رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
6٬704   مشاهدة  

قبل اتخاذ قرار تغيير بطارية الايفون تعرف على تلك النصائح الأساسية والهامة

نصائح ما قبل تغيير بطارية الايفون
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



انتهت الأيام التي كنا نضطر فيها لتغيير الهاتف كل عام، فعلى الرغم من ظهور هواتف جديدة كل عام، لم نعد مضطرين لتغيير هواتفنا بسبب أعطالها، بل أصبحت الرغبة نابعة فقط من الحصول على الأفضل والأحدث، يعني هذا أن هاتف ايفون من عام 2015 قد يتمكن من خدمتك بشكل جيد حتى يومنا هذا، فكل ما قد تحتاجه على الأغلب هو تغيير بطارية الايفون لتتمكن من إعادة كفاءة الهاتف إلى سابق عهده على مستوى البطارية.

بطبيعة الحال، فإن تغيير بطارية الايفون هو حل أرخص كثيرًا من ترقية الهاتف ككل وشراء هاتف جديد، خاصة في حالة ما إن كان الهاتف لا يزال بحالة جيدة، وخاصة في حالة ما لم تكن الحالة المادية تسمح بترقية الهاتف إلى هاتف جديد مرتفع الثمن، ولكن وقبل أن تقوم بالبدء في تغيير بطارية الايفون هناك بعض الأمور التي يجب أخذها في الحسبان وبعض النصائح التي قد ترغب في التعرف عليها قبل اتخاذ تلك الخطوة.

نصائح ما قبل تغيير بطارية الايفون

لن تحتاج لإنفاق الكثير

كما عرفنا منذ قليل، فإن سعر تغيير بطارية الايفون لا يمكن مقارنته بتكلفة تغيير الهاتف ككل وترقيته، ولتعرف أنه في حالة ما إن كان الهاتف لا يزال في فترة الضمان، فإن تكلفة تغيير البطارية سيتكلف 0 دولار أمريكي/جنيه مصري، وهي صفقة رائعة دون شك.

اقرأ أيضًا: كيفية الحفاظ على بطارية الايفون وإطالة عمرها .. نصائح وطرق أساسية

اما في حالة ما إن كانت قد انتهت فترة الضمان، فلن يتكفل الضمان بقيمة تغيير البطارية، واختصارًا، وفي حالة ما إن كان هاتفك بخاصية Face ID أي ما بعد عصر هاتف iPhone X، فإن تكلفة استبدال البطارية عالميًا هي 69 دولار أمريكي، أما في حالة ما إن كان الهاتف بزر Home Button أي قبل عصر هاتف iPhone X، فإن التكلفة ستكون 49 دولار أمريكي، ويمكنك معرفة السعر العالمي لتغيير بطارية هاتفك من هذه الصفحة.

مراكز الصيانة والخدمة الخارجية

نصائح ما قبل تغيير بطارية الايفون

سابقًا، لم يكن أمامك سوى التوجه مباشرة إلى مركز صيانة ابل الرسمي لتتمكن من القيام بأي صيانة لهاتف أو لأي من أجهزة ابل المختلفة، ولكن الوضع قد تغير ولو قليلًا حاليًا، حيث توفرت في العديد من البلدان عدد كبير من مراكز الخدمة الخارجية، مما يضعك أمام قائمة قد لا تشمل أي من مراكز ابل الرسمية في النهاية.

فمع جائحة كورونا، واجهت ابل صعوبات في الوصول لكافة مستخدمي أجهزتها من خلال مراكزها الرسمية، وهو ما دفعها للتعاقد مع مجموعة من مراكز الصيانة الأخرى لتصبح معتمدة من ابل، فكما أصبح لدينا متاجر معتمدة رسميًا من ابل، أصبح هناك العديد من مراكز الصيانة المعتمدة من ابل، وهو ما يوفر الوقت والمجهود في الوصول إلى مركز الصيانة الأقرب لمنزلك والأسرع على مستوى صيانة هاتفك من حيث قائمة الانتظار.

تأكد من توفر البطارية البديلة

نصائح ما قبل تغيير بطارية الايفون

على الرغم من أن مراكز صيانة ابل الرسمية ليست الأفضل في كل تفاصيلها، إلا انها تمتاز بنظام رائع على مستوى توفر قطع الغيار، فبمجرد أخذ موعد مع مركز الصيانة بتحديد نوع وموديل جهازك وتحديد قطعة الغيار المطلوبة، سيقوم المركز بمعرفة ما إن كانت متوفرة أم لا، وفي حالة ما لم تكن متوفرة، سيقوم المركز بطلبها من أي من فروعه الأخرى المختلفة لإتمام عملية التغيير بأسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: قبل التفكير في تغييره … تعرف على كيفية تسريع هاتف اندرويد القديم

هذه السمة قد لا تتوفر في باقي المراكز، فربما تتوجه بالفعل لمركز الصيانة وتقوم بطلب تغيير بطارية الايفون الخاص بك، وفي حالة عدم توفرها، سيعتذر المركز عن إمكانية تغييرها وصيانة الهاتف، ولذلك ننصحك في حالة ما إن اخترت أي من مراكز الصيانة الأخرى، أن تقوم بالاتصال أولًا بالمركز أو التواصل معه بأي طريقة ممكنة لتتأكد من توفر بطارية هاتفك لديهم، وهو ما يتطلب إخبارهم بموديل الهاتف تفصيلًا.

لا تعتمد لا كإجابة

نصائح ما قبل تغيير بطارية الايفون

أحد مستخدمو تطبيق Reddit في الولايات المتحد سجل شكوى على الموقع قال فيها انه عندما توجه إلى أحد مراكز Best Buy المعتمدة من ابل لتغيير بطارية هاتفه، أخبره الموظف أنه لا يمكنه تغيير البطارية خاصة وأن صحة البطارية تبلغ 87 بالمائة فقط، وقواعد ابل تمنع تغيير بطارية الايفون إلا في حالة وصول صحتها إلى 80 بالمائة أو مرور ما يزيد عن 1100 دورة شحن كاملة، وهو أمر صحيح فيما يتعلق بالهواتف التي لا تزال في فترة الصمان.

ولكن في حالة هذا المستخدم، كان الهاتف قد خرج من فترة الضمان بالفعل، وهو ما يعني أنه بإمكانه استبدال البطارية إن أراد، وفي حالة ما إن كانت القصة كلها صادقة وهو أمر على عهدة هذا المستخدم، فهذا يعني أن مركز الصيانة قد استغل جهله بقواعد ابل لكي لا يقوم باستبدال البطارية، لذلك عليك أن تصر على استبدال البطارية في حالة ما إن كان الهاتف خارج فترة الضمان بالفعل، ولا تعتمد كلمة لا كإجابة موثوق فيها.

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts

يمكنك تغيير بطارية الايفون بنفسك

ifixit repaiting tools

أن تقوم بدفع مبلغ مالي ما ليقوم أحد الأشخاص بتغيير بطارية الهاتف ليس هو الخيار الوحيد وإن كان هو الخيار الأسهل، فما قد لا تعرفه هو أنه بإمكانك استبدال البطارية بنفسك.

فهناك العديد من الشركات التي توفر مجموعة أدوات لتصليح هاتفك، ومن بين أشهر تلك الشركات شركة iFixit التي تقدم مجموعة مختلفة من الأدوات الصالحة لصيانة أي من هواتفك، كما توفر أيضًا إرشادات لكيفية تغيير وصيانة أي قطعة في هاتفك، كما أعلنت شركة ابل نفسها عن إمكانية تغيير بطارية الايفون عبر المستخدم من خلال توفير مجموعة من الأدوات الرسمية الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة حالة البطارية في ويندوز 10

ولكن يجب الإشارة والتأكيد على أن العملية لم تكن سهلة، وتحتاج للكثير من الحرض، فالتعامل مع البطاريات أمر خطير، ولذلك عليك اتباع الخطوات بحرص شديد، لذلك فإن الأمر قد يبدو صعب بعض الشيء ويحتاج لكثير من الحرص ولكنه ليس مستحيل على الإطلاق.

الكاتب

  • تغيير بطارية الايفون خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
5
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان