تقرأ الآن
لماذا نجح مسلسل البرنس ليصبح الأكثر مشاهدة في الوطن العربي؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬099   مشاهدة  

لماذا نجح مسلسل البرنس ليصبح الأكثر مشاهدة في الوطن العربي؟

مسلسل البرنس
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


مسلسل البرنس الأكثر مشاهدة على مستوى العالم العربي هذا العام، مسلسل مصري يعود بالدراما المصرية إلى قمة الموسم الرمضاني بعد غياب لسنوات.

لو يبدو كلامي لك مدهشا عزيزي القاريء أو مستغربا يمكنك مشاهدة إعلان شركة الاتصالات الخليجية زين الذي تدور فكرته حول مسلسل البرنس وقام بكتابة كلماته أيمن بهجت قمر وببطولته البرنس محمد رمضان، كذلك حسابات الانفولنسرز الخليجيين والنجوم العرب التي تتبادل التعليقات حول المسلسل طيلة الشهر، بالإضافة لكم الميمز التي صنعها الجمهور المصري والعربي حول المسلسل والتأثر بشخصياته والتعامل معها على أنها من لحم ودم، فلماذا نجح مسلسل البرنس كل هذا النجاح؟

١- تيمة البطل الشعبي لا تخيب، إما تجذب الحلم أو تكتسب التعاطف، يتعامل معها المهمشون كحلم قد يحدث لهم ويتعامل معها غيرهم بتعاطف شديد نتيجة لظلمه وظروفه الصعبة.

٢- البطولة الجماعية وهو ما يحترم للغاية للمخرج محمد سامي وللنجم محمد رمضان، الذين قررا هذا العام أن تتوزع البطولة للأدوار الرئيسية فتعلق الناش بالشرير فتحي الذي لعب دوره باقتدار أحمد زاهر كما تعلقوا بالبطل رضوان الذي لعب دوره رمضان، بل صنع محمد سامي مساحات متوازية وجيدة لتجد الجمهور يتعلق بدور الفنان محمد جمعة رغم قصره زمنيا على الشاشة.

٣- الحارة المصرية تلك التي تعبر عن الهوية المصرية والتي يشعر معها المشاهد المصري بالحنين ويشتاق إليها العربي، لا تخيب أبدا، ربما اعترض البعض على النماذج المقدمة وقارنوا بينها وبين حارة عبد الغفور البرعي في لن أعيش في جلباب أبي، فقط هم فيما يبدو أنكروا فرق السنوات وكيف تغيرنا بعد كل تلك السنين.

٤- الأداء المدهش لفريق العمل، يؤدي محمد رمضان واحدا من أروع أدواره بلا أي مبالغة في الأداء مع توفيق جيد جدا في الدور المكتوب جيدا، بينما تتألق روجينا في دورها المرسوم لامرأة شعبية متسلطة و”قادرة” في أحد أهم أدوارها كذلك أحمد زاهر الذي يعيد للأذهان أدوار الشر للكبار توفيق الدقن وزكي رستم في المدرسة الانفعالية، وكذلك النجم المميز محمد علاء الذي يصنع الشر في مدرسة أخرى على طريقة عادل أدهم، وعبير الجمل التي صنعت مدرستها في أدوار الشر باقتدار، كذلك يقدم إدوارد دورا ساحرا يعيد تقديم نفسه فيه بصورة مغايرة تماما عما سبق، مع تألق غير عادي للفنان محمد جمعة وأحمد داش وسلوى عثمان وأحلام الجريتلي وريم سامي ومحمد مهران والطفلة فريدة حسام.

٥- قدم الكثيرون تيمة البطل الشعبي لكن محمد سامي طورها وأخر الانتقام ولم يجعله الحدث الرئيسي للمسلسل فصنع حالة من الترقب زادت مساحات التعلق والتعاطف.

شابو محمد رمضان

شابو محمد سامي

إقرأ أيضا

شابو المتحدة

شكرا لجميع صناع العمل، شكرا على عودتنا للقمة التي نستحقها

الكاتب

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
7
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
3
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان