تقرأ الآن
كوريا الشمالية تحظر الرجال من ارتداء المعاطف الجلدية لهذا السبب الغريب

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
124   مشاهدة  

كوريا الشمالية تحظر الرجال من ارتداء المعاطف الجلدية لهذا السبب الغريب

كوريا الشمالية
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


الطغاة لديهم بعض حركات السلطة الغريبة. جوزيف ستالين وبينيتو موسوليني وبول بوت وفرانسيسكو فرانكو جميعهم كان لديهم تلك الحركات. أدولف هتلر على سبيل المثال رفض خلع معطفه في العلن مهما كانت درجة حرارة اليوم. ويذكر أن الزعيم الأعلى السابق لكوريا الشمالية كيم جونج إيل كان لديه فريق من النساء الذين حرصن على أن تكون كل حبوب الأرز التي تقدم له متطابقة في الحجم واللون والشكل.

من يدري لماذا يختار الطغاة إظهار قوتهم كما يفعلون؟ ربما يريدون أن يمارسوا سلطتهم بجعل نفوذهم ومواطنيهم يقومون بمهام سخيفة. ربما يعتقدون أنهم يستطيعون الحفاظ على قوتهم من خلال مجرد ارتداء ملابس شخصية قوية. أو ربما الأمر كله مجرد مسألة غريبة في أدمغتهم الديكتاتورية. ومهما كانت الحالة فإن الأمر الوحيد المؤكد هو أن الحكام المستبدين سوف يفعلون أي شيء تقريبًا ــ مهما كانت تافهة ــ لتهميش أولئك الذين يسعون إلى تقويض قوتهم.

من المؤكد أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون لديه أسلوب الخاص في الملابس. من بدلته التي على غرار ماو إلى تسريحة شعره. بعض خياراته لمظهره أسلوبه مصممة لإظهار سلطته. لكن الأمور ذهبت أبعد مما ينبغي بالنسبة لكيم جونج أون حين بدأ الكوريون الشماليون في نسخ قطعة ملابس من دولابه الشخصي: المعاطف الجلدية. تفيد التقارير أن الأمر أثار غضب الزعيم إلى حد أن كوريا الشمالية حظرت المعاطف الجلدية لمنع الناس من تقليد حس أزياء كيم جونج أون.

وقد وضعت البلاد حظرًا شاملًا على الشباب من ارتداء المعاطف الجلدية حيث تقوم الشرطة بمراقبة الشوارع لمصادرة السترات من المواطنين والبائعين. جعل كيم المعطف الجلدي شعبي في كوريا الشمالية في عام 2019 عندما ظهر في التلفزيون العام وهو يرتديه.

خلال عرض عسكري كوري شمالي في يناير 2021، شوهد جميع كبار المسؤولين يرتدون السترات الجلدية مما لفت المزيد من الانتباه إليها. في البداية ارتدت المعاطف الجلدية من قبل النخب السياسية ومن قبل الكوريين الشماليين الأثرياء جدا الذين يستطيعون تحمل التكلفة الباهظة والتي يمكن أن تكلف حوالي 20 مرة من متوسط المرتب الشهري في كوريا الشمالية. ومع ذلك ، سرعان ما ظهرت نسخ جلدية مزيفة من معطف كيم جونج أون في السوق بأقل من نصف التكلفة الأمر الذي أحبط الزعيم الأعلى للبلاد.

كل ذلك أرسل شرطة الأزياء -حرفيًا- لصيد السترات الجلدية الحقيقية والمزيفة على حد سواء. وقد اشتكى المواطنون من جانبهم قائلين إنه ليس من الإنصاف أن تصادر الشرطة سترة دفعوا ثمنها. كما شوهدت كيم يو جونج، شقيقة كيم جونج أون، وهي ترتدي سترة جلدية مماثلة مما يعني أنه في الأغلب سيتم حظرها على النساء أيضًا.

إقرأ أيضا
العروس التريند

 

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان