تقرأ الآن
في الصعيد والقاهرة وبحري .. تعرف على أماكن وجود السيارات المسروقة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
391   مشاهدة  

في الصعيد والقاهرة وبحري .. تعرف على أماكن وجود السيارات المسروقة


  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة


أماكن وجود السيارات المسروقة في مصر كثيرة وابرزها تلك المناطق المتاخمة للصحراء في مصر فهي المقصد الأول لإيواء السيارات وقد أصبح لتلك المناطق صيتها في الصعيد والدلتا والقاهرة وبقع كثيرة شمال وجنوب ووسط وشرق وغرب مصر تُسرق السيّارة من إحدى المناطق وتُنقل إليها على الفور.

 

بعد وصول السيّارة المسروقة “بأمان” الى المناطق المتاخمة للصحراء الشرقية أو الغربية في مصر يكون السارقون عادةً أمام خيارين أولّين: إما التواصل مع صاحبها ومفاوضته على مبلغ مقابل استرجاعها أو تقطيعها وبيعها قطع غيار أو تهريبها خارج مصر بعد تزوير أوراقها ولبعد أماكن وجود السيارات المسروقة في مصر يستطيعون التصرف فيها.  


موديل 83 لسة ع الزيرو .. عن نوستالجيا السيارات القديمة في مصر !

 

هناك العديد من أماكن وجود السيارات المسروقة في مصر ابرزها الصف بالجيزة وهي بقعة جبلية و مأوى للبلطجية والخارجين عن القانون للاختباء بها والفرار من أجهزة الأمن كون أغلب قراها تطل على الطريق الصحراوي الرابط بين محافظات الصعيد والقاهرة وحلوان وهو ما يساعد متخصصي سرقة السيارات على تنفيذ جرائمهم والعودة إلى أماكن يصعب اقتحامها من قبل الأمن.

“تطورات السيارة الكهربائية”.. هل سيوفر العالم الوقود بعد 20 عامًا؟

 

كما أن منطقة  أطفيح المجاورة لها من أبرز مناطق مصر ولا تختلف عنها كثيرًا كمنطقة صحراوية وعرة وأيضًا ويستغل لصوص السيارات مصانع الطوب الطفلي في أطفيح فى تخزين السيارات المسروقة وهي أيضًا مأوي للخارجين عن القانون 

بخلاف هذه المناطق توجد بقعة تسمى قرى المثلث الذهبى بالقليوبية وهى قرية الجعافرة وقرية كوم السمن وقرية القشيش وهذه القرى مثل مثيلاتها من المناطق التي تحتضن السيارات المسروقة بمنطقة شمال القاهرة ولها النصيب الأكبر فى جرائم السطو وسرقة السيارات.

 

السيارة “ميني أورباناوت” الكهربائية .. من دلالات العالم الذي يتطور بشكل مرعب!

 

إقرأ أيضا
كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10 مؤقتًا أو كليًا

كما أن السيارات المسروقة في مصر تلقى مصيرها الأخير بمناطق الاسكندرية مثل برج العرب وأبو تلات والهوارية وبرج العرب والعامرية بالإسكندرية والخارجين عن القانون يستغلون هذه المناطق الصحراوية خاصة في فصل الصيف لوجود سيارات المصيفين أمام الفيلات وسرقتها والتوافض معهم على أموال.

 

لكن المناطق الأقرب للقاهرة وتعتبر مأوى لتخزين السيارات المسروقة هي بطن البقرة بمصر القديمة و قليوب و الخانكة بمحافظة القليوبية والبدرشين والصف وأطفيح بالجيزة وصحراء وهناك مناطق متاخمة للاسكندرية مثل مطروح التي تحولت إلى مخازن للسيارات المسروقة.  

 

ويعتبر الطريق الصحراوي الغربي الموازي لمحافظات سوهاج وقنا وأسوان من الأماكن شديدة الخطورة التي يختبأ فيها اللصوص بعد سرقة السيارات قبل تقطيعها وبيعها أو التفاوض على مبالغ مالية لاعادتها إلى مالكيها عن طريق سماسرة.


تعتبر سرقة السيارات من السرقات الخطرة ويصعب عودتها في حين هناك مجهودات كبيرة تبذل من قبل ضباط مباحث السيارات بوزارة الداخلية فهم يعملون على جمع معلومات وإسقاط أخطر هذه التشكيلات العصابية المتخصصة في سرقة السيارات من خلال مداهمات تلك المناطق بالاضافة إلى إحباط محاولات تهريبها خارج البلاد أو دخولها.

الكاتب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان