تقرأ الآن
كل ما تريد معرفته عن خدمة ألعاب ابل Apple Arcade

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
42   مشاهدة  

كل ما تريد معرفته عن خدمة ألعاب ابل Apple Arcade

كل ما تريد معرفته عن خدمة ألعاب ابل Apple Arcade
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


اقتحمت ابل عالم ألعاب الهواتف الذكية عام 2019 بإطلاقه لخدمة Apple Arcade أو خدمة ألعاب ابل والتي تشمل مئات الألعاب التي يمكن ممارستها عبر العديد مختلف أجهزة عملاق التقنية الأمريكي مثل iPhone، iPad، iPod Touch، أجهزة كمبيوتر Mac وأجهزة تليفزيون ابل الذكية Apple TV، من خلال اشتراك شهري يبلغ 5 دولار أمريكي أو اشتراك سنوي يبلغ 50 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل خدمة ألعاب نتفليكس الجديدة على هواتف اندرويد

وتختلف خدمة ألعاب ابل Apple Arcade عن خاصية تصفح الألعاب عبر تطبيق App Store من حيث توفير وقت التنقل ما بين آلاف التطبيقات والألعاب، لتوفر وسيلة تصفح سهلة ومبسطة من خلال تصنيف الألعاب تصنيفًا مميزًا، وهذا الاختلاف من بين الأسباب التي قالت ابل أنها دفعتها لتقديم هذه الخدمة التي عرفتها ابل بأنها أول خدمة لإتاحة الألعاب في العالم للهواتف الذكية والكمبيوتر وغرف المعيشة أيضًا.

كل ما تريد معرفته عن خدمة ألعاب ابل Apple Arcade

هل يمكن الحصول على خدمة ألعاب ابل مجانًا؟

نعم، يمكنك الحصول على خدمة ألعاب ابل Apple Arcade مجانًا لمدة شهر كاختبار، ويمتد هذا العرض حتى ثلاثة أشهر في حالة تفعيل جهازك، وفي حالة مع أن كنت تتمتع بالشهر التجريبي المجاني لخدمة Apple One فستتمكن من الحصول على شهر إضافي، وفي حالة ما إن كنت قد قمت بشراء ابل جديد فستتمكن من الحصول على ثلاثة أشهر من الاشتراك التجريبي المجاني، ويمكنك الاستفادة بهذا العرض خلال فترة 93 يومًا من إعدادك الأول للجهاز الجديد.

بعد انتهاء الفترة التجريبية المجانية، سيتم حسابك بواقع 5 دولار أمريكي شهريًا للوصول إلى كامل مكتبة الخدمة، ويشمل الاشتراك إتاحة الوصول إلى كافة الألعاب وكافة تحديثاتها المتوفرة على الخدمة حتى إن كانت متاحة بالفعل على متجر App Store، كما ستوفر أيضًا إمكانية الحصول على ما يتم شراءه من داخل الألعاب دون رسوم إضافية.

ما هي الألعاب المتوفرة على خدمة Apple Arcade؟

توفر خدمة Apple Arcade مئات الألعاب المختفة الأخذة في التوسع، وشهدت الخدمة في إبريل الماضي بعض التغييرات على صفحتها الرئيسية لتنصيف الألعاب بتصنيفات عديدة، أبرزها Arcade Originals وTimeless Classics وApp Store Greats، أما عن أنواع الألعاب المتوفرة فهي عديدة للغاية، حيث تتضمن مجموعة كبيرة من ألعاب الأطفال وألعاب المغامرات والألعاب الاستراتيجية وألعاب الألغاز وألعاب أداء الأدوار RPG وغيرها.

اقرأ أيضًا: خدمة جوجل ستاديا Stadia … دليلك لمعرفة مستقبل ممارسة ألعاب الفيديو

كل ما تريد معرفته عن خدمة ألعاب ابل Apple Arcade

تفاصيل أخرى عن خدمة ألعاب ابل

بالطبع، هناك العديد من التفاصيل المختلفة الخاصة بالخدمة والتي عليك معرفتها قبل اتخاذ قرار الاشتراك، ومن بينها أن أبل تقوم بإضافة الألعاب الجديدة بالإضافة لتحديث الألعاب الحالية كل أسبوع تقريبًا، كما ان بعض الألعاب تتم إزالتها وحذفها من الخدمة على فترات زمنية غير محددة، ولكن في حالة ما إن كنت قد قمت بتحميل لعبة ما بالفعل قبل حذفها، فستظل قادرًا على ممارستها لمدة أسبوعين إضافيين على الأقل، وبعد مرور تلك المدة لن تتمكن من فتح اللعبة مرة أخرى.

أما عن الأجهزة التي تدعم خدمة Apple Arcade فهي هواتف iPhone، أجهزة iPad، أجهزة iPod Touch، أجهزة كمبيوتر Mac، وأجهزة التليفزيون الذكي Apple TV، وكل ما عليك هو إيجاد تبويب الخدمة وهو على شكل عصا تحكم داخل متجر App Store، وبالضغط على عصا التحكم ستتمكن بدء الخدمة.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل الألعاب على Android TV على شاشات التليفزيون الذكية والأجهزة الداعمة

وعلى ذكر عصا التحكم فإن خدمة ألعاب ابل تدعم عدد من عصي التحكم المختلفة والتي من بينها PlasyStation DualShock 4 وهو ما يوفر تجربة لعب أسهل وأكثر تميزًا عن استخدام الهاتف، كما أنه الوسيلة الأكثر مناسبة في حالة استخدامك للخدمة عبر جهاز التليفزيون الذكي من ابل.

كل ما تريد معرفته عن خدمة ألعاب ابل Apple Arcade

إقرأ أيضا
استخدام خاصية Close Friends في انستجرام

وتتيح خدمة Apple Arcade إمكانية مشاركة حسابك مع ستة من أفراد عائلتك بحد أقصى عبر خاصية Family Sharing Group مما يعني أنك ستتمكن من التمتع بتلك الألعاب مع أفراد أسرتك وأطفالك، وإن كنت تخشى على أطفالك من طبيعة الألعاب التي يمكنهم إيجادها على الخدمة، فإن أغلب الألعاب صديقة للعائلة والكثير منها موجه للأطفال، كما يمكن معرفة تصنيفها من خلال السني من داخل وصف كل لعبة.

يمكنك أيضًا معرفة الوقت الذي قضيته في استخدام الخدمة من خلال خاصية Screen Time من داخل تطبيق الإعدادات، كما تتمتع الخدمة بأعلى درجات حماية الخصوصية الممكنة حيث لا تقوم الخدمة بتتبعك أو تتبع نشاطك أو القيام بجمع أي من بياناتك، أما عن قواعد الخصوصية الخاصة بالألعاب نفسها، فيمكنك التعرف عليها من داخل وصف لعبة، وبالطبع يمكنك إلغاء الاشتراك في هذه الخدمة في أي وقت من أي من أجهزة ابل التي تعتمد عليها.

هل تستحق خدمة Apple Arcade الاشتراك؟

إن كنت من عشاق ألعاب المنصات القوية والشهية ولست من هواة ألعاب الهاتف الذكي المختلفة، فعلى الأغلب لن تكون خدمة ألعاب أبل Apple Arcade مناسبة لك، أما إن كنت ترغب في تجربة ألعاب أكثر سهولة أو كنت بالفعل من محبي ألعاب الهواتف الذكية، فبالتأكيد تستحق هذه الخدمة أن تضعها في الحسبان.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان