تقرأ الآن
كيف تفوق أحمد زكي من قبره على محمد رمضان؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
226   مشاهدة  

كيف تفوق أحمد زكي من قبره على محمد رمضان؟

شخصية
  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب


هل يصلح محمد رمضان لتجسيد شخصية أحمد زكي ، نعم يصلح شكليا ولكنه لن يصلح نفسيا ولا وجدانيا ، فأسلوب تعامل مع محمد رمضان مع الجماهير ومشكلات النفسية يختلف تماما عن أحمد زكي صاحب الوجدان الصافي.

  أتذكر موقف شهير، حيث كان  أحمد زكي يذوب فعليا فى أعماله . فعندما ذكره أحد الفنانين أن الموت قريب من جيلهم  ، صرخ أحمد زكي أن شخصياته وأعماله باقية حتي لو رحله جسديا،  فأعماله لن تموت وشخصيات ستبقى في وجدان المصريين . فكيف يجسد محمد رمضان شخصية بذلك النبل؟ ، شخص ذاب فى أعماله و شخصياته و عاني كما تعاني .

حاول محمد رمضان أن يستميل الكاتب الراحل وحيد حامد ليكتب له مسلسلا عن حياة أحمد زكي ولكن وحيد حامد كما صرح حينها أنه أستغرب من طلب الشركة المنتجة لأنه كانت متعاقدة معه على مسلسل آخر ، فتسأل حينها هل معني ذلك تأجيل أو الغاء مسلسه ، ولكنه فى نهاية رشح مؤلف “بشير الديك” ولكن مع أهمية بشير الديك كمؤلف سيظل وحيد حامد شرفا لمن عمله معه .

أتذكر أيضا موقف شهير للفنان الراحل أحمد زكي   حيث أنه أثناء تواجده  فى أحد المطاعم الكباب وكان صاحب المحل يطرد أحد الكلاب فرفض أحمد زكي الموقف .. وطلب  اوردر كامل  للكلب على الرصيف و طلبه له السلطات و العيش وتعامل معه كأنه صديقه ، و تحدث الحاضر حينها عن  نظره الكلب بنظرة امتنان لأحمد زكي

كان أحمد زكي بداخله قدر من الشجن بالإضافة إلى الجانب الإنساني  الذي ظهرا فى أعماله ولذلك كنت أصدق أحمد زكي و انفعل مع أعماله  ، فنحن ندرك  حجم المعاناة التي عاشها و يستطيع أن يقدمها في أعماله  من خلال تجربته الشخصية .

 فكان فنان بقدر أحمد زكي لا يستطيع أن يخرج بسهولة من الشخصية التي يؤديها بل يحتاج إلى فترات انتقالية حتى يتمكن من أداء دور مختلف ، فلم يكن من السهل أن يؤدي شخصية رجل عادي بعد شخصية  الرئيس السادات ، فطلبه من وحيد حامد أن يقدم له شخصية رجل مسئول فكان معالي الوزير أحد أجمل أفلام احمد زكي .

قدم محمد رمضان  شخصية أحمد زكي في مسلسل السندريلا ولكنه كان يتحدث فى مشاهد بأسلوب احمد زكي في نهاية حياته  بمعنى أنه يؤدي شخصية عشريني ولكنه يتحدث بشخصية أحمد زكي في نهاية حياته بعد  أثر عليه المرض

وعندما خرج علينا محمد رمضان يقلد أحمد زكي فكان يقلد أحمد زكي في شخصية السادات و ذلك تقليدا سهلا لأن الرئيس السادات كان يمتلك  اسلوبا مميز ، و عموما يوجد فرقا واضحا بين التقليد و التمثيل ، وقد تحدث عنه أحمد زكي في أحد برامج الا كان محمود عزب أهم ممثل فى التاريخ ، فالتقليد يهتم  بتقليد الحركات المميزة بينما التمثيل هي أن تقدم الحالة الشعورية للشخص

اعتمد نجاح  محمد رمضان  على  تقديم دور الصعيدي والمظلوم وبعدها يقدم لنا أغاني يستعرض فيها أمواله و نفوذها و مع نجاحه الشعبي فى تقديم أدوار البسطاء لا أعرف كيف نصدقه  في  تلك النوعية من الادوار و هو يقدم لنا دور قارون في أغانيه و حياته الشخصية  الرجل الذي تفاخر بأمواله وذهبه

لا ننكر أن محمد رمضان استطاع أن يكون  الترند السلبي الأهم فى الوطن العربي ففيديو مضيفة الطيارة و قبله حادث الطيار و قبله  وقبله…الخ  .

محمد رمضان الفنان الخارق للعادة ، فنحن لا ندرك مزايا محمد رمضان التي تناولها في أغانيه التي توافق على العديد من الاولياء و الابطال الخارقين مثل سوبر مان و بات مان ، من لا يصدقني يسمع كلمات أغانيها ليدرك  أهمية محمد رمضان فى حركة الفن والفضاء، فهو يري نفسه المغنى الأهم و الممثل الأكثر أبداعا.

إقرأ أيضا

الحقيقة أن أحمد زكي سيظل متفوقا على محمد رمضان لأن أحمد زكي أمتلك انسانية لم نرها فى محمد  رمضان ، امتلك أحمد  قدرا من الحزن ظهره في أعماله ، فأحمد زكي صدق نفسه فصدقه الناس وعاش مع البسطاء و مثل للبسطاء ، في النهاية لا أري محمد رمضان مناسبا حاليا لأداء الجزء الإنساني في شخصية أحمد زكي.

إقرأ أيضاً

ما لا تعرفه عن مرافعة أحمد زكي الشهيرة في ضد الحكومة : كلنا فاسدون

الكاتب

  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان