رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
827   مشاهدة  

كيفية تفعيل الوضع الليلي في Google Maps على هواتف اندرويد وiOS

كيفية تفعيل الوضع الليلي في Google Maps على هواتف اندرويد وiOS
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إنه الشتاء، حيث تبدأ السماء في الإظلام من الخامسة مساء، مما يعني أنك قد تقضي وقت طويل داخل سيارتك في الليل، وستضبح الأضواء المبهرة في غاية الإزعاج، بما فيها الضوء القوي الذي يخرج من الخريطة الساطعة لتطبيق Google Maps في حالة استخدامك له للوصول إلى موقع ما، وإن كنا لا نستطيع تعديل الساعة وزيادة وقت النهار، فيمكننا أن نخبرك عن كيفية تفعيل الوضع الليلي في Google Maps لتتفادي هذا الضوء القوي خلال قيادتك لسيارتك ليلًا.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية إخفاء منزلك في خرائط جوجل والتطبيقات الأخرى

فطبقًا لتقرير موقع The Verge، بدأت جوجل بالفعل في توفير الوضع الليلي في Google Maps بداية من سبتمبر الماضي مع هواتف ايفون، ومنذ ذلك الحين لاحظ المستخدمون ظهور رسالة منبثقة من داخل التطبيق تفيد بتوفير هذا الوضع عبر التطبيق، وحتى لو لم تظهر لك تلك الرسالة بعد، فلا يزال بإمكانك تفعيل هذه الخاصية سواء كنت تعتمد على هاتف بنظام تشغيل اندرويد أو بنظام تشغيل iOS.

تفعيل الوضع الليلي في Google Maps في iOS

لتتمكن من تفعيل الوضع الليلي في Google Maps قم بفتح نسخة خرائط جوجل على iOS، ثم قم بالضغط على صورة حسابك أعلى يمين الشاشة، وقم بعد ذلك بالضغط على Settings ثم قم باختيار Dark Mode، لتظهر لك ثلاثة خيارات، خيار On الذي يقوم بتفعيل الخاصية مباشرة مباشرة، أو Off الذي يقوم بإلغاء تفعيلها، أو Same as device settings.

كيفية تفعيل الوضع الليلي في Google Maps على هواتف اندرويد وiOS

ويقوم الاختيار الأخير بتحديد الوضع الملائم بما يتوافق مع الوضع المحدد في إعدادات الهاتف بشكل عام، ففي حالة ما إن كان هاتف الايفون محدد على الوضع الليلي بالفعل فسيقوم تطبيق Google Maps بتطبيق الوضع نفسه أوتوماتيكيًا، أما في حالة ما لم يكن الوضع مفعلًا، فسيقوم التطبيق بفتح الخرائط بالإضاءة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية استخدام خرائط جوجل على ساعة ابل الذكية

ويعتبر هذا الخيار هو المثالي أيضا في حالة ما إن كنت قد فعلت خيار تشغيل الوضع الليلي أوتوماتيكيًا. فعلى سبيل المثال، في حالة ما إن كان هاتفك محدد على تفعيل الوضع أوتوماتيكيًا وقت غروب الشمس، ويتم إلغاء تفعيله مع الشروق، ففي حالة هذه الحالة سيتحول تطبيق Google Maps أوتوماتيكيًا إلى الوضع الليلي وقت غروب الشمس ويتم إلغاءه وقت الشروق دون أي تدخل إضافي منك.

على هواتف اندرويد

على عكس نظام تشغيل iOS الذي ظهر فيه تلك الخاصية لتطبيق خرائط جوجل مؤخرًا، فإن الوضع الليلي في Google Maps قد تم تفعيله في هواتف اندرويد بداية هذا العام بعد فترة من الاختبار بدأت في سبتمبر من عام 2020، كما أنه من المنطقي أن تصل تلك الخاصية إلى نسخة Google Maps على اندرويد أولًا، نظرًا لأن مطور التطبيق ومطور اندرويد هو جوجل نفسها.

كيفية تفعيل الوضع الليلي في Google Maps على هواتف اندرويد وiOS

إقرأ أيضا
دليل تحميل الألعاب على نينتيندو سويتش

اقرأ أيضًا: استخدام خرائط جوجل اوفلاين على هاتفك دون الحاجة لاتصال بالإنترنت

لتفعيل هذه الخاصية في هاتفك الاندرويد، قم بفتح التطبيق ثم الضغط على صورة حسابك، وقم باختيار Settings، ثم Theme لتظهر لك أيضًا ثلاثة خيارات Always in light theme وAlways in dark theme وSame as device theme، والخيار الأول لعدم تفعيل الوضع والحفاظ على الوضع الفاتح دومًا، والثاني لتفعيله، والثالث للتوافق مع وضع نظام التشغيل.

الكاتب

  • الوضع الليلي في Google Maps خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان