رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
320   مشاهدة  

كسر يا بليغ

كسر يا بليغ
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



وانتهت حلقات راجعين يا هوى بالنهاية المنطقية والطيبة التي تتناسب مع شخصية بليغ أبو الهنا، الذي عاد إلى أهله يبحث عن الحب ويداوي بالحب، وعندما وجد الخلافات والكره تغلغل في القلوب، والعنكبوت عشش ع الحيط، قرر بليغ أن يزيل كل هذا ويزيل الحائط السور الفاصل بين أبناء العائلة الواحدة.

YouTube player

في مشهد مبهج أتى بليغ أبو الهنا “خالد النبوي” بمطرقة وبدأ في إزالة الحائط الفاصل بين أبناء أخواته أمين وفطين، ومع كل دقة على الحائط ومع كل طوبة تنكسر ومع كل شعاع شمس يخترق ظلام المكان، كان قلبي يرقص، وعندما أتى أفراد العائلتين وبدأ الجميع يصرخ ويستنكر ثم قالها عمرو “والله أحلى حل كسر يا بيبو” وبدأ يرددها شباب الأسرتين كنت أرددها معهم “كسر يا بيبو” كسر ضلام قلوبنا، وتسرعنا، وأحكامنا الجائرة، كسر تعنتنا وغباءنا في إصدار أحكام لحظة غضب، وأخذ قرارات متعجلة يتبعها قرارات تهدم أشياء وعلاقات وناس أحببناها وعشنا معها، وفي لحظة نقرر عدم وجودها وإلغاءها.

واستطاع بليغ أن يضم العائلتين ويعيشا سويا ومعهم الجد رجب “أحمد بدير” الذي قدم مشاهد غاية في الجمال والخفة أمام خالد النبوي، وكونا دويتو كوميدي خفيف الظل.

من مشهد كسر يا بليغ
من مشهد كسر يا بليغ

عندما شاهدت يسرية وهي ترتمي في أحضان شريفة وتبكي عندما جاءت تواسيها بعد اختطاف حفيد يسرية، تذكرت اعتراف أدلت به المطربة وردة عندما تحدثت عن الفنانة فايزة أحمد والتي كان بينهما تاريخ طويل من الخلافات والعلاقة السيئة، فإن وردة عندما سمعت بخبر إصابة فايزة احمد بالسرطان، قررت أن تزورها بنفسها وتطمئن عليها في المستشفى وهناك تعرفت على سيدة في منتهى الطيبة وغاية في خفة الدم، وأحبتها جدا لدرجة أنها أصبحت تزورها كل يوم في المستشفى وقالت وردة أنها ندمت على الأيام التي ضاعت في خلاف واهي ليس له أساس ولا أسباب حقيقية، وكانت هي مخزن أسرار فايزة أحمد في آخر أيامها.

وانتصر الحب وانتصر فكر أسامة أنور عكاشة، ونشر رسالته وأراد أن يقول لنا عيشوا بالحب وانتصروا للحب، وأعتقد أن الرسالة قد وصلت بأفضل صورة.

إقرأ أيضا
زينهم والقضية الفلسطينية

الكاتب

  • كسر يا بليغ إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان