رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬050   مشاهدة  

كيفية تفعيل JavaScript في متصفح سفاري على هواتف ايفون أو أجهزة كمبيوتر ماك

كيفية تفعيل JavaScript في متصفح سفاري على هواتف ايفون أو أجهزة كمبيوتر ماك
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يواجه بعض مستخدمو هواتف iPhone مشكلة عند زيارتهم لبعض مواقع الإنترنت من خلال متصفح سفاري، وهو ما يحدث أحيانًا عند استخدام المتصفح على أجهزة كمبيوتر ماك، ويرجع سبب هذه المشكلة لعدم تفعيل خصائص أدوات لغة برمجة JavaScript، مما يعني أن حلها ببساطة يكمن في كيفية تفعيل JavaScript في متصفح سفاري سواء على هواتف ايفون أو أجهزة كمبيوتر ماك.

لنتمكن من فهم سبب المشكلة ولماذا يقوم عدم تفعيل JavaScript بظهور أخطاء في بعض المواقع، علينا أولًا أن نعرف معنى هذه الكلمة، وJavaScript هي واحدة من أشهر لغات البرمجة المستخدمة في العديد من البرمجيات والتطبيقات حاليًا، سواء كانت في مواقع وبرمجيات الإنترنت أو بعض التطبيقات الأخرى المستخدمة في الحوسبة بشكل عام.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف الكاش في متصفحات الانترنت الأشهر كروم وفايرفوكس وسفاري

ولأن لغة JavaScript مستخدمة بهذا التوسع في مواقع الإنترنت، فإن عدم تفعيل إمكانياتها وخصائصها في أي متصفح إنترنت، يعمل على حجب عناصر الموقع التي تمت برمجتها من خلال هذه اللغة، وهو ما يعني أن الموقع قد يظهر بشكل مغلوط أو منقوص أو قد لا يتم فتحه على الإطلاق.

ومن خلال سطور هذا المقال سنتعرف على كيفية تفعيل JavaScript في متصفح سفاري سواء على هواتف ايفون وأجهزة ايباد بنظامي تشغيل iOS وiPadOS أو أجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل macOS بمختلف إصداراته.

كيفية تفعيل JavaScript في متصفح سفاري على الأجهزة المحمولة

سواء كنت تود تفعيل JavaScript في متصفح سفاري على هواتف ايفون أو على أجهزة ايباد فالخطوات واحدة، قم أولًا بفتح تطبيق الإعدادات Settings بأي من الطرق المعتادة، ثم قم بالتمرير لأسفل في قائمة الإعدادات حتى تظهر كلمة Safari، لتقوم بالضغط عليها.

كيفية تفعيل JavaScript في متصفح سفاري على هواتف ايفون أو أجهزة كمبيوتر ماك

في الصفحة التي ستظهر والتي تتضمن مختلف إعدادات متصفح سفاري، قم بالتمرير لأسفل حتى يظهر زر الإعدادات المتقدمة Advanced، قم بالضغط عليه.

كيفية تفعيل JavaScript في متصفح سفاري على هواتف ايفون أو أجهزة كمبيوتر ماك

في صفحة الإعدادات المتقدمة قم بالبحث عن كلمة JavaScript ثم قم بالضغط على الأيقونة على يمينها حتى تتحول للون الأخضر وهو ما يعني أن اللغة قد تم تفعيلها.

نظام تشغيل iOS

تفعيل أدوات اللغة في كمبيوتر ماك

قم بفتح الكمبيوتر بنظام تشغيل ماك ثم قم بفتح متصفح سفاري من خلال الضغط على الزر على شكل البوصلة والتي تقع غالبًا في شريط الأدوات أسفل واجهة مستخدم نظام التشغيل في الشاشة الرئيسية، وبعد فتح المتصفح قم بالضغط على Safari في قائمة الأدوات أعلى المتصفح ومن الشاشة لمنبثقة قم بالضغط على Preferences.

كيفية تفعيل JavaScript في متصفح سفاري على هواتف ايفون أو أجهزة كمبيوتر ماك

إقرأ أيضا
معرفة تاريخ موقع الايفون دون الحاجة لاستخدام أي من تطبيقات الخرائط

من النافذة المنبثقة التي ستظهر قم بالضغط على تبويب Security بالأعلى لتظهر مجموعة من البيانات أسفلها قم بالضغط في الصندوق بجوار عبارة Enable JavaScript.

نظام تشغيل ماك

بمجرد الانتهاء من تلك الخطوات قم بإغلاق نافذة Preferences ثم قم بزيارة الموقع الذي ترغب فيه والذي يعتمد على لغة JavaScript كليًا أو في بعض عناصره.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير متصفح سفاري في الايفون والاعتماد على أي متصفح آخر عبر iOS 14

جدير بالذكر أن تفعيل هذه الخاصية باستخدام الطرق السابقة لن يقوم بتفعيلها على باقي المتصفحات في حالة اعتمادك على متصفحات مختلفة أخرى على أجهزتك مثل Google Chrome أو Firefox، ففي هذه الحالة ستحتاج لتفعيل هذه الخاصية في كل متصفح على حدا.

الكاتب

  • تفعيل JavaScript في متصفح سفاري خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان