رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬589   مشاهدة  

في دعم الدكتور مدحت العدل وكل كتاب مصر ضد الاستغلال

مدحت العدل
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


بمنتهى البجاحة استخدمت شركة إعلانية تعمل لصالح شركة أوبر تاريخ محمد هنيدي السينمائي دون الرجوع للمؤلفين أصحاب الحقوق الأصلية لهذه الشخصيات، لكن هذا يبدو طبيعيا في عصر ينتهك فيه الجميع كل حقوق الملكية الفكرية.

حسن شاكوش يسرق لحن مدين ليخرج بمهرجان بنت الجيران الذي جنى من ورائه ٣ مليون دولار من يوتيوب ويخرج باعتذار للملحن والمطرب وينسى المؤلف محمد عاطف الذي ألفى بكلماته للزبالة ليخرج الشاعر أيمن بهجت قمر صارخا عن حقوق هذا المؤلف.

أو كما قال صديقي مصطفى شهيب ” في بلادنا يعاملون الكاتب كعاهرة بمجرد أن يقضوا منه غرضا  – يحصلون على الورق – يركلونها بعيدا  وقصى انتهى الغرض.

أصدر الدكتور مدحت العدل بذوقه وكياسته المعتادة لكل عائلة العدل ولشخصه بيانا يستنكر فيه فعل شركة أوبر، أصدر صانع الشخصية بيانا يسأل لماذا تستخدمون شخصياتي دون إذني، يبدو هذا منطقيا في البلاد المتقدمة والشعوب المتحضرة لكنه يبدو غريبا في الشعوب المتخلفة.

مدحت العدل

عزيزتي شركة الإعلان عزيزي كل شخص على شبكة الانترنت الدولية نحن “صنعتنا” الكتابة، ووظيفتنا هي خلق الشخصيات والأحدث، هذه تركة الله لنا وموهبتنا الأصيلة، نكتب ونكسب رزقنا من هذا،÷ فلا يليق أن تستخدم ما صنعت لأجل مكسبك دون أ، أحصل على حقي الأدبي والمالي.

الموضوع بسيط لا يستحق مثل هذا المقال، لأن الأساسيات لا تحتاج تعريف.

إقرأ أيضا
الأبطال الخارقين

متضامنون مع الدكتور مدحت العدل ومع الشاعر لأيمن بهجت قمر ومع مدين وشهيب وعاطف وكل صاحب حق أدبي ينكره مجتمع لا يعترف بالكتاب.

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
8
أحزنني
2
أعجبني
9
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان