رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
126   مشاهدة  

لماذا الحلقة 13 من بطن الحوت هي الأفضل على الإطلاق؟

بطن الحوت
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أحمد فوزي صالح يجرب في أول مسلسل له من إخراجه وتأليفه، والأخطاء في التجربة واردة، بل سأزيدك من الشعر بيت، الأخطاء دائما واردة.

وقلت في مقال سابق بعض الكادرت كانت غريبة في مسلسله بطن الحوت ولم تكن موفقة، كادرات جانبية يصور منها بلا مبرر واضح أو دلالة واضحة.

ولكن بالحلقة 13 من  المسلسل استوقفتي كادرات رائعة وجماليات في الصورة يجب أن نتحدث عنها.

بطن الحوت

ستجد بدفنة أم هلال وأثناء حمل الجثة من قبل أبنائها، كادرات توثق لحظة تقابل هلال مع ضياء بشكل فيه تحدي، فكل منهما يقابل الآخر.

يقف واحد عند رأسها، وواحد عند رجلها في مقابلة بعضهما البعض، في كادر عظيم يجسد الصراع القائم بينهما ولم ينتهَ بعد.

بطن الحوت

في كادر آخر يقف ضيا بين سيارتين في تجسيد للحصار الذي أصبح فيه، فهو في حصار بين تسليم البضاعة في موعدها أو خسارة حياته، وفي الخلف الشادر يجسد قضبان السجن، فضيا ينتظره السجن أيضا.

فنحن أمام حصارا ثلاثيا تجسد في كادر رائع.

بطن الحوت

في مشهد آخر وورد تحكي لصديقتها عن حبها لضيا، كان في الخلفية مشهدا رومانسيا بين الفنان عمر الشريف وفاتن حمامة كنوع من أنواع الإسقاط على حالتها، كنت أتمنى فقط لو ظهر من كادر آخر بحيث يظهر بشكل غير مباشر للجمهور، ولكن بالنهاية كان إسقاطا في محله.

على صعيد آخر كان الأداء من جميع الفنانين بهذه الحلقة رائعا ، بداية من غول التمثيل باسم سمرة إلى الفنان محمد فراج الذي جسد صراعه الذاتي في علاقته مع أمه وحتى الفنان أسماء أبو اليزيد والفنان الشاب الصاعد عصام عمر الذي كان في أقوى حالاته في هذه الحلقة وبقية الشباب بالمسلسل الصاعد.

إقرأ أيضا
هنيدي

اقرأ أيضا…بطن الحوت جلبت عائلة غشيمة

في نظري مسلسل بطن الحوت مسلسل يستحق المشاهدة وإن توقفنا عند بعض الملاحظات فيه، ولكن يستحق المتابعة والحلقة رقم 13 كانت أفضل الحلقات على الإطلاق، ولكن تبقى نهاية المسلسل هي ما ستجعلنا نحكم على هذه المسلسل بالنجاح أو الفشل.

فكيف يا ترى ستأخذنا نهاية بطن الحوت التي فاجئتنا في المسلسل بأحداث شديدة التعقيد؟

الكاتب

  • بطن الحوت إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان