رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬176   مشاهدة  

كيفية حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة في الصيف … نصائح هامة للغاية

كيفية حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة في الصيف ... نصائح هامة للغاية
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


إنه الصيف، وقت الارتفاع المستمر في درجات الحرارة، وقت الملابس الصيفية الخفيفة زاهية الألوان، والنظارات الشمسية ومستحضرات الحماية من أشعة الشمس، وأيضًا وقت التقاط الكثير من صور السيلفي، مما يعني استخدام مكثف لهواتفها، وكما يجب أن نحمي أنفسنا من ارتفاع درجة الحرارة عبر العديد من الأساليب، فهناك العديد من الطرق الضرورية التي يجب مراعاتها لنتمكن من حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة.

تعرف على دليل التصوير بالوضع اليدوي في الهواتف الذكية.

طبيعة الأجهزة الإلكترونية لا تتفق كثيرًا مع الصيف والطقس الحار، بل يمكن وصفهما بالأعداء، فدرجات الحرارة شديدة الارتفاع قد تؤدي في النهاية للتلف الكامل في هذه الأجهزة وخاصة الهواتف الذكية، فهذا الجهاز تحديدًا من الصعب إبقاءه في جو مكيف دومًا مثل باقي الأجهزة الإلكترونية، فمن الطبيعي أن نصطحب هواتفها في كل مكان نذهب إليه، وهو ما يتضمن المواصلات والأماكن ذات التهوية الضعيفة أو الشمس المباشرة مثل الشواطئ بالطبع، وهو ما يعني ضرورة حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال مع استعراض مجموعة من النصائح للحفاظ على درجة حرارة هاتفك منخفضة قدر الإمكان.

كيفية حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة

لا تترك هاتفك في السيارة

هناك بعض الدول التي تمنع بشكل قاطع ترك الأطفال أو الحيوانات الأليفة في السيارات، حتى مع فتح النافذة قليلًا، وهو ما يجب أن يُطبق في كافة دول العالم، والسبب ببساطة يكمن في أن السيارات ما هي إلا كتلة من المعدن والزجاج القادر على امتصاص درجة الحرارة والاحتفاظ بها داخليًا مما يؤدي لارتفاع درجة الحرارة الداخلية بشكل كبير، وهذا هو السبب ذاته الذي يمنعك من ترك الهاتف الذكي داخل السيارة.

النصيحة الأساسية هي ضرورة التخطيط المسبق لكيفية وضع أشياءك الهامة داخل السيارة قبل ركوبها، ومن بينها الهواتف، ففي حالة الرحلات الطويلة وخاصة إن كنت ستحتاج إلى هاتفك لمعرفة الطرق على سبيل المثال، فننصحك بشراء حوامل الهواتف المغناطيسية التي يتم تركيبها في شبكة المكيف الداخلي للسيارة مع تشغيل المكيف للحفاظ على درجة حرارة السيارة منخفضة وبالتالي حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة مباشرة.

Magnetic car holder

في حالة ما إن كنت ستضطر لترك هاتفك في السيارة لأي سبب، فمن الأفضل أن تضعه داخل صندوق السيارة (الشنطة)، فعلى عكس المتوقع فغن صندوق السيارة هو المكان الأقل سخونة في السيارة، أما القاعدة الأساسية التي يجب عليك اتباعها هي عدم ترك الهاتف في الوحدات التخزينية في مقدمة السيارة وخاصة المغلقة منها (التابلوه) أو بين الكراسي الامامية، فتلك هي الأجزاء الأكثر سخونة، فيكفي القول إن شرائط الكاسيت الكلاسيكية كانت تنصهر قديمًا في حالة تركها في مثل تلك الأجزاء من السيارة.

ما لا تحتاجه لا تتركه مفعلًا

كيفية حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة في الصيف ... نصائح هامة للغاية

كل خاصية أو وظيفة في الهاتف الذكي تحتاج إلى الطاقة لتشغيلها، واستهلاك طاقة البطارية يعني ارتفاع درجة حرارتها وارتفاع درجة حرارة اللوحة الأم وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة الكلية للهاتف، مما يعني أنه في حالة ما إن كنت لا تحتاج لخصائص مثل البلوتوث أو الواي-فاي أو نظام تحديد المواقع GPS أو غيرها، فقم بغلقها فورًا.

لغلق هذه الخصائص والوظائف ستتمكن من حماية الهاتف من درجات الحرارة المرتفعة سواء كنت تضعه في جيبك أو تستخدمه بالفعل في مناطق مشمسة أو سيئة التهوية أو البريد، كما سيساعد أيضًا غلق هذه الخصائص على زيادة عمر البطارية والحفاظ عليها.

تعرف على الدليل الكامل لكيفية تنظيف سماعات AirPods.

انزع أغطية الحماية (الجرابات)

كيفية حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة في الصيف ... نصائح هامة للغاية

هل من الطبيعي أن ترتدي عدة طبقات من الملابس في الصيف وفي درجات الحرارة المرتفعة؟ بالطبع لا، فلماذا إذًا تضع طبقة إضافية فوق هاتفك الذكي، فأغطية الحماية (الجرابات) قد توفر حماية للهاتف ضد تلقيه للصدمات المباشرة، ولكنها أيضًا ستعمل وبشكل مباشر على رفع درجة حرارة الهاتف، لذا إن كنت لا تحتاج الجراب في تثبيت الهاتف عند ممارسة الأنشطة الرياضية الخارجية، فلا تقم باستخدام جراب على الإطلاق من أي نوع.

لا تضع الكثير من الأجهزة متجاورة

كيفية حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة في الصيف ... نصائح هامة للغاية

بعضنا يمتلك هاتفين، والبعض الآخر قد يضع هاتفه في الحقيبة ذاتها التي يضع فيها اللاب توب أو أي جهاز آخر، وهو ما يعني أن كافة هذه الأجهزة مرتفعة درجة الحرارة بالفعل ستعمل على زيادة درجات حرارة محيطها بالكامل وهو ما يعني انعكاس هذه الحرارة مرة أخرى على الأجهزة وزيادتها إلى الحد الذي قد يؤدي لتلفها أو حتى احتراقها في بعض الأحيان.

لذا حاول ألا تضع الأجهزة المختلفة في حقيبة واحدة أو على الأقل في مساحة تخزينية واحدة داخل الحقيبة، ولا تقم بشحن هاتفك من خلال البطاريات المحمولة (الباور بنك) مع وضعهما ملتصقين داخل محيط مغلق، كما يجب الانتباه إلى غلق اللاب توب كليًا قبل وضعه في حقيبته وخاصة في حالة ما إن كنت ستضع أجهزة أخرى معه.

إقرأ أيضا
كيفيات تقليل إجهاد العين بعد التعرض للشاشات لمختلفة لفترات طويلة

لا تبرد الهاتف من خلال وحدات التبريد

قد ترتفع درجة حرارة الهاتف إلى الحد الذي يجعلك تسعى لتبريده بأسرع وقت ممكن، مما قد يدفعك لوضعه مثلًا في المبرد (الثلاجة) لتتمكن من خفض درجة حرارته، ولكن هذا التصرف لا يعني حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة، بل يعني احتمالية إتلافه بالكامل.

طبقًا لموقع Gazelle وهو أحد أشهر المواقع العالمية على مستوى بيع الأجهزة المستعملة والذي يقدم نصائح عديدة للحفاظ على هذه الأجهزة، فإن التبريد السريع للهاتف من خلال وضعه في أي وحدة تبريد قد يؤدي لحدوث عملية تكثيف للمياه داخل الهاتف مما قد يؤدي لتلف كامل ناجم عن تعرض الأجزاء الداخلية للهاتف للماء.

ماذا تفعل إذًا لتقوم بتبريد هاتفك؟ لا تتعجل تبريده، ودعه يبرد ببطء من خلال غلقه بالكامل ووضعه في مكان جيد التهوية بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر أو في مكان مُكيف، وإن كانت بطارية الهاتف قابلة للإزالة فقم بإزالتها أولًا للمساعدة على خفض درجة حرارة الهاتف بشكل أسرع قليلًا.

لكل منّا حيله وأساليبه، فما هي حيلتك التي تتبعها لتحافظ على هاتفك من درجات الحرارة المرتفعة؟ شاركنا إجابتك عبر التعليقات أو عبر حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان