رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
136   مشاهدة  

قبل عشرين عامًا .. مشاهد من قضية “دجال الفنانين” لجلب أدوار البطولة .. والزبائن ليلى علوي والسقا

دجال الفنانين
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


كان تريندًا حقيقيًا .. ومادة خام (للخبطات) الصحفية .. وليلة ولا كل ليلة ..وبالأخص قبل عقدين بالتمام والكمال، عندما كان الزمالك يحتفل بالدوري التاريخي عام 2003، وأخبارًا تضج بها القاهرة عن انتشار الموبايل ذو الكاميرا، وفيما كانت دورعرض السينمات تعرض أفلامًا مميزة مثل سهر الليالي واللي بالي بالك وحرامية في تايلاند .. كان خبر إلقاء القبض على دجالًا يعمل لحساب الفنانين والفنانات ورجال الأعمال وكبار العائلات هو التريند الصحفي رقم واحد، وعلى إثره كانت الأيادي تتلقف الجرائد لمتابعة كل جديد في القضية، حتى ضرب التريند ضربته الكبرى بالإعلان عن الأسماء الذين كانوا يتعاملون مع الدجال من الفنانين بانشر اعترافاته في عدة جرائد من ضمنها جريدة الأحرار التي نشر محررها نشأت أمين الاعترافات تفصيلية وقصة إلقاء القبض عليه كامله .. وكانت المفاجأة حين جاء ذكر الفنانة ليلى علوي والفنان الشاب – وقتها – أحمد السقا .. وهذه هي القصة كاملة من أولها لنهايتها .

 

كشفت التحقيقات في قضية دجال الفنانات والمشاهير بالجيزة عن تفاصيل مثيرة .. اعترف المتهم ويدعى محمد أبو زيد أحمد 45 سنة بأنه قام بعمل جلسات علاج لعدد كبير من الفنانات والفنانين والمشاهير من رجال الأعمال وأبناء الطبقات الراقية على مدار أمثر من 10 سنوات .. وكان من بين هؤلاء الفنانة ليلى علوي والفنان أحمد السقا والراقصة شاهيناز ومن الطرائف أنه قال في التحقيقتت إنه كان يحدد تسعيرة لا تقل عن 10 آلاف حسب الزبون ويمكن أن تصل إلى 100 ألف جنية وإن كان المبالغ التي تقاضاها قام بتسليمها للجني “أنس” الذي كان يساعده على علاج ضحاياه .. وفي أسرع جلسمة محاكمة تمت إحالة المتهم إلى محكمة جنح مركز امبابة التي قذت أمس بمعاقبته بالحبس سنة مع الشغل .

 

أدلى الدجال المتهم بالنصب على المشاهير من رجال الفن ورجال الأعمال وأصحاب المراكز المرموقة باعترافات تفصيلية عن نشاطه في علاج ضحاياه عن طريق تحضير الأرواح وقال إنه بدأ نشاطه في هذا المجال منذ عشر سنوات واتخذ من منزله بأوسيم بالجيزة مقرًا لمقابلة المترددين عليه وراغبي العلاج عن طريق الجان وفي البداية كان يتعامل مع جيرانه من المواطنين في القرى المجاورة حتى ذاع صيته ووصلت شهرته إلى النجوم والفنانين والفنانات وبدأ بعضهم يتردد عليه أو ينتقل هو إليهم لعمل جلسات علاج “سفلي” لهم في شققهم وأضاف المتهم في أقواله أمام المقدم محمد حسن رئيس مباحث قضايا النصب بالجيزة أنه بعد أن ذاع صيته وصار له شهرة واسعة بدأ يختار نوعية المترددين عليه وحددها في المشاهير والفنانين والفنانات ورجال الأعمال وأبناء الذوات وأصحاب المراكز المرموقة وحدد تسعيرة تبدأ من 10 آلاف جنية وحتى أكثر من 100 ألف جنية يتقاضاها من الشخص والواحد مقابل علاجه من خلال تحضير الجن .

ليلى علوي
ليلى علوي

 

ليلى علوي

قال المتهم في اعترافاته أن من بين الفنانات اللاتي قام بعمل جلسات علاج لهن الفنانة ليلى علوي وقرر أنه ذهب إليها في شقتها بمدينة نصر أكثر من مرة وعمل لها أكثر من جلسة علاج داخل الشقة حيث كان يدخل معها حجرة بالشقة لتحضير الجان “أنس” الذي يساعده في مهمته على حد قوله وبسؤاله على طبيعة علاجه لليلى علوي قال إنها كانت تعاني من حالة نفسية سيئة خلال تلك الفترة وحسبما قالت له سبب انحسار الأضواء عنها ورغبتها في الاستقرار مع شخص تحبه ويقدر جمالها وفنها بعدما فشلت في العثور عليه وأضاف دحال الفنانات أنه عمل لها جلسات لمساعدتها على اجتياز الأزمة النفسية والاستقرار في حياتها وعودة الأضواء إليها حتى تصل إلى قمة الشهرة وأكد تقاضيه مبلغ 50 ألف جنية من ليلى علوي مقابل جلسات العلاج .

أحمد السقا في شبابه
أحمد السقا في شبابه

أحمد السقا

وقرر المتهم أنه عمل عدة جلسات علاج عن طريق الجن للفنان أحمد السقا وكان وقتها ممثلًا غير معروف ولم يحصل على الشهرة التي يتمتع بها حاليًا وتقاضي منه مبلغ 10 آلاف جنية وأنه ساعد السقا على الوصول إلى النجومية والشهرة التي يتمتع بها حاليًا وأن السقا تقابل معه في منزله أول مرة عن طريق شهرته في مجال الدجل وزعم المتهم أنه لولا جلسات الجن وتحضير العفاريت التي عملها للسقا لما كانت نجوميته ولما عادت الأضواء للفنانة ليلى علوي .

 

راقصة مغمورة

إقرأ أيضا
المرأة في القرآن

ومن الوجوه الفنية التي التقى بها المتهم لعلاجها عنطريق الجن مؤخرًا كما قال في التحقيقتت راقصة تدعى شايناز طلبت منه مساعدتها في أن تكون راقصة مشهورة والوصول إلى نجومية الفنانات الكبار مثل فيفي عبده ونجوى فؤاد وقال أنها دفعت له 10 آلاف جنية وقام بعمل جلسات تحضير للجن ليحقق لها ما أرادات .

السقوط الكبير

جاءت عملية سقوط المتهم ببلاغ تلقاه اللواء أحمد شفيع مدير أمن الجيزة من موظف بالمعاش قال فيه أنه وقع ضحية نصب لدجال في منطقة أوسين استولى منه على مبلغ 100 ألف جنية مقابل مساعدته في الإنجاب ومساعدة شقيقيتين من أقاربه في الزواج .. فاهتم اللواء بالبلاغ وكلّف اللواء أحمد مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بعمل التحريات اللازمة والقبض على المتهم .. وأكدت تحريات المقدم محمد حسن رئيس مباحث النصببإشراف اللواءعبد الوعاب خليل نائب مدير الإدارة العامة للمباحث صحة البلاغ وبتفتيش منزل المتهم عُثر على كروت باسمه بأنه عضو اللجنة الفلكية بباريس وكارنيه منسوب لنفس الجمعية باسمه وكشفت التحقيقتت أن الدجال المتهم تزوج امرأتين لكنه لم ينجب ورغم ذلك كان يزعم قدرته على مساعدة ضحاياه على الإنجاب، وتمت إحالة المتهم إلى وليد حامد رئيس نيابة مركز امبابة الذي استمع لأقواله وأمر بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات ثم قدمه لمحاكمة عاجلة بعاقبته بالحبس سنة.

الكاتب

  • محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان