رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
555   مشاهدة  

كفية توصيل AirPods واستخدامها للمرة الأولى مع مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل

كفية توصيل AirPods واستخدامها للمرة الأولى مع مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



مع ظهور إصدارها الأول، لم يكن يتوقع الكثير من المتابعين ان تحقق سماعات AirPods اللاسلكية بالكامل أو المنتمية لفئة TWS، أن تحقق نجاح كبير، ولكنها بمرور الأعوام القليلة الماضية ومع ظهور الإصدار الثاني AirPods Pro، أصبحت هذه السماعات واحدة من أكثر منتجات ابل مبيعًا، وربما تكون قد حصلت على واحدة منها مؤخرًا، وتود أن تتعرف على كيفية توصيل AirPods واستخدامها للمرة الأولى مع هاتفك.

يمكن توصيل AirPods وAirPods Pro مع الهواتف العاملة بنظامي تشغيل اندرويد وiOS، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية توصيلها بنظامي التشغيل وكيفية إعداداها واستخدامها للمرة الأولى.

تعرف على كيفية تنظيف سماعات AirPods وحافظة الشحن الخاصة بها.

كيفية توصيل AirPods واستخدامها للمرة الأولى

قم بشحن السماعات أولًا

بمجرد شراءنا لمنتج أو جهاز جديد نشعر بالحماس يغمرنا ويدفعنا لتجربته فورًا، ولكن بعض هذه الأجهزة تتطلب أولًا أن نقوم بشحنها ولو قليلًا قبل تجربتها، وسماعات AirPods من بين هذه الأجهزة، لذا سيكون عليك أولًا شحن السماعة من خلال علبة الحفظ والشحن والتي تتضمن منفذ Lightning بأسفلها.

كفية توصيل AirPods واستخدامها للمرة الأولى مع مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل

يمكن لعلبة السماعة أن توفر ثماني ساعات من العمل للسماعة، بالإضافة إلى الساعات الأربع الخاصة بسعة بطارية السماعة نفسها، مما يعني 12 ساعة كاملة من العمل مع شحن السماعة والعلبة بشكل كامل، وسوف تعرض العلبة إضاءة باللون الأخضر في حالة اكتمال عملية الشحن.

تشغيل البلوتوث

يتم توصيل AirPods من خلال الاتصال اللاسلكي عبر بلوتوث وهو ما يتطلب تفعيل خاصية الاتصال عبر بلوتوث في الجهاز الذي ترغب في توصيل السماعة به سواء كان هاتفك من هواتف iPhone أو هاتف يعمل بنظام تشغيل اندرويد، وغاليًا ما يكون هناك اختصار لتفعيل اتصال بلوتوث من الشاشة الرئيسية لنظامي التشغيل هذا أو ذاك، على أية حال قم بتشغيل اتصال بلوتوث على هاتفك أو على الجهاز اللوحي أو جهاز الكمبيوتر الذي ترغب في توصيل السماعة به.

في حالة ما إن كنت تستخدم هاتف أو جهاز من أجهزة ابل يعمل بنظام تشغيل iOS، فهنا ستكون قد انتهيت من توصيل AirPods حيث ستظهر لك رسالة على شاشة الهاتف تفيد بانه قد تم اكتشاف السماعة واتصالها أوتوماتيكيًا لتتمكن من استخدامها مباشرة.

AirPods Pairing

تفعيل اقتران السماعة بالأجهزة الأخرى

في حالة ما إن كنت تستخدم هاتف بنظام تشغيل iOS فلن تحتاج إلى هذه الخطوة والخطوة التي ستليها، أما إن كنت تستخدم هاتف ذكي بنظام تشغيل اندرويد أو كمبيوتر أو أي من أجهزة البث الموسيقى، فيجب أن تتأكد من أن كلا السماعتين موجودتين داخل العلبة خلال إتمام عملية الاقتران.

قم بالضغط على زر الاقتران في العلبة وهو الزر الأبيض الدائري الوحيد الذي تتضمنه، استمر في الضغط على الزر يبدأ الضوء داخل العلبة في الوميض قبل أن يتحول إلى اللون الأبيض.

إقرأ أيضا
إجراء المكالمات من ساعة ابل عبر FaceTime Audio

كفية توصيل AirPods واستخدامها للمرة الأولى مع مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل

الانتهاء من توصيل AirPods

توجه إلى هاتفك أو الجهاز الذي ترغب في توصيل السماعات به، وتوجه إلى خاصية اقتران الأجهزة الجديدة من خلال قائمة بلوتوث في الهاتف أو الكمبيوتر، وستجد في قائمة الأجهزة الجديدة سماعات AirPods، فقم باختيارها.

هنا تنتهي عملية توصيل AirPods بهاتفك الاندرويد أو جهاز الكمبيوتر أيضًا، وكل ما عليك هو الاستمتاع بالتجربة الصوتية الرائعة التي توفرها تلك السماعات اللاسلكية المتميزة.

الكاتب

  • توصيل AirPods خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان