رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
65   مشاهدة  

لماذا تحب الكلاب التجول في الأشياء غير النظيفة؟

كلاب


على الرغم من أن الكلاب هي أكثر الأشياء روعة على هذا الكوكب، إلا أن هذا لا يعني أنها لا يمكن أن تكون مقززة في بعض الأحيان. فبدايةً من تناول فضلاتها وصولاً الى اللعب بسلة المهملات. فبعض الأنشطة التي تختارها حيواناتنا قد لا تعني لنا شيئاً على الإطلاق. لكن بالنسبة لهم فهذه التصرفات تعبر عن أشياء معينة. فرغبتهم في التدحرج في الأشياء الغير النظيفة ليست استثناءًا.

كلاب

فيبدو أن بعض الكلاب مهووسة بالعثور على أكوام من الغسيل القذر أو القمامة أو الفضلات أو حتى الأوساخ والطين للاستحمام فيها. ولكن لماذا؟ ألا يمكنهم أن يقولوا أو يعبروا بطريقة أفضل! فذلك لن يتطلب المزيد من العمل والجهد. حسنًا، ربما تكون هذه مجرد طريقتهم في تحديد أماكن تواجدهم.

الكلاب منذ الأزل

فقد كانت الكلاب قديماً يتدحرجون في أشياء قذرة إما لإخفاء رائحتهم حتى يتمكنوا من التسلل إلى فرائسهم. أو لتحديد منطقتهم ليُظهروا للآخرين أنهم كانوا هناك. ففي الوقت الحاضر، من المحتمل أن كلبك ما زال يمارس هذا التقليد أو النشاط. فكانت تنبعث رائحة من الكلاب البرية لتظهر لزملائها أين كانوا، وللتفاخر بالمغامرات التي خاضوها. ربما يفعل كلبك الشيء نفسه ليُظهر لك أو لحيواناتك الأليفة الأخرى ما كان يفعله.

وهناك أقاويل أُخرى تفيد بأن الكلاب فضولية جداً، فنشاط كهذا يساعدهم في حفر ثقوب في الأرض لاكتشاف ما في الأسفل. علاوةً على ذلك، تتقاسم الكلاب العديد من الاحتياجات البيولوجية مع البشر. فغمس كفوفهم في الوحل أو الطين تبرد على أجسامهم خصوصاً في أوقات الصيف. أما بالنسبة لحبهم للعب في الملابس المتسخة، فهذا يرجع الى أن الكلاب تتمتع بحاسة شم قوية وبهذا السلوك هي تبحث عن الراحة من خلال شم رائحتك من خلال هذه الملابس.

فعلى الرغم من أن هذه الأفعال مثيرة للاشمئزاز، إلا أن هذا السلوك طبيعي تمامًا. فالكلاب ليست غريبة الأطوار! ولكن إذا أردت منع حدوث هذه الأفعال، تأكد دائماً من نظافة حديقتك من الفضلات أو الطين الزائد أو أي شيء آخر قد يرغب كلبك في الدخول واللعب فيه. وإذا كان ذلك مستحيلًا، يمكنك “إزعاج” كلبك، مثل إصدار أصوات عالية ومفاجئة .فعندما يبدأ في التدحرج في شيء غير نظيف، هذا سينبهه أنك لا تستمتع بما يقوم به. ففي بعض الأحيان، من المفيد أن نكون صادقين بحزم.

إقرأ أيضا
زينهم

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان