تقرأ الآن
كاسات الهواء..الحل الأمثل لمعالجة آلام المفاصل والظهر

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
17   مشاهدة  

كاسات الهواء..الحل الأمثل لمعالجة آلام المفاصل والظهر

تعتبر كاسات الهواء هي العملية السريعة لمعالجة آلام الظهر، وهي تشبه اللصقة التي توضع على الظهرأو دهن أحد المراهم، وهذه الكاسات تستخدم لعلاج جميع أوجاع العظام عامة والظهر خاصة، بل وتعتبر من أسهل الوسائل العلاجية والأضمن في النتائج، وذلك لأنها تشفط الجلد لداخل الكأس فتخرج كل الآلام مثل القرص وهي غير مؤلمة أبدا، ويعود تاريخ هذا العلاج والمشهور بكاسات الهواء إلى قدماء الصينيين والمصريين وشرق الأوسطيين، حتى تم التعارف عليه في وقتنا الحالي بأنه أحد أشكال العلاج البديل الذي يعمل عن طريق الشفط.

 

وتصنع كاسات الهواء إما من الزجاج، أو السيليكون، أو الخزف، أو الخيزران، وهي تقوم بشفط الجلد وتجميع الدم الفاسد تحت الجلد.

الآراء في كاسات الهواء

 

تتعدد الأساليب المستخدمة في علاج الأمراض والمشكلات الصحية وتختلف الآراء حول ذلك، فهناك من يفضل اعتماد الطب الحديث والعلاج بالأدوية فقط، بينما لا يزال هناك من يفضل اللجوء للطب البديل والعلاج بالأعشاب تجنبا للأضرار الجانبية الناتجة عن استهلاك الأدوية، ومن علاجات الطب البديل المعروفة والمستعملة حتى وقتنا الحاضر العلاج بكاسات الهواء أو كما يسمى بالحجامة الجافة.

 

طريقة عمل الكاسات

 

فهي تعمل بوضع على مواضع مختلفة من الجسم خاصة الظهر لتنشيط الدورة الدموية وعلاج الكثير من الأمراض، والتخلص من السموم والمركبات الضارة وطرحها خارج الجسم، وقد أثبتت هذه الطريقة فوائد عديدة ويلجأ الكثير من المرضى لها من حين لآخر للتخلص من الألم، ويفضل اختيار الظهر كموضع مناسب لوضع كاسات الهواء كأعلى الظهر أو تحت الكتفين، والحجامة نوعان هما النوع الجاف الذي يساعد في التخلص من تراكم المواد الضارة، والنوع الرطب الذي قد يلجأ فيه المعالج لعمل جروح سطحية بعد التعقيم.

إقرأ أيضًا…الطبيب الصحراوي .. تعرف على أدوية الصيدلية البدوية!

 

الاستخدامات

تستخدم لعلاج العديد من الحالات الصحية، خاصة ألم العضلات والمشكلات الجلدية تحت يد الخبراء المختصين، كما كشف الباحثون أن العلاج بهذه الطريقة له تأثير أكثر فاعلية من العلاج التقليدي في الشفاء مما يلي:

– الحزام الناري.

– شلل الوجه.

– السعال وضيق التنفس.

– حب الشباب.

– الانزلاق الغضروفي.

– سرطان عنق الرحم.

إقرأ أيضا

طريقة تطبيقها

إقرأ أيضًا…أين الطب النفسي من البرامج الدينية؟!

 

عادة ما يتم تسخينها باستخدام عصا ساخنة، حيث تولد الحرارة داخل الكوب فراغا ما يؤدي إلى سحب الجلد لأعلى لمسافة بوصة (2.5 سم) أو نحو ذلك في محاولة لتحفيز الدورة الدمويَّة، وسحب السموم وتحفيز الجهاز اللمفاوي، وعادة ما يطبق هذا العلاج على الظهر وأيضاً على الظهر والساقين والأرداف.

أضرار كاسات الهواء

عندما يتم وضعها على جسم الشخص يجب مراعاة أن لا توضع على العمود الفقري مباشرة، بل توضع على جوانبه في منطقة الظهر، أي مكان الألم لتجنب إلحاق الضرر بالعمود الفقري وفقراته.

 

تعمل كاسات الهواء على تجميع الدم في منطقة واحدة، وهذا يعتبر ضار جدا لمرضى السكري أو الذين يعانون من تجلّطات الدم في الأوعية الدموية، والمعروف بالدوالي، حيث قد يؤدي إلى تجلّط الدم تحت كاسات الهواء، والذي يؤثر بدوره على الدماغ أو القلب، وبالتالي الإصابة بالجلطات التي تهدد الحياة.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
ولاد الحرام مسابوش لولاد الحرام التانيين حاجة

‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان