رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
746   مشاهدة  

كنز إيفهات بإنتاج 3 جنيه .. مسلسل الرجل العناب يتصدر ” التريند” بعد 10 سنوات من عرضه

مسلسل الرجل العناب
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بعد عشر سنوات يعود مسلسل الرجل العناب على الساحة من جديد، و يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، و هو أول عمل تلفزيوني شارك فيها الثلاثي هشام ماجد، و أحمد فهمي، و شيكو، و تميز هذا العمل بالإيفهات المضحكة التي حملت إسقاطات  لم يلاحظها الجمهور إلى بعد سنوات من عرض العمل،

كان عرض مسلسل الرجل العناب في الموسم الرمضاني 2013، و هو العام الذي شهد ثقل و إنتاجات درامية ضخمة منها على سبيل المثال مسلسل ” نظرية الجوافة” بطولة إلهام شاهين، ومسلسل ” العراف” بطولة عادل إمام إلى جانب مسلسل ” بنت اسمها ذات” عن قصة صنع الله إبراهيم وبطولة نيللي كريم، و مسلسل بدون ذكر أسماء عن قصة وحيد حامد وغيرها من الأفلام التي اتسمت بالجرأة.

أنا بحب مصر

ومن ضمن المشاهد التي عادت بقوة و تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي؛ المشهد الذي جمع أحمد فهمي/عصفور، و شيكو ، حيث حمل المشهد إسقاطًا و سخرية من الأعمال الساذجة التي تصف حب مصر، بهذا المقطع البسيط و السلسل و الايفهات الطازجة التي نراه يوميًا استطاع أن ينتزع الضحكة بسهولة دون بذل مجهود.

البطل الخارق 

منذ أن أعربت شركة ” سينرجي” عزمها عن إنتاج فيلم يحمل تيمة” السوبر هيرو العربي”، ولم يتخيل الجمهور أن الرجل الخارق سيكون ذلك المطرب الذي لا يملك أيًا من مقومات النجاح لا صوت و لا شخصية، و يمكن حمل الشخصية( أحمد فهمي / عصفور) على أنها المفهوم الأقرب إلى البطل الخارق في الشارع المصري أو الحارات الضيقة البسيطة تلك الفترة 2013، ومن ناحية عصفور فإن أسهل طريقة للوصول إلى النجاح و الشهرة أن يكون مطربًا دون اعتبار لأي شيء.

ومن المشاهد التي حملت كوميديا مضمرة، مشهد شيكو/ الضابط تيسير حينما سمع صوت إحدى السجينات و الذي أعجبه كثيرًا قرر دخول الزنزانة للاستماع بالصوت العذب وبعد أن عرف موعد خروجها قرر أن يحتجزها 4 أيام حتى يضمن بقاءها والاستمتاع بصوتها.

التضيق والصراع السياسي في تلك الفترة، لم يكن مفروضًا على الأعمال الفنية، لذلك وجدنا الإيفهات التي حملت إسقاطات سياسية واجتماعية يتداولها الجمهور الآن، غير أن الفيلم وإن كان إنتاجه بسيط إلا أن قصته أكثر بساطة دون تعقيد.

تعليقات الجمهور بعد 10 سنوات من عرض المسلسل 

يقول حساب باسم ” ماريز” عن مسلسل الرجل العناب :” أنا مبسوطة إن مسلسل الرجل العناب بدأ يأخد حقه و يتشهر، وأضافت:” من أحلى المسلسلات الكوميدية في آخر 10 سنوات بإنتاج 3 جنيه “.

تعليقات الجمهور حول الرجل العناب
تعليقات الجمهور حول الرجل العناب

بينما حساب باسم” نيرة يقول:” الرجل العناب دا كنز إيفهات “.

تعليقات الجمهور
تعليقات الجمهور

ونظرًا لجدارة الثلاثة فهمي ، وهشام وشيكو، فقد نوه الجمهور عن برنامجهم اسمه الفرنجة قائلة:” الناس اللس لسه قايمة تكتشف مسلسل الرجل العناب ، يجدعان روحوا كمان اتفرجوا على برنامج اسمه الفرنجة ده جمدان ذات نفسه”.

تعليقات الجمهور
تعليقات الجمهور

وتصدر المسلسل التريند بعد عشر سنوات من عرضه، وهو ما أدى إلى سخرية البعض وظهر هذا في تعليق ” رغدة” فقالت:” خلاص كده كلكم بقيتوا من محبين مسلسل الرجل العناب ، كنتوا فين واحنا شايلين المسلسل ع اكتفانا و بنتفرج عليه على قناة دريم في رمضان”.

تعليقات الجمهور
تعليقات الجمهور

وعن إنتاج المسلسل قالت ميرنا:” مسلسل الرجل العناب ده كفاية كم العبثية اللي فيه  والإنتاج متكلف 3 جنيه 75 قرش”.

 

إقرأ أيضا
الفنانة سميحة أيوب
تعليقات الجمهور
تعليقات الجمهور

أين ثلاثي الكوميديا بعد رجل العناب؟

بعد نجاح مسلسل الرجل العناب، قررا الثلاثي تحويل المسلسل إلى فيلم، وهو ما أدى إلى خلاف الثلاثي، وقد صرح ” هشام ماجد ” في برنامج ” بيومي أفندي” أن قرار الانفصال قرار حتمي بسبب كثرة الخلافات ووجهات النظر التي تتبع كل عمل يشاركون فيه.

وأضاف: ” ماجد” أن الانفصال في مصلحة الجميع، مؤكدًا أنه إذا استمروا على هذا المنوال لكانت الخلافات أدت إلى الفشل المطلق، و بالتالي فالانفصال راحة للجميع .

أبطال مسلسل الرجل العناب

وشارك في مسلسل الرجل العناب التي تدور قصته حول بيرم الذي اكتشف تركيبة حولت إنسان إلى بطل خارق كلًا من

هشام ماجد، وأحمد فهمي، وشيكو، و يوسف عيد ، والفنان صلاح عبد الله ، و إنجي وجدان ، انتصار، وبيومي فؤاد، وكوكبة من الفنانين، والفيلم من إخراج شادي علي، و سيناريو وحوار ولاء الشريف ومن إنتاج سينرجي.

 

الكاتب

  • مسلسل الرجل العناب مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان