رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
360   مشاهدة  

كل ما تم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر ابل للإعلان عن هواتف iPhone 13

كل ما تم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر ابل للإعلان عن هواتف iPhone 13
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أعلنت Apple اليوم رسميًا عن مجموعة هواتف iPhone 13 الجديدة بالإضافة لمجموعة من الأجهزة اللوحية مخفضة السعر، وأيضًا الجيل الجديد من ساعات ابل الذكية Apple Watch Series 7، وقد انتهت فعاليات هذا المؤتمر منذ قليل، وفي هذا المقال سننقل لكم تفاصيل ما تم الكشف عنه خلال فعالياته.

هواتف iPhone 13 الجديدة

أبرز ما تم الكشف عنه خلال فعاليات المؤتمر هو مجموعة هواتف iPhone 13 الجديدة والتي تضمنت على الترتيب من الأصفر إلى الأكبر iPhone 13 mini، iPhone 13، iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max والتي تشترك جميعها في الاعتماد على المعالج المركزي الجديد Apple A15 Bionic وهو معالج بمعمارية 5 نانوميتر سداسي النواة يمتاز بسرعة أعلى بواقع 50 بالمائة على المنافسين ويتفوق بواقع 30 بالمائة على مستوى سرعة معالج الرسوميات مقارنة بالمنافسين أيضًا، وهو بالطبع أقوى من معالج العام الماضي على مستوى السرعة وتوفير الطاقة أيضًا.

كل ما تم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر ابل للإعلان عن هواتف iPhone 13

فيما يتعلق بهواتف iPhone 13 وiPhone 13 mini فقد احتفظت بتصميم العام الماضي دون اختلاف حيث الحواف المنحنية والأركان الدائرية ذاتها مع الاختلاف فقط من حيث الشق أعلى الشاشة والذي أصبح أصغر بواقع 20 بالمائة عن هواتف العام الماضي، ولا تزال تعتمد الهواتف الجديدة على هيكل من الألومنيوم محمي ضد المياه والغبار طبقًا لمعيار IP68.

لم تختلف شاشات Super Retina XDR في الهاتفين أيضًا على مستوى القطر والذي يبلغ 5.4 بوصة في هاتف mini و6.1 بوصة في الهاتف العادي، وتمتاز الشاشات حاليًا بمعدل سطوع أعلى بواقع 28 بالمائة لتصل إلى 800 nits كحد اقصى في الإضاءة الخارجية، وتدعم الشاشة تقنيات Dolby Vision وHDR10 وHLG، ولكنها لا تدعم معدل تحديث 120 هيرتز وتكتفي بمعدل تحديث 60 هيرتز فقط.

كل ما تم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر ابل للإعلان عن هواتف iPhone 13

ويعتمد الهاتفان على كاميرا خلفية مزدوجة العدسات مكونة من عدسة رئيسة بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة f/1.6 بطول بؤري 26 مم وبحجم بيكسل 1.7 ميكرون، وهو المستشعر نفسه المستخدم في هاتف iPhone 12 Pro max العام الماضي وتميز بها هذا الهاتف والتي تدعم تقنية Sensor Shift المتطور لتثبيت الصورة بصريًا، أما العدسة الثانية فبالغة العرض تبلغ دقتها 12 ميجا بيكسل بفتحة f/2.4 ولكنها تفتقد لتقنية التركيز التلقائي كما في هواتف iPhone 13 Pro التي سنتعرف عليها بعد قليل، كما تمتاز أيضًا الكاميرات الجديدة بتقنيات جديدة سنتعرف عليها أيضًا لاحقًا، بينما الكاميرا الأمامية تبلغ دقتها 12 ميجا بيكسل تمتاز بتقنية TrueDepth المتميزة.

كل ما تم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر ابل للإعلان عن هواتف iPhone 13

تحسن أيضًا أداء البطارية في الهواتف الجديدة عنه سابقتها بواقع 2.5 ساعة في هاتف iPhone 13 عن 12 وبواقع 1.5 ساعة في هاتف iPhone 13 mini عن 12 mini، وهو ما أدى في النهاية لزيادة وزن الهاتفين قليلًا.

اما هاتفي iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max فتمتاز بمجموعة من التطورات التي تتضمن أيضًا ولأول مرة تقنية ProMotion والتي تظهر للمرة الأولى في شاشات هواتف ايفون وهي خاصية تعمل على تعديل معدل تحديث الشاشة بين 10 هيرتز إلى 120 هيرتز طبقًا لما يتم عرضه على الشاشة.

ولم تختلف شاشات الهاتفين عن العام الماضي إلا على مستوى مساحة الشق كما في هواتف iPhone 13، وياتي الهاتفان بشاشات تبلغ قطرها 6.1 بوصة لهاتف iPhone 13 Pro و6.7 بوصة لهاتف iPhone 13 Pro Max، وتمتاز الشاشات الجديدة بمعدلات سطوع أعلى بواقع 25 بالمائة.

كل ما تم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر ابل للإعلان عن هواتف iPhone 13

ولا تزال الهواتف الجديد تعتمد على كاميرات بدقة 12 ميجا بيكسل ولكنها تميزت بمجموعة من التطورات والتحسينات المختلفة على مستوى المستشعر والعدسات، وتعتمد الكاميرا على عدسة رئيسية بفتحة f/1.5 بحجم بيكسل 1.9 ميكرون، أما العدسة المقربة فتعتمد على عدسة بفتحة f/2.8 بطول بؤري 77 مم يمكنها التقريب البصري حتى 3x، أما العدسة بالغة العرض فتعتمد على فتحة f/1.8 وهي عدسة بستة عناصر تدعم التركيز التلقائي وتتمتع بقدرة على امتصاص الضوء بواقع 92 بالمائة أفضل ، وبفضل هذه التقنية يمكن الاعتماد على العدسة ذاتها في التقاط صور الماكرو حتى 2 سم.

كل ما تم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر ابل للإعلان عن هواتف iPhone 13

وعلى مستوى البرمجيات، تتمتع هواتف iPhone 13 بمجموعة كبيرة من الخصائص الجديدة مثل Photographic Styles التي توفر مجموعة من الفلاتر المحسنة عبر الذكاء الاصطناعي، وخاصية الوضع السينمائي التي يمكنها تعديل التركيز التلقائي خلال تصوير الفيديو، كما يمكن للمستخدم التعديل على التركيز حتى بعد تصوير الفيديو.

تبدأ إتاحة هواتف iPhone 13 بداية من الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري بأسعار تبدأ من 699 دولار أمريكي و799 دولار أمريكي و999 دولار أمريكي و1099 دولار أمريكي لهواتف iPhone 13 mini وiPhone 13 وiPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max على التوالي.

أجهزة iPad mini 6 وiPad 10.2 الجديدة

أعلنت ابل أيضًا عن مجموعة أجهزة لوحية جديدة تنتمي للفئة منخفضة السعر، وتبدأ بجهاز iPad 10.2 2021 والذي يعتمد على شاشة بقطر 10.2 بوصة، ويعتمد التابلت الجديد على المعالج المركزي Apple A13 الذي يوفر قدرة أفضل بواقع 20 بالمائة عن معالج A12 المستخدم في إصدار العام الماضي من الجهاز ذاته، ويدعم التابلت الجديد الملحقات ذاتها من العام الماضي والتي تتضمن قلم Apple Pencil.

iPad 10.2 2021

ولم تختلف الكاميرا الخلفية في تابلت هذا العام عن العام الماضي، حيث تبلغ دقتها 12 ميجا بيكسل بزاوية رؤية 120 درجة أي أنها عدسة بالغة العرض ولكنها تحسنت أيضًا على مستوى المعالجة بفضل تحسينات المعالج المركزي الجديد.

أما الجهاز اللوحي iPad mini 6 2021 فيمتاز بشاشة أكبر عن شاشة إصدار العام الماضي حيث يبلغ قطرها 8.3 بوصة بدلًا من 7.9 بوصة مع اعتمادها ولأول مرة على تقنية TrueTone، كما تحسن تصميمه بحيث أصبح يشبه أجهزة ايفون وايباد الرائدة الجديدة، وهو ما يتضمن اختفاء الزر الرئيسي أسفل الشاشة والاعتماد على زر الطاقة في مسح البصمة واستخدام خاصية Touch ID، كما تم دعم الجهاز بسماعات ستريو متطورة.

إقرأ أيضا
السويس

ويعتمد التابلت الجديد على المعالج المركزي Apple A15 Bionic والذي يرفع قدرة المعالج المركزي بواقع 40 بالمائة وقدرة معالج الرسوميات بواقع 80 بالمائة مقابل المعالج المستخدم في إصدار العام الماضي من الجهاز ذاته.

iPad mini 6 2021

ويعتمد التابلت على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة f/1.8، أما الكاميرا الأمامية فبالغة العرض تبلغ دقتها 12 ميجا بيكسل بزاوية رؤية 120 درجة، ويمتاز التابلت الجديد بدعمه لتقنية 5G بالإضافة لاعتماده أخيرًا على منفذ USB Type-C، ويتاح التابلت في الأسواق بداية من الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري بسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي لإصدار واي-فاي وبسعر يبدأ من 649 دولار أمريكي لإصدار 5G، اما تابلت iPad 10.2 فيبدأ سعره من 329 دولار أمريكي لإصدار واي-فاي ومن 459 دولار أمريكي لإصدار 4G.

ساعات Apple Watch Series 7 الجديدة

أما آخر الأجهزة التي تم الإعلان عنها خلال فعاليت مؤتمر Apple فهي الساعات الذكية الجديدة Apple Watch Series 7 والتي تمتاز بعدة ترقيات تتضمن زيادة قطر الشاشة مع الحفاظ على أبعاد الساعة بفضل تصغير الحواف المحيطة بالشاشة حتى 1.7 مم وتنحيفها بواقع 40 بالمائة بالمقارنة بساعات Apple Watch Series 6 مما سمح لابل لزيادة قطر الشاشة بواقع 20 بالمائة، مع بعض الاختلافات أيضًا على مستوى انسيابية التصميم، وأيضًا على مستوى الحماية ضد الغبار والمياه والكسر.

Apple Watch Series 7

وتمتاز الساعة الجديدة أيضًا بمجموعة من التحسينات على مستوى واجهة استخدام نظام تشغيل WatchOS حيث أصبح الأيقونات أكبر مع دعم للوحة مفاتيح كاملة وإمكانية ظهور المزيد من النصوص مع الإشعارات لتتمكن من الرد على الرسائل مباشرة من الساعة، وعلى الرغم من اعتماد الساعة على البطارية ذاتها والتي يمكنها العمل حتى 18 ساعة إلا أنها تحسنت على مستوى سرعة تقنية الشحن التي ارتفعت بواقع 33 بالمائة.

Apple Watch Series 7

تصدر الساعة الجديدة بداية من خريف هذا العام بسعر يبدأ من 399 دولار أمريكي، وقد حركت ابل أسعار مجموعة من ساعتها السابقة.

الكاتب

  • iPhone 13 خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان