رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
928   مشاهدة  

كيف تزيل خدوش الزجاج فقط بـ معجون أسنان ؟

معجون


يعتبر معجون الأسنان بديلاً فعالاً لإزالة الخدوش الخفيفة عن الأسطح الزجاجية، سواء كان عن زجاج النافذة، أو الطاولة، عن زجاج الساعة أو حتى النظارة.

للتخلص من هذه الخدوش يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. تنظيف السطح الزجاجي: يجب تنفيذ هذه الخطوة بواسطة فوطة مصنوعة من المايكروفايبر لمنع تدهور حالة السطح الزجاجي أكثر.
  2. نقع الفوطة بمعجون الأسنان: من الأفضل استخدام معجون أسنان أبيض اللون وبالتأكيد عدم اختيار معجون أسنان مكون من الجل.
  3. فرك الخدوش: بمجرد نقع الفوطة جيداً بمعجون الأسنان، يجب استخدامها على الجزء المخدوش من الزجاج، ثم فرك المنطقة بعناية بطريقة دائرية.
  4. إزالة بقايا معجون الأسنان: تنظيف السطح الزجاجي بواسطة فوطة نظيفة ومبللة، مع الحرص على عدم خلق المزيد من الخدوش. لذا الدقة والصبر ضروريان خلال فترة تنفيذ هذه المهمة.
  5. تكرار العملية: يُفضل تكرار العملية للتخلص من الخدوش بشكل تام. في كل مرة يجب إعادة وضع معجون الأسنان على الفوطة وفرك السطح التالف لمدة 30 ثانية على الأقل.

للحصول على نتيجة مثالية، من الممكن إضافة بعضاً من البيكنغ صودا إلى معجون الأسنان. في هذه الحالة، من الضروري ترك الزجاج لمدة 10 دقائق حتى يجف، بعد فركه بفوطة مبللة بخليط معجون الأسنان والبيكنغ صودا.
لإنهاء المهمة، ما عليكم سوى تنظيف السطح بفوطة جافة.

استخدام البيكنج صودا (بيكربونات الصودا) للتخفيف من الخدوش المتواجدة على الزجاج

بإمكانكم التخفيف من حدة الخدوش المتواجدة على الزجاج بواسطة البيكنج صودا. بعد تنظيف السطح الذي تنوون معالجته جيداً، إبدأوا بتحضير العجينة عبر خلط نسب متساوية من الماء والبيكنج صودا. يجب أن يكون الخليط سلساً دون أن يكون سائلاً جداً. يجب بعد ذلك مد العجينة على فوطة نظيفة مصنوعة من المايكروفايبر وفرك السطح الزجاجي بعناية عبر حركات دائرية. من ثم من الضروري تمرير فوطة مبللة على السطح المراد معالجته لإزالة البيكنج صودا الزائد عنه.

لإصلاح الخدوش الأكثر عمقاً يجب الإتصال بمتخصص

إقرأ أيضا
تكسير الزجاج

من المهم معرفة أن جميع الحلول المقترحة أعلاه تهدف إلى إزالة الخدوش الخفيفة والسطحية. بينما إذا كانت هذه الخدوش واضحة وعميقة بشكل خاص، فمن الأفضل استدعاء متخصص. بفضل العمليات والمنتجات المخصصة لهذه المهمات، ستتم إعادة السطح الزجاجي التالف إلى حالته الأصلية. عادة يتعلق أمر الخدوش العميقة بنوافذ السيارة. يقدم العديد من المهنيين المحترفين خدمات الإصلاح.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان