رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
66   مشاهدة  

كيفية عرض شاشة الايفون على ويندوز دون الحاجة لخدمة AirPlay

كيفية عرض شاشة الايفون على ويندوز
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


على الرغم من التباعد الكبير في توافقية نظام تشغيل iOS ونظام تشغيل ويندوز، وتفضيل الأول لنظام تشغيل Mac كونهما من أنظمة تشغيل أجهزة ابل، إلا أنه من الممكن عرض شاشة الايفون على ويندوز دون مشكلة، وإن كانت لن تكون بنفس السلاسة التي يوفرها تطبيق AirPlay لعرض شاشة الهاتف على نظام تشغيل Mac إل أنها لا تزال قابلة للتطبيق.

ولتتمكن من عرض شاشة الايفون على ويندوز ستحتاج إلى تطبيق طرف ثالث ليعمل كوسيط، أو كبديل لتطبيق AirPlay المستخدم ما بين أجهزة ابل بعضها البضع، وفي السطور المقبلة سنتعرف على هذا التطبيق وكيفية استخدامه.

كيفية عرض شاشة الايفون على ويندوز

كما عرفنا منذ قليل أنه علينا الاستعانة بتطبيق طرف ثالث ليعمل كبديل لتطبيق AirPlay حيث أن هذا التطبيق غير متوافق مع نظام تشغيل ويندوز. وبالبحث في متجر مايكروسوفت ستجد العديد من التطبيقات التي يمكنها القيام بهذه المهمة، ومن بين أكثرها قدرة على إتمامها بسلاسة وفعالية، تطبيق AirPlay Screen Mirroring Receiver، ويمكن الحصول عليه مجانًا إن لم تكن لديك مشكلة مع العلامة المائية التي ستظهر لمدة 30 ثانية كل خمس دقائق.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة صغر الخط في الايفون وأجهزة ابل بخاصية Zoom

AirPlay Screen Mirroring Receiver

بعد تثبيت هذا التطبيق قم بفتحه، ويجب التأكد من أن التطبيق (الكمبيوتر) والهاتف متصلان بنفس شبكة واي-فاي اللاسلكية، وبعد فتح التطبيق سيقوم بإعطاء نفسه نفس اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن يمكنك تغيير هذا الاسم من خلال الضغط على أيقونة القلم الرصاص وكتابة الاسم الذي تريده لتتمكن من إيجاده عبر هاتفك بسهولة.

AirPlay Screen Mirroring Receiver

قم الأن بفتح هاتفك الايفون، وقم بالسحب من أعلى اليمين إلى الأسفل لفتح مركز التحكم، ثم قم بالضغط على أيقونة نقل الشاشة، وهي عبارة عن مربعين متقاطعين، وبالضغط على تلك الأيقونة ستظهر قائمة Screen Mirroring والتي ستستغرق لحظات قليلة حتى تتعرف أو تكتشف جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم باختياره بعد ظهوره.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل خاصية VoiceOver على هواتف ايفون

كيفية عرض شاشة الايفون على ويندوز

قد تستغرق عملية إتمام الاتصال دقيقة أو أكثر، وفي حالة ما إن توقفت العملية قم بإعادة تشغيلها مرة أخرى حتى إتمام عملية الاتصال وهو ما يعني إتمام عملية عرض شاشة الايفون على ويندوز وظهور شاشة هاتفك على شاشة الكمبيوتر، وكل ما ستقوم به على شاشة الهاتف سيظهر في الوقت نفسه على شاشة الكمبيوتر، والمميز في هذا التطبيق سرعة الاستجابة المرتفعة وانخفاض معدلات التأخير.

إقرأ أيضا
منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو أوتوماتيكيًا على هاتفك

كيفية عرض شاشة الايفون على ويندوز

عندما ترغب في إنهاء عملية عرض شاشة الايفون على ويندوز قم بفتح قائمة Mirroring على هاتفك مرة أخرى وقم باختيار Stop Mirroring.

كيفية عرض شاشة الايفون على ويندوز

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان