رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
94   مشاهدة  

لا تسخر من الذين زاد وزنهم أثناء فترة الجائحة

فترة الجائحة
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


كتبت جين برودي الصحفية عمود عن الصحة في جريدة “نيويورك تايمز” مقال عن زيادة الوزن أثناء فترة الجائحة ويبدو أن برودي كانت تستهدف إلى إعلام القراء بأن زيادة وزنهم يمكن أن يعرضهم لخطر أسوأ من الكورونا، ولم يكن التقرير لطيفًا، بل كان بمثابة حكم صارم، ولعب في الصور النمطية حول السمنة وتجاهل مجموعة من العوامل المعقدة المرتبطة بزيادة الوزن، بدلًا من الوصول إلى جمهور القراء المهتمين بصحتهم الجسدية، وتعاملت المقالة مع من اكتسبوا وزنًا أثناء فترة الوباء بازدراء.

فترة الجائحة
فترة الجائحة

وعلقت برودي على ظاهرة الخبز المنزلي التي ميزت الأيام الأولى من فترة الجائحة “على الرغم من أنني متفهمة حاجتهم إلى تخفيف التوتر، والشعور بالإنتاجية ومساعدة الآخرين الأقل قدرة فإن الخبز والكعك والبسكويت لم تكن أكثر المنتجات المفيدة التي ظهرت في المطابخ أثناء فترة الوباء”.

ليس هذا الوقت المناسب لأن تجرح الناس لأنهم يجدون الفرح أو القوت أو الراحة فيما خبزوه أو أكلوه أثناء وباء كورونا، دعونا نحاول أن نقول: لقد أكل الناس ليجدوا السعادة، أوقل إنهم أكلوا في العموم.

ومن أجل أن تثبت برودي أن الكثير من الأمريكيين أطلقوا العنان لأنفسهم، استشهدت برودي باستطلاع حديث أجرته جمعية علم النفس الأمريكية حيث أن 42% من الذين أجابوا على أسئلة الاستطلاع، قالوا إنهم اكتسبوا وزنًا بدون قصد، وقالوا إنهم اكتسبوا ما يعادل 29 رطل، وقد لفتت نقطة البيانات هذه الانتباه عندما تمت مناقشة الاستطلاع مع الدكتور فاير رايت عالم النفس والمدير الأول، من أجل قصة حول لصحة العقلية واستخدام الإنترنت أثناء الوباء.

عندما سئل الدكتور رايت عن سبب اختيار التركيز على زيادة الوزن بدلا من إلقاء محاضرة عن إدارة الخوف مثلًا، في وقت يحاول فيه الناس التعامل مع فترة الجائحة المميتة وإخفاقات حكومية كارثية.

قال: “عندما نشعر بالإرهاب يكون من الصعب حقًا تحديد ما هو في الواقع تحت سيطرتنا: كيف نأكل وكيف ننام ومدى نشاطنا والمواد التي نستخدمها”.

عندما نتحدث عن زيادة الوزن من أجل إحراج الناس، فإنها طريقة قاسية لنتجنب التحدث عن أمور أكثر تعقيدًا، فالعافية الشاملة والنوم والوزن على سبيل المثال مرتبطان ببعضهما البعض، فالنوم القليل يؤدي إلى زيادة الجوع والشهية، خاصة بالنسبة للكربوهيدرات (مثل المخبوزات التي ظهرت في فترة الوباء) وبالمثل وجدت الأبحاث أن المعاناة من أعراض اضطراب ما بعد الصدمة يرتبط بزيادة خطر الإصابة بزيادة الوزن أو السمنة لدى النساء، وبالفعل تم توثيق الزيادة في الأرق وأعراض الإجهاد الناتج عن الصدمات بشكل جيد خلال العام الماضي.

بالنسبة للكثيرين فالطعام يتعلق بالأسرة وطبيعة المجتمع، ويختلف الطعام من مجتمع لآخر، سواء كان الناس ينفقون أموالهم في وجبات سريعة أو في شكل وجبات معدة في المنزل، أو مخبوزات يخبزوها بأنفسهم ويعدوها لأنفسهم ولجيرانهم.

إقرأ أيضا
The View

وفي النهاية كلها تعبيرات يعبر بها كل واحد بطريقته عن قلقه أو ينفث فيها عن غضبه أو خوفه، وأي ما كانت طريقتهم وأي ما كانت وسيلتهم فلا ينبغي محاضراتهم، أو تأنيبهم او إشعارهم بأنهم فعلوا جرم، وزيادة الوزن في تلك الظروف ليس جرم يستحق التأنيب وإشعارهم بالخزي والعار، وليس من اللائق إلقاء اللوم عليهم بسببه، فالأمر لم يكن بإرادتهم.

المصدر
[1]
[2]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان