رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
670   مشاهدة  

كيفية التحويل من Excel إلى Sheets والعكس لمشاركة أعضاء فريقك في العمل

التحويل من Excel إلى Sheets والعكس لمشاركة أعضاء فريقك في العمل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


عند التعامل مع المشاريع التشاركية والتي تتطلب تدخل من كل أعضاء المشروع، فقد يحتاج أعضاء هذا المشروع إلى الوصول إلى ملفاته والقدرة على التعديل عليه، وفي حالة ما إن كان مشروعك يتضمن ملفات جداول Excel، فإن البرنامج لن يتيح تلك الإمكانية بسهولة على عكس Google Sheets الذي يمتاز بتلك الخاصية، ولحسن الحظ هناك وسيلة يمكن من خلالها التحويل من Excel إلى Sheets ثم التحويل العكسي مرة أخرى.

كيفية التحويل من Excel إلى Sheets

في حالة ما إن كان فريقك يعتمد على برنامج Microsoft Office Excel وترغب في أن يقوم أعضاء الفريق بإجراء بعض التغييرات على الجداول من خلال Google Sheets، فيمكنك التحويل من Excel إلى Sheets بسهولة، ولتبدأ أولًا برفع ملف Excel على Google Drive من خلال فتح حسابك على Google Drive ثم الضغط على أيقونة New اعلى يسار الواجهة، ليتوفر لك خيارين، الأول File upload ومنه يمكن رفع ملف واحد أو Folder upload ويمكن من خلاله رفع مجلد كامل.

بعد الانتهاء من رفع الملف، قم بفتح My Drive لتظهر لك الملفات المخزنة على الخدمة، وستلاحظ في هذه الحالة أن كل ملفات الجداول سواء من برنامج Excel أو من خدمة Sheets تظهر باللون الأخضر، وللتفرقة بينهما ستلاحظ أن ملفات Excel تتضمن حرف X داخل الأيقونة الخضراء، بينما ملفات Sheets تتضمن حرف T داخل الأيقونة.

اقرأ أيضًا: دليل استخدام Google Docs .. رحلة في المهام الأساسية لتطبيق معالجة النصوص الشهير

كيفية التحويل من Excel إلى Sheets

قم بفتح ملف Excel الذي قمت برفعه بالضغط مرتين بزر الماوس الأيسر، وبعد فتح الملف داخل Sheets، قم بالضغط على File من القائمة بالأعلى ثم قم باختيار Save as Google Sheets من القائمة المنسدلة.

كيفية التحويل من Excel إلى Sheets

ستلاحظ أن نسختي الملف سواء الخاصة ببرنامج Excel او الخاصة ببرنامج Sheets قد ظهرتا داخل Google Drive، وننصحك بإعطاء اسم مختلف لكل منهما للتفرقة الأوضح.

الطريقة الأخرى التي يمكن من خلال التحويل من Excel إلى Sheets هي من خلال الاستيراد إلى Google Sheets. قم أولًا بفتح ملف جداول جديد أو موجود بالفعل داخل Google Sheets ثم قم بالضغط على File ثم Import.

كيفية التحويل من Excel إلى Sheets

من النافذة التي ستظهر قم باختيار ملف Excel الذي قمت برفعه سابقًا لتظهر لك ثلاثة خيارات، الخيار الأول Create a new spreadsheet لنقل الملف إلى ملف جديد، والخيار الثاني Insert new sheet لدمج الملف داخل ملف موجود بالفعل، والخيار الثالث هو Replace the spreadsheet لتبديل ملف سابق بالملف الجديد.

google sheets import menu

قم بتحديد خيارك ثم قم بالضغط على Import data وفي حالة سؤالك قم بالضغط على Open now.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام خدمات Google One في أخذ نسخة احتياطية من هاتفك الاندرويد

أما الطريقة الثالثة والمفيدة مستقبلًا فهي التحويل الأوتوماتيكي لكل ما يتم رفعه من ملفات Office إلى Google Sheets، فمن داخل Goggle Drive ثم بالضغط على Settings أسفل أيقونة الترس أعلى يمين الشاشة.

Google Sheets settings

قم بعد ذلك بالتمرير للأسفل حتى تجد Convert uploads ثم قم بوضع علامة أمام عبارة Convert uploaded files to Google Docs editor format.

كيفية التحويل من Excel إلى Sheets

سيقوم تحديد هذا الخيار بتحويل أي من ملفات برامج Office إلى الملفات المتوافقة معها من ملفات Google، مما يعني إمكانية التحويل من Excel إلى Sheets وأيضًا إمكانية التحويل من Word إلى Docs، ويجب الإشارة إلى أن هذه الخاصية تعمل بعد تحديدها أي أنها لن تقوم بتحويل الملفات المرفوعة مسبقًا، لذا قم بهذه الخطوات قبل رفع الملف أو قم برفع الملف مرة أخرى بعد الانتهاء من تحديد هذه الخاصية.

إقرأ أيضا
مشاركة الشاشة في FaceTime

كيفية التغيير العكسي

بعد انتهاء فريقك من العمل على الملف، يمكنك تحويله مرة أخرى إلى ملف Excel من خلال تحميله إلى جهازك أو من خلال إرسال نسخة منه عبر البريد سواء في صيغة Excel أو PDF، ولتحميل نسخة من الملف بصيغة Excel، قم بفتح الملف ثم الضغط على File ثم Download ثم قم باختيار الصيغة المناسبة للملف.

كيفية التحويل من Excel إلى Sheets

أما إن كنت ترغب في إرسال نسخة عبر البريد الإلكتروني، فقم أيضًا بالضغط على File ثم قم باختيار Email ثم Email this file.

اقرأ أيضًا: تعرف على كافة طرق مشاركة الملفات في OneDrive خدمة التخزين السحابية من مايكروسوفت

converting sheets to excel

ستظهر لك نافذة إرسال الرسالة، من القائمة المنسدلة بالأسفل قم باختيار Microsoft Excel.

converting

قم بعد ذلك بإدخال عنوان بريد المرسل إليه وقم بكتابة العنوان والرسالة، كما يمكنك أيضًا إرسال نسخة إلى نفسك من خلال وضع علامة في الصندوق بالأعلى أما Send yourself a copy.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال





ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان