رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
731   مشاهدة  

كيفية إضافة الخطوط في الايفون وأجهزة ايباد

كيفية إضافة الخطوط في الايفون
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يمتاز نظام تشغيل اندرويد بأنه يعطي المستخدم كامل القدرة على التعديل والتخصيص على ما هو أكثر من شكل النظام والواجهة، وعلى العكس، فإن نظام تشغيل iOS يقيد المستخدم بعض الشيء، فعلى سبيل المثال من السهل للغاية إضافة المزيد من الخطوط على هاتفك بنظام تشغيل اندرويد، ولكن إضافة الخطوط في الايفون أمر أصعب.

فحتى وقت كتابة هذه السطور ونحن في بداية عام 2023، لا يمكنك إضافة الخطوط في الايفون بنفس الطريقة في هواتف اندرويد، ففي نظام التشغيل الأوسع انتشارًا في العالم، يمكنك إضافة أي خط تريده ليتم تطبيقه على كامل عناصر نظام التشغيل بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث، بينما في نظام هواتف ايفون وأجهزة ايباد فإن إضافة الخط لا يتم تطبيقها إلا على عناصر محددة فقط لا تشمل تطبيقاتها ولا تطبيقات الطرف الثالث.

اقرأ أيضًا: تغيير الخط في الاندرويد .. الطرق المختلفة لكيفية تغيير شكل الخط على هاتفك

لذا إما أن ترضى بالخطوط التي يوفرها النظام، أو تقوم باستكمال قراءة المقال لتتعرف على كيفية إضافة الخطوط في الايفون وتطبيقها على عدد من عناصر حزمة التطبيقات المكتبية الخاصة بأبل.

كيفية إضافة الخطوط في الايفون

حاليًا، الوسيلة الوحيدة التي يمكنك من خلالها إضافة الخطوط في الايفون هي التوجه إلى متجر App Store والبحث عن أي من التطبيقات التي توفر خطوط خاصة، وهناك العديد من التطبيقات الخاصة بهذا المجال التي يمكنك إيجادها على المتجر، ولكن أغلبها مدفوع ومكلف، ولكن هناك خيارين مجانيين جيدين، هما Fonts وiFont.

كيفية إضافة الخطوط في الايفون

في تطبيق Fonts قم بالتمرير على الشاشة حتى تصل إلى الخط الذي تريده ثم قم بالضغط على زر Install، وبعدها سيطلب من التطبيق تأكيد تثبيت الخط، قم بالتأكيد ليظهر لك الخط في قسم الخطوط Fonts داخل General داخل الإعدادات Settings.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية تصميم خط خاص بك من خلال موقع Calligraphr

اما في تطبيق iFont فيمكنك الوصول لعدد من مصادر الخطوط الشهيرة مثل Google Fonts وDaFont وFontspace، كما يمكنك حتى تثبيت الخطوط بصيفة TTF من خدمات التخزين السحابية، وبعد القيام باختيار الخط قم بالضغط على Get ليتم إنشاء ملف تعريف يمكنك الوصول إليه من خلال الإعدادات Settings ثم General ثم VPN & Device Management.

كيفية إضافة الخطوط في الايفون

إدارة الخطوط على أجهزة iOS

في حالة استخدمك لتطبيق Fonts أو أي تطبيق مشابه فستجد الخط في الإعدادات Settings ثم General ثم Fonts، ومنها يمكنك حذف الخط الذي لا تريده من خلال الضغط على Edit واختيار الخط الذي تريد حذفه ثم الضغط على Remove، وننصحك بان تقوم بين الحين والأخر بحذف الخطوط التي لا تريدها، كما ننصحك بعدم تثبيت عدد كبير من الخطوط حتى لا تتسبب في بطء الهاتف.

تغيير الخطوط بعد تثبيتها

كما عرفنا منذ قليل فإنه هناك عدد محدود من التطبيقات التي ستتأثر بتغيير الخطوط على هاتفك الايفون، وهي Pages وNumbers وKeynote، أما باقي تطبيقات ابل أو تطبيقات الطرف الثالث لن تتأثر بهذه الخطوط، ولتتمكن من تغيير الخط قم بفتح أي تطبيق من تلك التطبيقات الثلاثة على هاتف ايفون أو جهاز ايباد، ثم قم بتحديد النص الذي ترغب في تغيير الخط فيه، وبالضغط على أيقونة الفرشاة على الشاشة ستظهر لك قائمة من الخطوط.

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts

اقرأ أيضًا: كيفية حذف ملفات الكاش في الايفون

كيفية إضافة الخطوط في الايفون

سيظهر لك صندوق أسفل الشاشة، قم بالضغط على Font ثم قم بالتمرير حتى تصل إلى الخط الذي تريده وقم بالضغط عليه لاختياره.

الكاتب

  • إضافة الخطوط في الايفون خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان