رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
53   مشاهدة  

كيليان ميرفي وإيميلي بلانت و8 آخرين.. وجوه نراها للمرة الأولى في ترشيحات الأوسكار

كيليان ميرفي


موسم جوائز الأوسكار السنوي يكون فرصة كبيرة لظهور العديد من النجوم في مجالات مختلفة داخل عالم صناعة الأفلام فمن التمثيل الذي يعد محورا أساسيا بجانب الإخراج والتصوير وكتابة السيناريو والإنتاج، يظهر العديد من النجوم الجدد، الذين تبرز أسمائهم فقط بسبب ترشيحهم للجائزة حتى مع عدم نيلها، ربما يتحول الأمر إلى مقبرة لبعض النجوم  الآخرين، فمن يمكنه تذكر ووبي جولدبيرج التي رشحت للجائزة في العام 1985 ثم فازت بها في العام 1990 عند دورها في فيلم Ghost ثم انتهت أدوارها الجيدة بعد ذلك.

اقرأ أيضًا
لماذا قد يرفض شخص جائزة الأوسكار؟

وفي الأوسكار الأخيرة نشاهد ظهور مجموعة جديدة من النجوم الذين حظوا بالترشح لجائزة الأوسكار للمرة الأولى في تاريخهم ولعل أبرزهم:

كيليان ميرفي

حظي كيليان ميرفي بترشيحه لجائزة أفضل ممثل عن دور رئيسي عن دوره في فيلم أوبنهايمر، حيث قام بدور البطولة في الفيلم وأدى شخصية جيه روبرت أوبنهايمر مبتكر القنبلة الذرية في الفيلم الذي يستعرض تأثير هذه القنبلة التي تم تفجيرها في هيروشيما وناجزاكي باليابان على أوبنهايمر نفسه.

إميلي بلانت

YouTube player

حظيت بلانت بترشيحها لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم أبونهايمر أيضا حيث قامت بدور كيتي أوبنهايمر زوجة روبرت أوبنهايمر العالمة والمهمشة والتي جسدت دورها ببراعة ولحظات اكتشاف أنه مهووس بحبه الأول وهو ترشيح مستحق بالتأكيد.

ليلي جلادستون

YouTube player

حظيت جلادستون بترشيح عن دور مولي بوركهارت الذي لعبته في فيلم Killers of the Flower Moon، وجلادستون لم تحظ بأول ترشيح للأوسكار في حياتها فقط، ولكنها أيضا أول أمريكية أصلية تحظى بترشيح لجوائز الأوسكار.

أمريكا فيريرا

YouTube player

حظيت فيريرا عن ترشيح للأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دور جلوريا في فيلم باربي وهو أول ترشيح للمثلة ذات الأصول اللاتينية وهي الممثلة المشهورة بدور بيتي في المسلسل الشهير Ugly Betty.

كولمان دومينجو

YouTube player

حصل دومينجو على أول ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي عن أدائه لشخصية بايارد روستين في فيلم Rustin، من إخراج جورج سي وولف، وهو الفيلم الذي يجسد  شخصية الناشط الحقوقي بايارد روستين.

دافين جوي راندولف

YouTube player

أما دافين جوي راندولف، فقد حصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن أدائها لشخصية ماري لامب في فيلم The Holdovers، حيث تجسد دور أم حزينة وطاهية في مدرسة داخلية في نيو إنجلاند خلال عطلة عيد الميلاد عام 1970.

جيفري رايت

YouTube player

تم ترشيح رايت لأفضل ممثل رئيسي عن دور ثيلونيس مونك إليسون في فيلم American Fiction وهو يجسد شخصية روائي يكتب باسكم مستعار يرغب في كشف زيف المجتمع فيكتشف أنه انغمس في الزيف.

ستريلنج براون

وتم ترشيح براون لأفضل ممثل مساعد عن دور كليفورد إليسون في فيلم American Fiction الجراح الذي يعاني من العديد من الاضطرابات في حياته الشخصية والمهنية.

إقرأ أيضا
أهل غزة في الهدنة

دانييل بروكس

YouTube player

حصلت بروكس على ترشيح لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دور صوفيا في فيلم The Color Purple وهو ترشيحها الأول رغم ترشحها لعدة جوائز سابقة مثل الإيمي وتوني، حيث تجسد دور سيدة صريحة وقوية تعرف قيمتها وتصر على استقلالها الذاتي، وهي الصفات التي تجعلها هدفًا للعنف العنصري.

ساندرا هولر

تم ترشيح  هولر لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة عن دور رئيسيلتجسيدها شخصية ساندرا فويتر في فيلم Anatomy of a Fall، وهو الترشيح الأول للمثلة الألمانية حيث رشح الفيلم أيضا في عدة جوائز منها أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو، وهو الفيلم الذي يجب مشاهدته بالتأكيد وللمزيد من التفاصيل عن الفيلم من خلال هذا الرابط هــنــــا.

YouTube player

في النهاية ربما يكون الترشيح للأوسكار فرصة جيدة لظهر نجوم جدد أو إعادة اكتشاف نجوم قدامى بالتأكيد، ولكن الأهم هو استمرار النجاح وهو ما سنكتشفه سويا خلال السنوات القادمة.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان