رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
488   مشاهدة  

لماذا اعتمدت ديزني اللون الأزرق في أزياء أميراتهم؟ أكتشف معنا السر

لماذا اعتمدت ديزني اللون الأزرق


لماذا اعتمدت ديزني اللون الأزرق في أزياء أميراتهم؟ أكتشف معنا السر

من خلال متابعتك لأفلام ديزني، من الطبيعي أن تكون تعرفت على أجمل أميرات ديزني  مثل ابيلا في الحسناء والوحش، وياسمين في علاء الدين، والسا في فروزن فهل سبق لك ولاحظت شيء مشترك بين هذه الشخصيات المحورية؟

جميعهم كانوا أبطالاً في هذه الأفلام، ولكن الشيء المشترك فيما بينهم هو ارتدائهم اللون الأزرق دائماً في ملابسهم، فهل اختيار هذا اللون كان صدفةً ؟ أم مصمم الأزياء هو نفسه الذي تم التعاقد معه لتصميم جميع أزياء أميرات ديزني ؟ أم هناك سبب حقيقي ومنطقي وراء هذا اللون؟

اللون الأزرق

ذكر موقع Allure والمدير التنفيذي Calin van Palis لمعهد  Pantone Color بأن السبب لارتداء الأميرات للون الأزرق يرمز إلى لون السماء، كما وقال Eiseman: “أنه شيء نتطلع إليه لنرى السماء الزرقاء ،حتى وإن كان هناك غيوم ففي النهاية تكون موجودة خلفها”، فلم يكن اختيار اللون الأزرق اخياراً عشوائياً بل  لسبب محدد، وهو تناغم لون هذه الأزياء مع لون الخلفية المتمثل في السماء.

فهذا اللون لم يقتصر اختياره لملابس أميرات ديزني فقط، بل تم استخدامه في شخصيات لفتيات في أفلام أخرى كشخصية دوروثي في ساحر أوز، و مستيك في X-Men، و لارا كرافت بطلة لعبة تومب رايد.

لماذا اعتمدت ديزني اللون الأزرق

قالت مصممة الملابس Jacqueline Durran الذي ابتكرت اللون الأزرق لهذه الملابس، بأن اللون الأزرق يمثل القوة وتحمل الصعاب والتحديات، كما ويظهر الصفاء والنقاء الموجود داخل هذه الشخصيات، فمثلاً عند مشاهدتك لفيلم ” Beauty and the Beast” فستلاحظ أن البطلة Emma Watson ترتدي ملابسها أيضاً باللون الأزرق، والذي جاء ليعكس شخصية البطلة دون المبالغة بها، كما ويرجح البعض سبب اختيار اللون الأزرق لأزياء أميرات ديزني هو أن هذا اللون يعتبر عملي ويمكن العمل به بكل بساطة وأريحية، فهو لون بسيط بعيد عن الفخامة والمبالغة الغير مطلوبة.

اللون الأزرق

إقرأ أيضا
مناظر

كما تعودنا أن عالم ديزني مليء بالأسرار الغامضة والخفايا المشوقة، فبعد معرفتنا لسبب ديزني في اختيارها للون الأزرق لأميراتهم، فهل سيكون هناك تشابهات أخرى لا نعرفها بين الشخصيات لها سبب معين في اختيارها كاختيار اللون الأزرق؟

المصدر 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان