تقرأ الآن
لا تستطيعين تحديد هواياتك الشخصية؟.. إليكِ عدة نقاط ستدلك على الطريق

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
56   مشاهدة  

لا تستطيعين تحديد هواياتك الشخصية؟.. إليكِ عدة نقاط ستدلك على الطريق


في مجتمعنا الشرقي، لا تحصل الفتيات على الحرية اللازمة لاكتشاف الحياة ومغامراتها مثل الأولاد، فتعيش معظمهن حبيسة للمنزل والدراسة والعمل ولا تجد وقت لنفسها، لدرجة أن بعضهن تعيش طوال حياتها تبحث عن هواياتها الخاصة، وقد يفنى عمرها وهي لا تعلم شخصيتها الدفينة، وتبدء الفتيات منذ دخولهن في مرحلة المراهقة بالبحث عن الاهتمامات والهوايات والشغف، وتقوم بعضهن بتجربة العديد من الأشياء، والبعض الأخر يخفن من التجربة، وإذا كنتِ من هؤلاء الذين يسعون لمعرفة شغفهم وهواياتهم، فلا يجب عليكِ أن تقلقي عزيزتي، فالأمر طبيعي ويحدث للعديد من الفتيات ذوي السن الصغير، وإليكِ عدة نصائح ستساعدك على اكتشاف الهوايات التي تناسب وتتماشى مع شخصيتك.

 

في البداية هناك عدة أشياء يجب أن تعلميها عن شخصيتك، وبناء عليها ستحددين الاتجاه الذي ستسيرين فيه، مثلًا:

  • يجب أن تحددي هل أنتِ شخصية اجتماعية محبة للتواصل مع الناس؟، أم تفضلين العزلة وقضاء الوقت وحدك؟، إذا كنتِ تحبين الاختلاط والاجتماعيات يمكنك تجربة الألعاب الرياضية الجماعية، مثل كرة السلة، والبولينج، ومسابقات الجري والسباحة، أما إذا كنتِ تفضلين العزلة فيمكنك تجربة الرسم، أو القراءة، أو ألعاب الذكاء.
  • إذا كنتِ من هؤلاء الذين يحبون المغامرة والتحدي، يمكنك تجربة بعض الرياضات المجنونة، مثل الهبوط بالمظلات، أو سباق السيارات، والتسلق والقفز بالحبال.
    تحديد الهوايات
    تحديد الهوايات

جـ- من المهم أن تحددي جيدًا هل تفضلين الأنشطة   الحركية والجسدية؟، أم تميلين للأنشطة العقلية؟، فإذا كنت من محبات النشاط الحركي، بإمكانك تجربة رياضات جديدة وشيقة، والخروج في رحلات سفاري، وزيارة الآثار والمتاحف، أما إذا كنتِ من محبات النشاط الفكري بإمكانك تجربة ألعاب ذكاء مثل الشطرنج، السودوكو، الأحجيات، أو تعلم لغات جديدة.

د- إذا كنتِ ذات شخصية هادئة يمكنك تجربة أنشطة بسيطة مثل التنزه في الحدائق، السباحة، اليوجا، أما إذا كانت شخصيتك حيوية، فيمكنك تجربة العديد من الأمور التي تتطلب نشاط وحركة، مثل الرقص، الزومبا، الذهاب للأندية الرياضية، العزف على الآلات الموسيقية الصاخبة.

 

هـ- هل تفضلين الأماكن المفتوحة والهواء الطلق؟، أم تميلين للأماكن المغلقة؟، إذا كنتِ تفضلين الأخيرة  بإمكانك الذهاب للسينمات، والمولات التجارية، وزيارة الأصدقاء والأقارب، أما إذا كنتِ تفضلين الانطلاق في الأماكن المفتوحة، بإمكانك ممارسة ركوب الدراجات الهوائية، أو المشي في الحدائق.

تحديد الهوايات
تحديد الهوايات

و- عادة ما يفسد الطقس مخططاتنا، حيث يكره محبي الصيف الخروج في المطر، والعكس صحيح، لذا أحرصي على تحديد ميولك تجاه الطقس، وقومي بممارسة الأنشطة التي تناسب ما تفضلين، فمثلًا إذا كنتِ تفضلين الأجواء الشتوية، يمكنك الذهاب لمدن الثلج الموجودة في مصر، وتجربة التزلج على الثلوج، أما إذا كنتِ تفضلين الأجواء الصيفية، يمكنك السفر للمدن الساحلية، وتمضية وقت ممتع في البحر وعلى الرمال.

إقرأ أيضا

انتحار الأدباء .. خمس نماذج مؤلمة

زـ إذا كنتِ شخصية فضولية تحبين الاكتشافات ومعرفة خبايا الأمور، فلا تتردي أبدًا بزيارة المعالم الأثرية، فمصر عامرة بها، من خلالها ستتعرفين على ثقافات وعادات المصريين القدماء، وإذا كان متاح لكِ السفر خارجًا فلا تتردي ستتعلمين العديد من ثقافات الشعوب المختلفة.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان