تقرأ الآن
كيف قتل عصير الجزر عالما انجليزيًا في سنة ١٩٧٤

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
94   مشاهدة  

كيف قتل عصير الجزر عالما انجليزيًا في سنة ١٩٧٤

الجزر
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


غالبًا ما يوصف الجزر بأنه طعام خارق. هذه الخضروات الصغيرة الحلوة سهلة الطهي والأكل، وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الرائعة، بما في ذلك فيتامين سي والحديد والبوتاسيوم. بالإضافة إلى توفير العناصر الغذائية اللازمة للجسم، تشير بعض الأدلة إلى أن الجزر يمكن أن يخفض الكوليسترول ويساعدك على إنقاص الوزن. يحتوي الجزر على حوالي 30 سعر حراري لكل منها، أي حوالي ثلث السعرات الحرارية في الموز وحوالي 6٪ من إجمالي السعرات الحرارية في البرجر.

سمعة الجزر راسخة لدرجة أنها اكتسبت أيضًا ادعاء “الجزر يقوي النظر”. يحتوي الجزر على الكثير من البيتا كاروتين، وهو مكون ضروري لأجسامنا لإنتاج فيتامين أ الذي تحتاجه أعيننا للعمل. ولكن على الرغم من أن الجزر له فوائد عديدة، إلا أن هذا لا يعني أنه يجب عليك تناوله بكميات كبيرة، كما اكتشف أحد العلماء البريطانيين، باسل براون، في عام 1974.

كان باسل براون يبلغ من العمر 48 عامًا عندما توفي عام 1974. أثناء تشريح الجثة، تم الكشف عن أن براون كان بعيدًا عن الصحة عندما توفي. على الرغم من كونه أكلًا للغذاء الصحي، إلا أن براون كان لديه بشرة صفراء وتليف الكبد. تُعرف هذه الحالة أيضًا باسم تليف الكبد وتعني أن الكبد التالف لا يمكن أن يعمل بشكل جيد أو على الإطلاق.

يمكن أن ينتج تليف الكبد عن العديد من الحالات المختلفة، بما في ذلك إدمان الكحول والتهاب الكبد والتليف الكيسي. ومع ذلك، سرعان ما اكتشف المحققون أن تليف الكبد لدى براون جاء من سبب أقل شيوعًا: تناول جرعة زائدة من فيتامين أ. في الأسابيع التي سبقت وفاته، كان براون يستهلك كميات كبيرة من المكملات الغذائية، وعصير الجزر. المكملات الغذائية وعصير الجزر مجتمعين أعطاه جرعة قاتلة من فيتامين أ. الدليل؟ ما عليك سوى إلقاء نظرة على جلده: ربما كانت بشرة براون الخردلية عبارة عن تسمم كاروتيني، وهي حالة يمكن أن تنتج عن تناول الكثير من بيتا كاروتين في طعام.

إذا كنت قلقًا فجأة بشأن الجزر الذي تناولته الليلة الماضية فلا تنزعج كثيرًا. يتطلب الأمر الكثير من الجزر للوصول إلى مستوى خطير. طالما أنك لا تأكل كميات زائدة من الخضار، يجب أن تكون بخير. ولكن هناك الكثير من الأطعمة الأخرى التي تبدو صحية والتي يمكن أن تكون خطيرة أيضًا. من بين هذه الأطعمة بروتينات مثل التونة، والتي يمكن أن تحتوي على مستويات عالية من الزئبق. هذا يعني أنه لا يجب عليك تناول التونة أكثر من مرة كل ثلاثة أو أربعة أيام، ويجب على الأطفال تناول التونة بشكل أقل تكرارًا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب بعض التوابل مشاكل إذا تم تناولها بشكل زائد. يجب تناول جوزة الطيب والقرفة باعتدال. تحتوي كل من القرفة وجوزة الطيب على مركبات سامة محتملة، لذا كن حذرًا إذا كنت تأكل أكثر من نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا، ولا تأكل أكثر من ملعقتين صغيرتين من جوزة الطيب.

إقرأ أيضا
هيروشيما

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان