رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
114   مشاهدة  

“كبح جماح سماحة السيد” .. تقارير إسرائيلية تنذر باقتراب اشتعال الحدود اللبنانية

حزب الله المسيطر على الحدود اللبنانية
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في غضون اليومين الأخيرين،استهدف مقاتلو حزب الله ‏آلية عسكرية إسرائيلية داخل فلسطين المحتلة وتحديدًا في ثكنة راموت نفتالي وحقق إصابة مباشرة، كما أكّدت أنباء من مؤسسات صحفية مختلفه أن مقاتليه قصفوا بالأسلحة “المناسبة” موقع السمّاقة الإسرائيلي في مزارع شبعا، كما تم ضرب تجمعات للجنود في ثكنات هونين وراميم وهيتات.. هذا بالإضافة لاستهداف مرابض مدفعية في خربة ماعر بالأسلحة وتحقيق إصابات بالغة عن طريق الاستهداف المباشر .. بالإضافة لإطلاق 80 صاروخا باتجاه مواقع وتجمعات ومستوطنات إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية، وتنفيذ 6 هجمات، تم إطلاق 30 صاروخا على كريات شمونة خلالهم. 

 

 

كل هذه الأخبار اعتبرها بعض الخبراء العسكريين “نقلة نوعية” في الجبهة اللبنانية .. مما دفع “أسوشيد برس
لنشر تقرير بعنوان “تصاعد التوترات مع الجبهة اللبنانية والخطوات القادمة”، تقول فيه : مع استمرار الحرب في غزة، تتصاعد التوترات على طول الحدود الشمالية المضطربة لإسرائيل مع لبنان، تقول الأنباء الصادرة من تل أبيب ،أن المسؤولون الإسرائيليون يكثفون تهديداتهم ضد حزب الله، المسيطر على الحدود اللبنانية، محذرين من أن صبر إسرائيل ينفد مع استمرار الجانبين في تبادل إطلاق النار على طول الحدود الشمالية المضطربة لإسرائيل.

 

قال بيني جانتس، عضو مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي، إنه إذا لم يقم المجتمع الدولي والحكومة اللبنانية بكبح جماح حسن نصر الله ورجاله، فإن إسرائيل ستفعل ذلك. وقال قائد الجيش الإسرائيلي،  جنرال هيرتسي هاليفي، إن الجيش في حالة استعداد عالٍ ووافق على خطط في حال قرر فتح جبهة ثانية في الشمال.

واندلع القتال على طول الحدود الشمالية لإسرائيل عندما بدأ حزب الله في إطلاق الصواريخ بعد وقت قصير من الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية عبر الحدود في 7 أكتوبر ، والذي أدى إلى اندلاع الحرب في غزة، وعلى الرغم من أن القتال المتزامن كان أقل شدة من المعركة في غزة.

حزب الله
حزب الله

ما الذي يتضمنه القتال؟

ويهاجم مقاتلو حزب الله المواقع والقرى الإسرائيلية على طول الحدود، وقد أطلقت الجماعة صواريخ وطائرات بدون طيار باتجاه أهداف إسرائيلية. وتقصف الدبابات والمدفعية والطائرات الإسرائيلية مناطق على الجانب اللبناني من الحدود. وكان القتال قصيرا في معظمه، لكنه كان يوميا تقريبا، ويقول الجيش الإسرائيلي إن أكثر من 1700 صاروخ تم إطلاقها من لبنان باتجاه إسرائيل، مما أسفر عن مقتل إسرائليون وإصابة أعداد كبيرة منهم. 

 

إقرأ أيضا
مستشفى الشفاء

وأجلت إسرائيل نحو 60 ألف شخص من أكثر من 40 بلدة شمالية، بما في ذلك مدينة كريات شمونة الرئيسية، التي يبلغ عدد سكانها 22 ألف نسمة. وبثت وسائل الإعلام الإسرائيلية لقطات لمنازل مدمرة وتجمعات قاحلة، مع قيام جنود إسرائيليين بحراسة الشوارع الفارغة، وعلى الجانب اللبناني، نزحت أعداد من المدنيين بسبب القتال، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

المقاومون في حزب الله
المقاومون في حزب الله

وقُتل ما يقرب من 160 شخصًا في الغارات الجوية والقصف الإسرائيلي في لبنان، من بينهم 19 مدنياً على الأقل قتلوا أيضاً، بينهم صحفيون وأطفال، كما اتهمت جماعات حقوق الإنسان ومسؤولون محليون إسرائيل بضرب المناطق الحدودية اللبنانية بقذائف تحتوي على الفوسفور الأبيض، وهو ذخيرة حارقة يعتبر استخدامها كجريمة إنسانية شنيعة. وأحرقت الغارات مئات المزارع والغابات وأصابت مدنيين. وتقول إسرائيل إن كل تصرفاتها تتفق مع القانون الدولي.

الكاتب

  • الحدود محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان