تقرأ الآن
كيفية مشاركة العاب PS4 الرقمية مع أصدقائك وأفراد عائلتك في دقائق

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬998   مشاهدة  

كيفية مشاركة العاب PS4 الرقمية مع أصدقائك وأفراد عائلتك في دقائق

كيفية مشاركة العاب PٍS4 الرقمية مع أصدقائك وأفراد عائلتك في دقائق

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة


من السهل أن تقوم بإقراض أحد أصدقائك أو أفراد عائلتك مجموعة من أقراص ألعاب PS4 التي تمتلكها، فكل ما عليك هو أن تتحمل القرص أو مجموعة لأقراص في حقيبتك أو يدك ثم زيارة هذا الصديق وإعطائها إياه، أمر في غاية البساطة والسهولة، ولكن ماذا عن مشاركة العاب PS4 في نسختها الرقمية، هل الامر بالسهولة ذاتها؟

على عكس النسخ الفعلية الملموسة والتي تعتمد على الأقراص المدمجة، قد لا يبدو أن مشاركة العاب PS4 مع الأصدقاء أو أفراد العائلة أمرًا سهلًا، فهذه الألعاب لا يمكن تحويلها من الحالة الرقمية إلى الحالة الفعلية لمشاركتها عبر قرص صلب أو وحدة تخزين خارجية، وهو ما قد يعد مخالفة لحقوق الملكية الفكرية للشركة المطوّرة للّعبة في حالة حدوثه، لذا قد لا نتجه أصلًا لطلب اقتراض لعبة رقمية ما من أصدقائنا والعكس بالعكس.

الخبر السار هو أن الحقيقة عكس ذلك، وان مشاركة العاب PS4 الرقمية من أفراد العائلة والأصدقاء ليس مستحيلًا، بل أنه يمكن حتى مشاركة مكتبة ألعابك الرقمية على PS4 كاملة مع شخص بعينه، كما يمكن أيضًا مشاركة لعبة بعينها مع أحد أصدقائك او أحد أفراد عائلتك، وفي هذا المقال سنشرح لك بالتفصيل كيفية إتمام المهمتين.

تعرف على كيفية تغيير هارد ديسك PS4 مع الاحتفاظ بالبيانات والألعاب.

مشاركة مكتبة ألعاب PS4 كاملة

كيفية مشاركة العاب PٍS4 الرقمية مع أصدقائك وأفراد عائلتك في دقائق

بحيلة بسيطة ستتمكن من مشاركة مكتبة ألعاب الرقمية على PS4 كاملة مع أحد أصدقائك أو أحد أفراد عائلتك، وهو ما يتطلب فقط أن تحدد من ستريد أن تشاركه هذه المكتبة الكاملة، وأن تتوجه إلى حيث يحتفظ بمنصة الألعاب الخاصة به لإتمام هذه الخطوات.

بعد التوجه لمكان صديقك أو قريبك وبعد فتح منصة PS4 الخاصة به، قم بفتح حسابك الشخصي على شبكة بلاي ستيشن أو PSN على المنصة التي يمتلكها هو، ثم توجه إلى الإعدادات Settings ثم إدارة الحساب Account management ثم اختر Activate as your primary PS4، وهي الخطوة التي قد تتطلب منك قبلها إلغاء تفعيل منصتك الشخصية كمنصة رئيسية لحسابك وهو ما يمكن فعله بطريقتين تشرحهما سوني من خلال صفحة المساعدة الخاصة ببلاي ستيشن.

الطريقة الأولى يمكنك القيام بها قبل أن تتوجه لصديقك من خلال فتح منصتك ومن الشاشة الرئيسي توجه إلى الإعدادات Settings ثم إلى إدارة الحساب Account Management ثم Activate as Your Primary PS4 ثم اختر Deactivate. أما الطريقة الثانية فيمكن إتمامها من متصفح الانترنت على الكمبيوتر لدى صديقك، حيث يمكنك التوجه إلى صفحة PlayStation Network والدخول من خلال حسابك ثم الضغط على Device Management من العمود أسفل يسار الصفحة، ثم الضغط على PlayStation Systems من القائمة على اليمين ثم الضغط على Deactivate All Devices، ثم الضغط أخيرًا على Yes وهو ما سيلغي كافة المنصات من كونها منصتك الرئيسية، وتذكر ان هذه الخطوة لا يمكن القيام بها عبر إلا مرة واحدة فقط كل ستة أشهر.

بعد الانتهاء من تفعيل منصة صديقك كونها المنصة الرئيسية لحسابك على شبكة PSN، على صديقك أو قريبك أن يقوم بالدخول إلى المنصة مرة أخرى من خلال حسابه الشخصي المعتاد، وسيتمكن في هذه الحالة من الاستفادة بكامل مكتبتك من الألعاب مما يعني إمكانية تحميلها ولعبها في أي وقت.

باتباع هذه الطريقة من طرق مشاركة العاب PS4 الرقمية، ستتمكن أنت ومن قمت بمشاركة المكتبة الكاملة معه من الاستفادة بالألعاب ذاتها في الوقت نفسه ودون تداخل، ولكن تذكر مجموعة من الملاحظات الهامة، أولها هو أنه لا يمكن استخدام هذه الطريقة إلا مع شخص واحد فقط، وتجربتها مع أكثر من شخص قد تؤدي لوقف وإلغاء حسابك على شبكة PSN.

ننصحك أيضًا اتباع هذه الطريقة لمشاركة كامل مكتبتك مع شخص تثق به، حيث ستحتاج لأن تقوم بهذه الخطوات مرة أخرى على منصتك بعد الانتهاء من فترة المشاركة التي ترغب فيها، وهو ما يعني ضرورة وجوده وتوافر منصته وهو ما ستحتاج إليه أيضًا في حالة ما إن أردت تغيير أو ترقية منصتك، وإلا ستضطر لاتباع طريقة إلغاء تفعيل وجود منصته على حسابك من خلال الطريقة التي ذكرناها سابقًا والتي لا يمكن تكرارها إلا مرة كل ستة أشهر.

مشاركة العاب PS4 باللعبة عبر خاصية Share Play

Share Play

في حالة ما لتكن مشاركة كامل مكتبتك مريحة أو كنت لا تستطيع الوصول إلى المنصة الخاصة بمن تود مشاركة العاب PS4 معه، فستكون الطريقة الثانية لمشاركة الألعاب عبر خاصية Share Play هي الطريقة الأنسب، وهي خاصية توفرها سوني وتسمح لك بان تعطي أحد أصدقائك كامل التحكم في لعبة معينة بينما تقوم بمشاهدته وهو يلعبها.

تسمح هذه اللعبة بمشاركة لعبة واحدة فقط في كل مرة، ولها بعض المتطلبات أيضًا التي نستعرضها في هذه النقاط:

  • أن يكون الطرفين يملكان منصة PS4 بنظام تشغيل إصدار 2.0 أو أعلى
  • ألا تقل سرعة الاتصال بالإنترنت لديهما عن 2 ميجابايت لكل ثانية
  • ان يكون الطرفين أصدقاء بالفعل على شبكة PSN
  • ان يكون كلاهما متصل بالشبكة خلال مشاركة اللعبة

بعد التأكد من توافر كافة الشروط السابقة، قم بفتح منصتك وتوجه إلى قائمة الأصدقاء على شبكة PSN وقم باختيار الصديق الذي ترغب في مشركة اللعبة مع وابدأ معه محادثة Party Chat، بعد بدء المحادثة قم بالتوجه إلى اللعبة التي ترغب في مشاركتها ثم قم بالضغط على زر Share في ذراع التحكم الخاص بك وقم باختيار Start Share Play ثم قم بإرسال دعوه لصديقك عليه أن يقوم بقبولها لتبدأ المنصتين في الاتصال ويتمكن صديقك من مشاهدة شاشة منصتك.

إقرأ أيضا
كيفية استخدام خاصية صورة داخل صورة في iOS 14 والتطبيقات المتوافقة معها

لتترك لصديقك إمكانية التحكم في اللعبة قم بفتح اللعبة والضغط مرة أخرى على زر Share في ذراع التحكم ثم قم باختيار Go to party for Share Play لتظهر على يمين الشاشة عبارة Share Play قم باختيارها ثم اختر Give Controller to visitor ثم اختر Allow visitor to play as you.

جدير بالذكر ان مدة اللعب الواحدة تستمر حتى 60 دقيقة فقط لذا يجب عليك إعادة الخطوات مرة أخرى مرة لكل ساعة جديدة، كما أن هذه خاصية إعطاء الطرف الآخر التحكم في ذراع التحكم الخاص بك لممارسة اللعبة تتطلب ان تمتلك اشتراك فعال في خدمة PS Plus وهو ما لا يُشترط أن يكون لدى الطرف الآخر، كما انه يجب أن تتوافر اللعبة لديك أنت فقط بالطبع.

في حالة رغبتك في استعادة التحكم في الذراع مرة أخرى قم باختيار خيار Take back controller من القائمة ذاتها التي قم فيها باختيار Give controller to visitor.

تعرف على كيفية تشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر.

اللعب التشاركي عبر خاصية Share Play

كيفية مشاركة العاب PٍS4 الرقمية مع أصدقائك وأفراد عائلتك في دقائق

يمكنك ألا تعير صديقك إمكانية التحكم في اللعبة من خلال خاصية Share Play فقط، بل يمكنكما أيضًا لعبها معًا سواء بطريقة Multi-player أو بطريقة Co-op، ولتتمكن من هذا قم باتباع كافة الخطوات السابقة وبدلًا من اختيار Allow visitor to play as you قم باختيار Play a game together وهي الخاصية التي ستتيح لكما اللعب سويًا ولكنها تتطلب توافر اشتراك فعال في خدمة PS Plus لديكما أنتما الاثنين.

هل اعتدت مشاركة العاب PS4 مع أصدقائك سابقًا؟ وما هي اللعبة التي قمت بمشاركتها أكثر من مرة ومع أكثر من صديق؟ شاركنا إجابتك عبر التعليقات أو عبر حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ولا تفوت مقالاتنا القادمة عن كل ما يتعلق بحيل عالم الألعاب.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان