت أمين مع هياتم “أثار أزمة بسبب الإمام الحسين”

ولذلك ذكرت لك عزيزي القارئ أنك ستلاحظ التطابق من المشهد الأول، فالمخرج نادر جلال لم يكلف نفسه حتى بتغير الطابق الذي تتواجد فيه غرفة العميل، ففي الفلمين هو الطابق الثامن، وحتى تفاصل المشهد من ديكور وملابس وحتى زوايا التصوير متطابقة تمامًا بين الفلمين.

فيلم واحدة بواحدة ونسخ مشاهد من الفيلم الأمريكي فيلم واحدة بواحدة ونسخ مشاهد من الفيلم الأمريكي

ولكن البطل يتورط في وعد صديقته ببطولة حملة إعلانية لمنتج وهمي، والفرق بين الفلمين فقط هو اسم المنتج ما بين (فيب) في الفيلم الأجنبي، و(الفنكوش) في فيلم واحدة بواحدة، وبعد بداية عرض الإعلانات الخاصة بهذا المنتج الوهمي، تتربص له البطلة في محاولة لإثبات نصبه للجميع، ولكنها عندما تذهب إلى المخترع غريب الأطوار الذي كلفه البطل لعمل المنتج الوهمي تقابل البطل الذي يتواجد عند المخترع بالصدفة.

المخترع في فيلم واحدة بواحدة والنسخة الأمريكية

وخلال اللقاء يقدم البطل نفسه لها على أنه هو المخترع، ليقع في حبها بعد تطور الأحداث بينهم، والتي كانت بدايتها من خلال محاولة البطل لإبعاد المخترع عن البطل، حتى لا ينجز اختراع المنتج الوهمي للبطل.

مشهد صديق البطل فيلم واحدة بواحدة ونسخته الامريكية

وتستمر العلاقة بينهم بشكل كوميدي رومانسي، حتى تستيقظ البطلة في يوم وتكتشف انها تزوجت البطل تحت تأثير الكحول، وتكتشف أنه هو صاحب الشركة المنافسة، ويستمر الصراع حتى ينتهي الفيلم بمشهد للبطلة وهي في المستشفى لتضع طفلها من البطل وهو بجوارها، ليقدم الفيلم للمشاهد نهاية سعيدة بعد صراع كوميدي.

إقرأ أيضا
طقاطيق

فيلم واحدة بواحدة مقتبس من هذا الفيلم فيلم واحدة بواحدة مقتبس من هذا الفيلم

لا يمكننا أن نتحدث عن فيلم واحدة بواحدة وكأنه مقتبس من الفيلم الأمريكي Lover Come Back، ولكنه في واقع الأمر مجرد ترجمة للفيلم الأجنبي على الطريقة المصرية، وكذلك من الصعب اتهام صناع العمل بسرقة الفيلم الأمريكي، وذلك لأن المخرج وضع اسم مؤلف الفيلم الأمريكي مارفن إتش ألبرت على أفيش الفيلم، وذلك في اعتراف منه أنه يقدم نسخة مصرية من الفيلم.

نهاية فيلم واحدة بواحدة ونسخته الأمريكية نهاية فيلم واحدة بواحدة ونسخته الأمريكية

فيلم واحدة بواحدة بطولة عادل إمام وميرفت أمين وأحمد راتب وزيزي مصطفى وإخراج نادر جلال.

 

 

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
3
واااو
1
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان