تقرأ الآن
قصة فراشة أعادت فراشة للحياة.. زرعت لها جناحا بأدوات منزلية (صور)

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
261   مشاهدة  

قصة فراشة أعادت فراشة للحياة.. زرعت لها جناحا بأدوات منزلية (صور)


في عملية جراحية فريدة من نوعها، استطاعت مصممة الأزياء الأمريكية “رومي ماكلوسكي”، إصلاح جناحاً مكسوراً لـ فراشة من نوع الفراشات الملكية، عن طريق عملية لـ”زراعة الجناح” باستخدام أدوات منزلية.

اعتادت “رومي” تربية ذلك النوع النادر من الفراشات كهواية لها، وبعد وصول الـ ” فراشة ” لمرحلة النضج، تطلقها “رومي” في البرية.

قصة فراشة
الفراشة المصابة

الفراشة المصابة

لاحظت مصممة الأزياء، وجود فراشة مصابة بين باقي المجموعة بكسر في جناحها، مما يمنعها من الطيران، وذلك نتيجة إصابة حدثت لها أثناء وضع “الشرنقة”، وبالرغم من أن عمر هذا النوع من الفراشات يقدر ما بين أسبوعين لخمسة أشهر، إلا أن الفراشة المصابة لن تستطيع الاستمرار على قيد الحياة للمدة الكافية، نتيجة عدم قدرتها على الطيران.. لذلك، قررت “رومي” استخدام مهاراتها في التطريز باليد لإصلاح هذا الجناح.

عملية زراعة الجناح

استخدمت “رومي” في عملية زراعة الجناح العديد من الأدوات المنزلية، مثل منشفة، ومعجون أسنان، ومقص، وصمغ، وخلة أسنان، وقطن، وغيرها من الأدوات، بالإضافة إلى الجناح الأيسر لفراشة ميتة من نفس النوع، وسلك  معدني لتثبيت الفراشة.

زراعة الجناح
تجهيزات غرفة العمليات

في البداية، قامت مربية الفراشات بتثبيت الفراشة المصابة بالسلك، ثم قامت بقص الأجزاء المشوهة من الجناح المصاب، حيث قارنت عملية قص الجناح بقص الشعر أو الأظافر، وذلك لأنها عملية خالية من الألم لأن جناحات الفراشات لا تحتوي على نهايات عصبية.

قصة فراشة
الفراشة وهي تستعد للخضوع للعملية الجراحية

قامت بتحديد الجزء المناسب من الجناح الجديد، لتستخدم الصمغ في لصقه بجسم الفراشة.

زراعة الجناح
الفراشة بعد العملية الجراحية

فترة النقاهة في قصة فراشة

بدلاً من تجربة الجناح مباشرة بعد العملية الجراحية، قررت “رومي” إعطاء الفراشة فترة نقاهة لتستجمع فيها قواها، لذلك تركتها مثبتة بالسلك ليلة كاملة، وإطعامها “رحيق” مُعد يدوياً.. وفي اليوم التالي، أخذت “رومي” الفراشة للخارج، وأطلقت سراحها.

انطلقت الفراشة سريعاً، وبعد لفة سريعة في الحديقة، استراحت قليلاً، لتقلع مرة أخرى وتطير بعيداً، مما يثبت نجاح “رومي” في عملية زراعة الجناح، حتى الآن.

إقرأ أيضا
بابا الفاتيكان الأنثوي

قصة فراشة
الاستمتاع بحياة “قصيرة” جديدة في قصة فراشة

بعد أن نشرت “رومي” صورها الخاصة بالعملية الجراحية، انتشرت الصور بشكل واسع، ولاقت إعجاب الكثير من متابعيها، ولكن كان رأي بعض الناس أن الجناح الجديد لن يدوم طويلاً، ربما يكونوا محقين، ولكن كان رأي “رومي” أن الفراشة ستستطيع قضاء -على الأقل- جزءٍ قصيرٍ من عمرها في الطيران، بدلاً من العيش طوال حياتها القصيرة مشيًا.. حقًا رومي تثبت أن الجميلات هن الطيبات.

قصة فراشة
الجناح “المزروع” عن قرب في قصة فراشة

فيديو العملية

المصدر

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان