رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
19   مشاهدة  

كيف يضيع عمر الإنسان على مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


اليوم 24 ساعة ولكن يشتكي معظمنا أنه أصبح قليل البركة، فهل الأزمة حول مشكلة البركة التي قلت فعلًا؟ أم أن هناك أسباب تهدر عمر الإنسان؟

شعورنا بقلة البركة وتعبير جدتك حول يومهم زمان كثير البركة له تفسير، فزمان لم يكن هناك  انشغال بمواقع التواصل الاجتماعي تسحب من وقتنا ساعات بمجرد النظر إلى شاشة التليفون.

يستخدم 3.96 مليار شخص وسائل التواصل الاجتماعي اليوم ، وهو ما يمثل ما يقرب من نصف (51٪) سكان العالم. في المتوسط ​​، يقضي مستخدمو الإنترنت العالميون 144 دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي كل يوم.

أقرأ أيضا….ضفادع في رأسي في الحظر

وتبدو هذه الإحصائيات أكثر إثارة عندما نفكر في التقييد الذي يسمح فقط لمن هم في سن 13 وما فوق باستخدام معظم منصات وسائل التواصل الاجتماعي. إذا أخرجنا الأطفال (أقل من 13 عامًا) من المعادلة ، فإن 65٪ من السكان المؤهلين في العالم لديهم حضور على وسائل التواصل الاجتماعي.

عندما يتعلق الأمر بالدول التي تقضي معظم الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا ، فإن الفلبين في المقدمة حيث يقضي المستخدمون ما معدله 3 ساعات و 53 دقيقة على وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا.

في الولايات المتحدة ، يقضي الأشخاص ساعتين و 3 دقائق على وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم. ارتفع العدد الإجمالي لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي العالمية بأكثر من 10٪ خلال الـ 12 شهرًا الماضية. هل تعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي ترحب بأكثر من مليون مستخدم جديد لكل فرد يوميا.

كنا نشاهد المعركة المثيرة بين سطح المكتب والتليفون المحمول منذ عام 1996،  عندما شهد العالم أول هاتف محمول مزود بإمكانية الوصول إلى الإنترنت.

عندما تنظر إلى الإحصائيات اليوم ، من الواضح أن الأجهزة المحمولة تتغلب على أجهزة الكمبيوتر المكتبية من وسائل التواصل الاجتماعي إلى التجارة الإلكترونية.

تعد زيادة استخدام الأجهزة المحمولة إحدى القوى الرئيسية وراء النمو غير المسبوق لوسائل التواصل الاجتماعي.  يصل 80٪ من مستخدمي الإنترنت في العالم إلى وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الأجهزة المحمولة.

الناس يحبون استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أثناء التنقل، و أحد العوامل البارزة لتفضيل الناس للتليفون المحمول  هو كاميرا التليفون.

يلتقط الأشخاص الصور ويشاركونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في لمح البصر، ففلا يسمح اللاب توب   بهذا النوع من الميزات والمرونة.

إقرأ أيضا

 تخبرنا الإحصائيات بالضبط عن مدى أهمية الأجهزة المحمولة للحياة الحديثة. يتفاعل الأشخاص  في المتوسط ​​، (التمرير السريع ، والكتابة ، والنقر) باستخدام هواتفهم بمعدل ضخم يبلغ 2617 مرة كل يوم.

يرتفع الرقم إلى 5427 عندما يتعلق الأمر بمستخدمي الهاتف المحمول بكثافة.  كشفت إحدى الدراسات أن مستخدم الهاتف المحمول العادي يمر بـ 150 جلسة على جهاز محمول كل يوم.

ستصاب بالخوف عندما تعرف أن عمر الإنسان يضيع منه ثلثه على الأقل في النوم، والآن بعدما عرفت أنه يضيع أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي، هل هذا سيؤثر على علاقتك بها؟

المصدر

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان