رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
217   مشاهدة  

كيفية التذكير بإجراء المكالمات الهامة على هواتف اندرويد وiOS

التذكير بإجراء المكالمات على هواتف اندرويد
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إن كنت مثلي ممن يعانون من ذاكرة ضعيفة، وتحتاج لمن يساعدك على تذكر بعض الأمور الهامة مثل المكالمات التي عليك إجراءها خلال اليوم مثلًا، فإن هاتفك سيكون خير رفيق عبر خاصية التذكير بإجراء المكالمات والتي يمكن تفعيلها بسهولة سواء كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل اندرويد أو نظام تشغيل iOS، لذا لن تتعرض للإحراج مرة أخرى بنسيانك لمكالمات التهنئة بالأعياد والمناسبات الهامة، فقط استعن بهاتفك واتبع الخطوات التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

التذكير بإجراء المكالمات على هواتف اندرويد

هناك طريقتين أساسيتين يمكن من خلالهما التذكير بإجراء المكالمات الهامة على هواتف اندرويد، وكلاهما بالاعتماد على تطبيقات جوجل.

استخدام مساعد جوجل الذكي

يقوم مساعد جوجل الذكي Google Assistant بإضافة كل ما يتعلق بالتواريخ والمواعيد في تطبيق Google Calendar مباشرة، لذا يمكنك بعد قول الكلمة السحرية Hey Google، أن تطلب من المساعد تذكيرك بالاتصال بوالدتك على سبيل المثال في اليوم والوقت الذي تريده، ليقوم المساعد بتفعيل خاصية التنبيه مباشرة في Google Calendar وليصلك تنبيه في الوقت المناسب لإجراء تلك المكالمة.

اقرأ أيضًا: تعليم Google Assistant كيفية نطق اسمك وأسماء الأخرين بطريقة صحيحة

google assistant

تطبيق Google Calendar

إن كنت من غير المعتادين على التعامل مع المساعد الذكي من جوجل فيمكنك إدخال بيانات المكالمة مباشرة في تطبيق Google Calendar، وكل ما عليك هو فتح التطبيق أولًا ثم الضغط على Reminder.

التذكير بإجراء المكالمات على هواتف اندرويد

قم بإضافة كافة البيانات الخاصة بالتذكير أو التنبيه ثم قم بالضغط على Save بعد الانتهاء.

التذكير بإجراء المكالمات على هواتف اندرويد

التذكير على هواتف ايفون

عند التعامل مع هواتف ايفون يمكنك استخدام الطريقتين السابقتين أيضًا، فكما أنهما متوفران على هواتف اندرويد بطبيعة الحال، هناك أيضًا نسخة لتطبيق Google Assistant على هواتف ايفون وأيضًا نسخة لتطبيق Google Calendar على هواتف ايفون، كما يمكنك أيضًا الاعتماد على طريقتين إضافيتين تعتمدان على تطبيقات ابل.

مساعدة Siri الذكية

المساعدة الذكية Siri هي الوسيلة الأسهل في التعامل مع الأجهزة بنظام تشغيل iOS، وكما هو الحال مع مساعد جوجل الذكي، يمكنك أن تسأل Siri للقيام بتحديد يوم وتاريخ محدد لإجراء المكالمة، ولكن يجب التأكد من أن تطبيق Reminders مثبت على هاتفك بالفعل، لأنه لو لم يكن متوفر فلن تتمكن Siri من مساعدتك.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير صوت Siri في نظام تشغيل iOS

إقرأ أيضا
هل يمكن جني الملايين بالفعل ... كيفية حساب الربح على يوتيوب

Siri

تطبيق Reminders

إن لم يكن لديك مشكلة في الكتابة أو لا ترغب في التعامل مع Siri فيمكنك إضافة بيانات التنبيه والتذكير يدويا في تطبيق Remidners، كما يمكنك إضافة المزيد من العناصر على التنبيه، مثل إطلاق التنبيه في حالة وصولك لموقع جغرافي معين على سبيل المثال، ولكنك ستحتاج بالطبع لتفعيل وضع Location Services أولًا.

التذكير بإجراء المكالمات على هواتف اندرويد

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل الصوت في الايفون عبر تطبيق Memos

الكاتب

  • التذكير بإجراء المكالمات خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان