رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
791   مشاهدة  

لا تكن مثل عاصم فالنتينو المستهتر.. أو واحد صاحبي ماتعرفوش!

عاصم فالنتينو
  • محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد


الفنان الشاب حمدي الميرغني يعطي مذاقًا خاصًا لأي عمل يشارك فيه بعفوية وتلقائية أداء وخفة ظل، وعندما تكون مشاهده أمام زعيم الكوميديا في الوطن العربي عادل إمام فيكون الأمر أكثر اختلافًا وإمتاعًا للجمهور.

في مسلسل فالنتينو الذي يشارك في سباق دراما رمضان 2020، يجسد الميرغني شخصية عاصم الشاب المستهتر الذي فقد والده فحرص خاله “عادل إمام” على تربيته ورعايته مع والدته، لكن التدليل والدلع جعل من عاصم شاب مستهتر لا يواظب على عمله بل يتسبب في كوارث بسبب إهماله كضياع مبلغ تأميني يتجاوز الملايين.

الشخص المستهتر نموذج تعاني منه الأسرة المصرية، لكن لا أخفي عليكم أنني تمنيت أن أكون هذا الشخص الغامض أن أعيش حياته ولو لأسبوع واحد، ألا أتحمل أي مسؤولية، لكني والحمدلله فشلت فشلًا ذريعًا.

كنت أنظر إلى أصدقائي وزملائي المستهترين بإعجاب -أه والله- أتامل هم على شاكلة المستهتر عاصم؛ تصرفاتهم طريقة كلامهم تنفيضهم للحياة، هؤلاء من يريدون أن يأتي لهم كل شيء دون أي مجهود، لا يفكرون إلا في نزواتهم ورغباتهم فقط، كان يبهرني هذا الجزء من الحياة وأود أن أعيشه.

لكن كان فيه جزء تاني مؤلم وببعد عنه في الشخصيات اللي شبه عاصم، كنت بكره انعدام الثقة في النفس اللي بعضهم بيعانوا منه.

انعدام ثقة يقودهم إلى ارتكائب مصائب كثيرة أولها الكذب المستمر على أسرتهم، وقد تصل إلى حد السماح لآخرين باستغلالهم طوعًا فقط لأنه يريد أن يشاركهم نزواتهم.

كان لي صديق مقرب تشابهت حكايته مع عاصم فالنتينو، يلجأ أحيانًا إلى المخدرات والخمور، وتتسبب له ولأسرته في مشاكل كثيرة مع الجيران، دائمًا ما يضع والدته في مواقف محرجة لأن الأب لا يهتم -أصلا-  تضطر الأم أن تكذب وتخسر الجميع “ابني مؤدب ومابيشربش حاجة خالص ليه عايزين تشوهوا سمعته”!

لم تكن الأم تعلم أنها تضر ابنها بهذا التدليل وهذا الدفاع، الذي أصبح سجينًا الآن وهي لا تملك قوت يومها! فكم من أسرة مصرية أنكرت إدمان ابنها حفاظًا على شكل الأسرة وكرامتها، فحصلت على النسخة الأسوأ من عاصم.

قد تفقد الأسرة هذا الابن وتندم، بعد أن يصبح مدمنًا، ويتورط في جرائم ويتعرض للحبس أو يتعدى على كل أفراد أسرته دون استثناء، أو تزداد الديون عليها فيقترضوا لسدادها لينقذوه من السجن أو لنقله إلى مصحة علاج.

شخصية عاصم قد تتطور لتصبح على شاكلة “م” -واحد صاحبي ماتعرفهوش- الذي يشكو دائمًا من ظلم الحياة وأسرته له والوحدة وعدم التقدير الذي يعانيه، وعدم وصوله إلى ما يستحق وتحقيق أحلامه رغم ذكاءه وسعيه واجتهاده!

مرة سألت “م” عن هذه الأحلام والطموحات فقال “مصروفي يبقى 10 تلاف جنيه، وأغير العربية بحاجة حديثة كدا، ونعزل في فيلا بدل جو الشقق ده”.

إقرأ أيضا
شادي عبد السلام

قاطعته “لا يا معلم بكلمك على الشغل والحياة العملية والتحقق؟”، يرد “والله بفكر أتجوز ويبقى عندي أطفال صغيرين كدا”!

وهذا كان صديقي الذي جعلني أحمد ربنا وأشكر فضله إني مش زي عاصم!

عاصم في مسلسل فالنتينو شخصية مبطنة بخفة ظل وكوميديا يجيدها الرائع حمدي الميرغني، لكنها أيضًا تشير إلى معاناة وكارثة تزعج أسر مصرية كثيرة، فهناك شخصيات أسوأ من عاصم.

عادل إمام وكوميديا كاركترات عائلة “فالنتينو”

يشارك فى بطولة مسلسل فالنتينو للزعيم عادل إمام، دلال عبد العزيز، داليا البحيرى، وفاء صادق، طارق الإبياري، هدى المفتي، محمد كيلاني، رانيا محمود ياسين، إلهام عبد البديع، سليمان عيد، بدرية طلبة، جميل برسوم، وعدد آخر من الفنانين.

الكاتب

  • محمد الموجي

    محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
2
أعجبني
5
أغضبني
2
هاهاها
2
واااو
4
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان