تقرأ الآن
كيفية حل مشكلة الهاتف لا يتصل بالواي فاي وتعذر الاتصال بالانترنت الأرضي

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
55   مشاهدة  

كيفية حل مشكلة الهاتف لا يتصل بالواي فاي وتعذر الاتصال بالانترنت الأرضي

كيفية حل مشكلة الهاتف لا يتصل بالواي فاي وتعذر الاتصال بالانترنت الأرضي

لم يعد الاتصال بالإنترنت من بين المميزات الإضافية للهواتف، بل أصبح هو العصب الرئيسي لاستخدام، ففي حالة ما إن تعذر اتصال الهاتف بالإنترنت، فهذا يعني أن هذه الجهاز الثمين غالي الثمن يتساوى مع الأجهزة القديمة التي لم تكن قادرة سوى على إجراء المكالمات وإرسال الرسائل، حيث أن قدرتك على الاتصال بالعالم الخارجي ستتوقف، كما ستتوقف العديد من الألعاب والتطبيقات، يعني هذا أنه في حالة ما إن كان الهاتف لا يتصل بالواي فاي تحديدًا فإن أغلب قدرات وإمكانيات هاتفك الفعلية قد توقفت.

لماذا تصبح المشكلة أكبر في حالة ما إن كان الهاتف لا يتصل بالواي فاي على الرغم من توافر إمكانية الاتصال بالإنترنت عبر الباقة التي يتم توفيرها عير مزوّد الخدمة. الأسباب عديدة أبرزها أن قدرة وسرعة وثبات الواي فاي أعلى بكثير من إمكانية الاتصال عبر الباقة، كما ان سعة التحميل التي توفرها الباقة أقل كثيرًا ولا تتوافق مع العديد من الأنشطة التي يحتاجها المستخدم مثل الألعاب الثقيلة وتحميل التحديثات ومشاهدة مقاطع الفيديو وغيرها.

ولكن في حالة ما إن كان الهاتف لا يتصل بالواي فاي هل عليك أن تهرع مسرعًا إلى أقرب مركز خدمة أو صيانة، أم أن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها في البداية والتي قد تمكنك من اكتشاف سبب المشكلة وكيفية حلها؟

الدليل الكامل لاستخدام Find My Device من جوجل والتحكم في هاتفك في حالة فقده

لحسن الحظ لا، فهناك الكثير من الخطوات والإجراءات التي يمكن من خلال اكتشاف سبب المشكلة وحلها دون الاضطرار للتوجه إلى مراكز الخدمة، وهذا ما سنعرفه من خلال سطور المقال المقبلة.

كيفية حل مشكلة الهاتف لا يتصل بالواي فاي

التأكد من تفعيل الاتصال عبر واي فاي

كيفية حل مشكلة الهاتف لا يتصل بالواي فاي وتعذر الاتصال بالانترنت الأرضي

تأكد من ان وضع الطائرة (أيقونة الطائرة) غير مفعل حيث يقوم تفعيل هذا الوضع بإيقاف كافة أشكال الاتصال مع العالم الخارجي، ولتتمكن من التحقق من هذا، قم بفتح الشاشة الرئيسة لهاتفك ثم قم بالسحب من أعلى الشاشة إلى الأسفل ليتم فتح مركز التحكم في الهاتف.

من مركز التحكم الخاص بالهاتف قم بالتأكد من أن أيقونة الطائرة غير ملونة أو تتضمن كلمة On، في هذه الحالة قم بالضغط عليها لغلق هذا الوضع، تأكد أيضًا مما إن كانت خاصية الاتصال بالواي فاي مفعلة أم لا من خلال مركز الخدمة أو من خلال الضغط على أيقونة الإعدادات والتوجه إلى قسم Connections للتأكد من الواي فاي مفعل.

إعادة الاتصال بالشبكة

كيفية حل مشكلة الهاتف لا يتصل بالواي فاي وتعذر الاتصال بالانترنت الأرضي

في حالة ما إن تأكدت من أن خاصية واي فاي مفعلة وخاصية وضع الطائرة غير مفعلة ولا يزال الهاتف لا يتصل بالواي فاي فعليك محاولة الإعادة الاتصال بالشبكة مرة أخرى والتأكد من أن كل المرور المستخدمة صحيحة، ويمكنك الاستعانة بجهاز كمبيوتر سواء كان يعمل بنظام تشغيل ماك أو نظام تشغيل ويندوز للتأكد من صحة كلمة المرور.

في حالة ما إن كان الهاتف متصل بالإنترنت ولكنه لا يمكنه الوصول إلى المواقع ولا يمكنه تحميل أي شيء، فيمكنك فتح إعدادات الواي فاي من إعدادات الهاتف ثم الضغط على اسم الشبكة المتصل بها الهاتف ثم الضغط على Forget، وبمجرد فصل الاتصال بالشبكة قم بإعادة الاتصال مرة أخرى مع إدخال كلمة المرور مرة أخرى.

في حالة ما لم تفلح أي من تلك الخطوات فربما يمكنك غلق الراوتر وإعادة تشغيله مرة أخرى من خلال إزالة كابل الطاقة عن الراوتر والانتظار لمدة 10 ثواني ثم إعادة توصيل الراوتر بالكهرباء والتأكد مما إن كانت المشكلة كان قد تم حلها أم لا.

تقوية إشارة الواي فاي خطوة بخطوة .. دليلك الكامل لاتصال أسرع بالإنترنت

مراجعة شبكة الهاتف وإعدادات نظام التشغيل

كيفية حل مشكلة الهاتف لا يتصل بالواي فاي وتعذر الاتصال بالانترنت الأرضي

إقرأ أيضا
كيفية ايقاف التشغيل التلقائي للفيديو في مختلف منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة

في حالة ما لم تفلح أي من الطرق السابقة في حل المشكلة فربما تكون المشكلة متعلقة بالهاتف لا بالراوتر أو الاتصال بالإنترنت. بداية قم بغلق الهاتف من خلال الضغط المطوّل على زر الطاقة في الهاتف ليتم غلقه وإعادة تشغيله تلقائيًا مما بساعد على حل العديد من مشكلات الهاتف وإعادة الاتصال بالإنترنت مرة أخرى.

في حالة عدم قدرة الهاتف على الاتصال بالأنترنت حتى بعد الخطوة السابقة، فربما تحتاج إلى التعديل على بعض إعدادات الهاتف، قم بفتح إعدادات الهاتف ثم قم بكتابة Reset في صندوق البحث أعلى الإعدادات لفتح كافة الإعدادات التي تتضمن هذه الكلمة ومن بينها Reset Network Settings والتي تقوم باستعادة ضبط إعدادات الشبكة والاتصال عبر بلوتوث، وسوف يقوم الهاتف حينها بالغلق وإعادة الفتح والاتصال بالإنترنت أوتوماتيكيًا.

في حالة ما لم تفلح الخطوة السابقة في حل المشكلة قم بتجربة استعادة ضبط المصنع للإعدادات Reset Settings والتي ستقوم باستعادة ضبط الصنع لكافة الإعدادات التي قمت بتعديلها خلال استخدامك للهاتف والتي تتضمن إعدادات الشبكة والنغمات التي قمت بتعيينها بالإضافة إلى كل ما يتعلق بإعدادات التطبيقات والصور وغيرها من البيانات الشخصية.

أخيرًا يمكنك أيضًا تجربة استعادة ضبط المصنع الكاملة للهاتف Factory Data Reset والتي ستقوم بحذف كل ما تمت إضافته على الهاتف منذ أن قمت باستخدامه وهو ما سيعني أنك ستعيد الهاتف إلى حالته الأولى وهو ما يعني أيضًا إزالة كافة البيانات والملفات التي قمت بإضافتها على الهاتف لذا عليك أن تقوم بحفظ كافة بياناتك الهامة قبل إتمام هذه الخطوة.

في حالة ما لم تفلح أي من الخطوات السابقة فعليك أن تتجه إلى مركز الصيانة المعتمد الخاص بهاتفك، ففشل الخطوات السابقة يعني احتمالية وجود مشكلة داخلية في الهاتف تتوجب التوجه إلى الخبراء.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان